الرياض – هاني البشر

جاء الإعلان عن استضافة المملكة العربية السعودية للنسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في عام 2025، بعد عقد شراكة بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تمتد لمدة 12 عامًا؛ تأكيدًا على ريادة المملكة، كموطن للرياضات الإلكترونية في العالم.

وامتدادًا للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي أطلقها سمو ولي العهد. ومنذ إطلاقها سارت المملكة بخطى ثابتة نحو الريادة في هذا القطاع؛ لتصبح مركزًا عالميًا للألعاب والرياضات الإلكترونية، ما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء. دعم غير مسبوق
ويحظى قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة بدعم غير مسبوق من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وشهد قصة نجاحٍ عالمية منذ تأسيس الاتحاد، مرورًا بتدشين بطولات محلية وعالمية؛ مثل” لاعبون بلا حدود” و” موسم الجيمرز”، انتهاءً بإطلاق سمو ولي العهد – حفظه الله – للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في عام 2022م، وهي الخطوة التي نقلت قطاع الرياضات الإلكترونية محلياً إلى آفاقٍ جديدة، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وأسهمت في تحقيق نهضة عالمية له، ولعل آخر مظاهرها إقامة أول بطولة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها السعودية حاليًا في منطقة البوليفارد سيتي بالرياض وتستمر على مدار 8 أسابيع حتى شهر أغسطس المقبل بإجمالي جوائز 60 مليون دولار”.
وتسهم المملكة من خلال هذه الشراكة في إيجاد منصة عالمية ضخمة لاستدامة وازدهار قطاع الرياضات الإلكترونية بالنسبة للشركات المتخصصة في هذا المجال، وتنمية قطاع حيوي يصبو إلى تعزيز التواصل الرياضي والثقافي بين شعوب العالم، في موطن يؤمن بتمكين الشباب والتطلع إلى مستقبلهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية والریاضات الإلکترونیة للریاضات الإلکترونیة الإلکترونیة فی

إقرأ أيضاً:

ختام دور المجموعات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية


 

استمرت المنافسات في مختلف بطولات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية دوليًا، والتي تُقام في 3 من أشهر الألعاب هي: Fortnite و Street Fighter 6 و Teamfight Tactics، حيث اختتمت مرحلة المجموعات بعد يومين من المواجهات الحماسية وسط حضور جماهيري كبير في مسارح SEF أرينا.

ونجح الفريقان الأمريكيان XSET و Exceed، والفريق النرويجي Heroic، والفريق الفرنسي Karmine Corp، في تصدر مجموعاتهم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات في بطولة فورتنايت، ليتأهلوا مباشرة للدور ربع النهائي ويصبحوا بانتظار أصحاب المراكز الثانية لتحديد مواجهات مرحلة النهائيات والتي ستلعب بنظام الأفضل من 7، وصولًا للنهائي الكبير يوم الأحد والذي سيحصل البطل فيه على جائزة بمبلغ 400,000 دولار.

وعلى خشبة مسرح Qiddiya أرينا، استكملت مواجهات مرحلة المجموعات في بطولة ستريت فايتر 6، حيث نجح 16 لاعب في حجز موقعهم في المرحلة الثانية، وكان لليابان النصيب الأكبر من عدد اللاعبين المتأهلين بواقع 9 لاعبين. وسيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات تضم كل منها 4 لاعبين وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني لمرحلة النهائيات، على أن يتم إقصاء البقية من البطولة.

كما شهد اليوم مواجهات قوية لتحديد المتأهلين لدور الأربعة ضمن بطولة تيم فايت تاكتيكس، والتي اسفرت عن تأهل كل من، فريق الرياضات الإلكترونية لنادي كرة القدم الإنجليزي وولفرهامبتون، والفريق الكوري T1، والفريق الكندي Toronto Ultra، والفريق الفرنسي Team Vitality. وتستأنف غدًا مواجهات الحسم في مرحلة المجموعات والتي ستحاول فيها بقية الفرق ضمان التأهل وإبقاء حظوظها بالفوز باللقب

 

 

مقالات مشابهة

  • ثنائية منتظرة بين نوال الكويتية وأحلام في السعودية.. غدًا
  • Fortnite بانتظار التتويج في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 
  • 3 أبطال بانتظار التتويج  في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تدعم المواهب لرفع مستوى المنافسة
  • على هامش دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024… ابن جلوي يتوج الفائزين بسباق الهجن في أيكس ليبان الفرنسية
  • نبيل شعيل: أحب الألعاب الإلكترونية وأنا محترف في لعبة البلايستيشن.. فيديو
  • ختام دور المجموعات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ختام دور المجموعات في بطولات الأسبوع السادس ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • نصائح لتقليل إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يلتقي رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “لوس أنجلوس 2028”