صحيفة البلاد:
2024-08-11@18:56:13 GMT

النصر يسعى لإبقاء رونالدو موسماً إضافياً

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

النصر يسعى لإبقاء رونالدو موسماً إضافياً

البلاد- جدة

أكدت تقارير أن النصر يستعد لخطوة مبكرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بشأن مستقبل النجم الأول للفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ونقلت صحيفة (أونز مونديال) الفرنسية عن الإعلامي البريطاني بن جيكوبس، أن النادي السعودي بدأ إجراءات تجديد عقد رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا.
وأشارت إلى أن “صاروخ ماديرا” ينتهي عقده مع النصر السعودي في يونيو 2025 المقبل، ولكن الإدارة متمسكة بمواصلة مشواره مع “العالمي” لموسم إضافي على الأقل.


وأضافت:” سيتم تقديم عرض إلى كريستيانو رونالدو بتمديد عقده لمدة موسم واحد إضافي، لكي يستمر مع الفريق حتى 2026″.
وأكدت أن قرار أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالموافقة على العرض يتوقف على موقفه من اللعب مع البرتغال في كأس العالم 2026، لافتة إلى أنه سيبحث مسألة تجديد عقده مع وكيل أعماله والمقربين إليه، خاصة أنه كان قد صرح بأن يورو 2024 هي آخر بطولة أوروبية سيشارك فيها.
ومنذ قدومه إلى النصر، لعب رونالدو 70 مباراة سجل خلالها 64 هدفًا، وحقق لقبًا وحيدًا هو كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية العربية قبل انطلاق الموسم الماضي، وتوج هدافًا لدوري روشن في الموسم الماضي بعد أن سجل 35 هدفًا، محطمًا رقم المغربي عبدالرزاق حمدالله؛ كأعلى رصيد من الأهداف لهداف الدوري.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رونالدو

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق البطولة في أبها.. «البلاد» تستعرض تاريخ كأس السوبر السعودي

البلاد- جدة

تستعد مدينة أبها لاستضافة بطولة كأس السوبر السعودي 2024، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير.

تأتي استضافة البطولة التي تقام خلال الفترة من 13-17 أغسطس الجاري، بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024. وتستضيف مدينة أبها البطولة بمشاركة أندية” الهلال، النصر، الأهلي، والتعاون”.

ومن المقرر أن يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة، حيث ستقام المباراة الأولى في نصف نهائي البطولة يوم الثلاثا

ء 13 أغسطس بين الهلال والأهلي، وستقام المباراة الثانية بنفس الدور بين النصر والتعاون يوم الأربعاء 14 من نفس الشهر.
فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت 17 أغسطس عند الساعة 7:15 مساءً بين الفائز من مباراتي الدور نصف النهائي.
وقبل الوصول إلى هذا النموذج الجديد مرت بطولة السوبر السعودي بالعديد من المراحل؛ بداية من نشأتها حتى وصولها إلى شكلها الحالي.

بداية كأس السوبر السعودي
ترجع فكرة إقامة السوبر السعودي إلى عام 1979م، وقتها تم إقامة مباراة بين كل من الهلال “بطل الدوري” أمام الأهلي “بطل كأس الملك، وكانت بنظام الذهاب والإياب.
وأقيمت مباراة الذهاب في ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، أمّا مباراة العودة فأقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وانتصر فيها الهلال 4-1. وبعد مواجهة 1979 بين الهلال والأهلي، لم تقم أي مواجهات للسوبر حتى جاء عام 1999م، وشهد مباراة في بطولة كأس المؤسس بين كل من بطل الدوري السعودي وقتها، وكان الهلال أمام الأهلي أيضًا الذي كان بطلاً للكأس، وأقيمت المباراة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وحسمها الهلال لصالحه 5-2.


2012…العودة من جديد
توقفت مواجهات السوبر منذ عام 1999 حتى عام 2012، حينما قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد بطولة كأس السوبر بشكل رسمي.
وفي عام 2012، كان من المفترض أن تقام مواجهة كأس السوبر بين الشباب بطولة الدوري، والطرف المعتاد تواجده في السوبر وهو الأهلي؛ باعتباره بطلاً لكأس الملك، إلا أن المباراة تم إلغاؤها بسبب ضيق الوقت.
وبعد مرور عام تقريبًا على صدور قرار اعتماد كأس السوبر بشكل رسمي، أقيمت أول بطولة بين كل من نادي الفتح بطل الدوري أمام الاتحاد بطل كأس الملك، وفي هذه المواجهة انتصر الفتح 2/3.


وبعد مواجهة الفتح والاتحاد، طار كأس السوبر السعودي إلى خارج المملكة لأول مرة في عام 2015، وأقيمت المواجهة في العاصمة البريطانية لندن بين النصر والهلال، وذلك على ملعب لوفتس رود، وانتصر الهلال بهدف دون رد.
وفي عام 2016، عاد الأهلي من جديد إلى مواجهات السوبر عندما التقي بالهلال على أرضية ملعب كرافن كوتيج في العاصمة لندن، وفاز وقتها باللقب بواسطة ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


وفي عام 2017 تقرر إلغاء البطولة لكنها عادت في عام 2018، وجمعت مواجهة بين كل من الاتحاد والهلال، وانتهت هلالية 1/2.
وفي نسخة 2019، واجه النصر نظيره التعاون، وفاز العالمي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.
وفي نسخة 2020، واجه الهلال نظيره النصر في ديربي الرياض، وفي هذه المباراة فاز النصر بثلاثية نظيفة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بينما في نسخة 2021، فاز الهلال على الفيصلي بركلات الترجيح 4-3، عقب التعادل بهدفين لكل فريق في الوقت الأصلي.

وفي نسخة 2022، فاز بها فريق الاتحاد بعدما تغلب على الفيحاء في المباراة النهائية بنتيجة 2-0.
أما النسخة الأخيرة للبطولة فتوج بها فريق الهلال بعدما حقق الفوز على الاتحاد 4-1، في نهائي المسابقة.

5 فرق توجت بالبطولة
حصلت 5 أندية على كأس السوبر السعودي، ويعتبر الهلال أكثر الفرق تتويجًا بـرصيد 4 بطولات (2015،2018، 2023،2021).
وفي المرتبة الثانية، يأتي النصر بـرصيد بطولتين(2019، 2020) ثم فريق الفتح؛ أول الفرق تحقيقاً لكأس السوبر السعودي عام 2013، متساويًا مع الشباب بطل (2014) والأهلي بطل عام 2016، والاتحاد 2022.

مقالات مشابهة

  • محترف النصر يصر على الرحيل إلى ريال مدريد مجاناً
  • تاليسكا يقترب من دعم النصر أمام التعاون
  • كأس السوبر بلا وقت إضافي
  • موقف تاليسكا من المشاركة مع النصر أمام التعاون في السوبر السعودي
  • قبل انطلاق البطولة في أبها.. «البلاد» تستعرض تاريخ كأس السوبر السعودي
  • تاليسكا يخضع لفحص طبي قبل السوبر
  • السوبر السعودي فرصة "كاسترو " الأخيرة مع النصر
  • ريال مدريد يضع شرطاً غريباً للتعاقد مع محترف النصر السعودي
  • النصر يكشف عن قميصه الجديد
  • ردة فعل رونالدو على أحداث مباراة النصر وألميريا .. صور