صحيفة البلاد:
2024-08-11@22:01:35 GMT

بداية موسم بمعسكرات مميزة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

بداية موسم بمعسكرات مميزة

نترقب بكل شغف بداية موسم جديد، فيه من الندية والإثارة ما يجعل الرياضيين شغوفين بكل مباراة من دوري روشن. نفخر كل الفخر بوطننا الغالي وبالرياضة السعودية، وبالمستوى الذي وصلت إليه من تميز وإبداع. التخطيط الناجح لفترة الإعداد في كرة القدم يتطلب جهدًا بدنيًا متنوعًا ومزيجًا من القدرة على التحمل والسرعة والقوة وخفة الحركة والقدرة العضلية وغيرها من المتطلبات البدنية والذهنية.

لذا يسعى كل ناد إلى الإعداد المبكر لتكون جاهزيته لاعبيه في القمة. وما أريد أن ألفت النظر إليه أن يُهتم باللاعبين السعوديين للاستفادة منهم في المنتخب، وهذا يقع عاتقه على الأجهزة الفنية والإدارية بالأندية من ناحية، واللاعبين أنفسهم من ناحية أخرى.
كذلك لابد من الاستفادة من اللاعبين الأجانب واحتكاك لاعبينا السعوديين بهم، وهنا أكرر أن التعاقدات الكبيرة التي تمت- وسوف تتم- ستزيد من قوة تنافسية الدوري السعودي، وأحب أن ألفت النظر إلى أنديتنا وإقامتها للمعسكرات الإعدادية للاستعداد لدخول معترك موسم كروي استثنائي، سيكون- بلا شك- حامي الوطيس؛ لذا على كل اللاعبين، خاصة المحليين الاستفادة من وجودهم في معسكرات أنديتهم ومزاملتهم للاعبين ونجوم عالميين مميزين، لاكتساب خبراتهم التراكمية الطويلة؛ كونهم لعبوا في أقوى الدوريات الأوروبية وأشهر الأندية العالمية، وعلى لاعبينا الاقتراب أكثر من أجواء وحياة الاحتراف الحقيقية التي بلا شك ستنعكس إيجابًا على مستوى لاعبينا، وبالتالي على أنديتنا ومنتخباتنا وعلى الكرة السعودية عامة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

طرق لتحسين الرؤية

يشير الدكتور رومان إيفانوف، الخبير في مختبر "Gemotest"، إلى أنه لا يمكن تصحيح الرؤية بتمارين خاصة أو بتناول أطعمة معينة أو اتباع نظام غذائي خاص.

 

ويقول: "أكثر أمراض العيون انتشارا هي قصر النظر وطول النظر. يرى الشخص في الحالة الأولى الأشياء عن قرب جيدا ولكن على مسافة لا يراها واضحة. 

وفي الحالة الثانية يرى الشخص الأجسام البعيدة بوضوح. وفي كلتا الحالتين تبقى النظارات الطبية والعدسات اللاصقة الطريقة الأمثل لتصحيح الرؤية. أي على الشخص ارتداء العدسات لتصحيح الرؤية".

 

ووفقا له، يمكن عن طريق عملية جراحية تصحيح الرؤية في كلتا الحالتين إذا كانت الحالة خطيرة جدا. ويمكن أيضا إذا كانت حالة الشخص تسمح بذلك، تصحيح الرؤية باستخدام الليزر، ما يؤدي إلى تحسين نوعية حياة الشخص.

 

ويقول: "يجب أن ندرك أن تصحيح الرؤية ببعض التمارين الخاصة، مثل الرمش السريع أو دوران العينين البطيء، أو النظر إلى أشياء بعيدة والتدليك الخفيف للجفون، لن يجدي نفعا. لأنه إلى الآن لا يوجد دليل يؤكد فوائد هذه التمارين لتصحيح الرؤية، ولكن يمكن لطبيب العيون وصفها إذا كان الشخص يعاني من اضطرابات معينة مرتبطة بتوتر عضلات العين. لأنها تساعد على تقوية عضلات العين وتخفف التشنج الناجم عن العمل فترة طويلة على الأجهزة الإلكترونية".

 

ويؤكد الطبيب أن الأطعمة لا تساعد على تحسين الرؤية، على الرغم من أن بعضها، مثل الجزر تحتوي على الفيتامينات ولها فوائد عديدة، إلا أنها لا تساعد على استعادة حدة البصر.

 

ويقول: "من الأفضل في هذه الحالة استشارة طبيب العيون وأجراء الاختبارات اللازمة وإذا لزم الأمر تناول فيتامينات محددة مفيدة للعين- مثل فيتامين B2 يقوي الأوعية الدموية في مقلة العين، وفيتامين A - يعزز حدة البصر في الظلام، وفيتامين B1- يساعد على تسريع انتقال النبضات العصبية من الدماغ إلى الأعصاب البصرية، وكذلك فيتامين C الذي يحسن تدفق الأكسجين إلى القرنية وشبكية العين".

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة : المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • علماء يكتشفون مرض وراثي جديد يسبب ضعف المناعة
  • المملكة تعزز ريادتها في إنتاج التمور بأكثر من (1.6) مليون طن سنويًا
  • المملكة تعزز ريادتها في إنتاج التمور بأكثر من 1.6 مليون طن سنويًا
  • مفوضية اللاجئين: موسم الأمطار في السودان يفاقم محنة آلاف النازحين
  • طرق لتحسين الرؤية
  • الاستفادة من المخلفات
  • «التنمية المحلية»: على المواطنين الاستفادة من مزايا قانون التصالح الجديد
  • مع بداية موسم البلح.. رصد لأسعار الفاكهة الصيفية اليوم
  • الزعاق يوضح تسميات أمطار آخر القيظ في دول الخليج.. فيديو