بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في غزة الإمارات تجدد الدعوة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

أكد وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي سعي بلاده لمعالجة الأوضاع المتوترة في جنوب لبنان وقطاع غزة والعمل من أجل السلام والأمن في الشرق الأوسط.  وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي في بيان أمس، إن ذلك جاء في اتصال هاتفي تلقاه رئيس الحكومة من وزير الخارجية البريطاني.

 
وشدد لامي على أن «توسيع الصراع ليس في مصلحة أحد»، معرباً عن القلق إزاء تصاعد التوترات على حدود لبنان وتزايد احتمال سوء التقدير. 
  وأضاف أن بلاده «ترى أن يتم حل هذا الأمر سلميا من خلال تسوية تفاوضية»، مشيراً إلى عزمه على زيارة لبنان قريباً. 
  ويشهد لبنان زيارات واتصالات دبلوماسية عربية وأجنبية سعياً لخفض التوتر عند الحدود الجنوبية اللبنانية، وإيجاد حل للمواجهات العسكرية.
  وفي سياق آخر، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن «الوضع في لبنان لا يمكنه انتظار تسوية الوضع في غزة». 
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، أمس، عن جعجع قوله، إن «فتح جبهة الجنوب خطيئة كبرى وليس خطأ»، داعياً إلى ضرورة اتخاذ الحكومة تدابير حاسمة وفورية بشأن جبهة الجنوب، لناحية تطبيق القرار 1701.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان بريطانيا المملكة المتحدة فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: مدفعية الاحتلال تكثف قصفها على بلدة عيترون جنوب لبنان

أفاد إعلام لبناني، بأن مدفعية الاحتلال تكثف قصفها على بلدة عيترون جنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

‏إعلام لبناني: استهداف منطقة عيترون بجنوبي لبنان بقذائف مدفعية غارة إسرائيلية على بلدة طيرحرفا في قضاء صور بجنوبي لبنان

وأعلن وزير خارجية لبنان عبدالله بو حبيب انضمام الحكومة اللبنانية إلى الدعوة لاستئناف المناقشات العاجلة بشأن غزة في 15 أغسطس وحث كل الأطراف المعنية على تسريع إطلاق الأسرى ووقف النار.

وقال بو حبيب عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي إن "الحكومة اللبنانية تدعم البيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني"، مشيرا إلى أن "الجهود التي بذلها القادة الثلاثة والجهات المعنية في دولهم  لوضع اتفاق إطار تستحق الثناء. وتقدر الحكومة اللبنانية أهمية الانتهاء من اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين استنادا إلى المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن وأقرها القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي تحت الرقم 2735".

وأكد وزير خارجية لبنان أن الحكومة اللبنانية "تعتبر أن لا مجال للتأخير الإضافي، وتحض كل الأطراف المعنية على تسريع عملية إطلاق الرهائن، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ الاتفاق من دون تردد".

وأكد بو حبيب أن "الحكومة اللبنانية تعتزم دعم وتقديم مقترح جديد لاستكمال تنفيذ البنود الأخرى بطريقة ترضي كل الأطراف المعنية".

وختم: "تنضم الحكومة اللبنانية إلى الدعوة لاستئناف المناقشات العاجلة يوم الخميس، 15 آب، في الدوحة أو القاهرة لإنهاء الاتفاق وبدء تنفيذه على الفور. لقد حان الوقت للتصرف بحزم والوفاء بالتزاماتنا لإحلال السلام وإعانة الأفراد المحتاجين والمتأثرين بالأحداث الجارية وعودة الهدوء إلى المنطقة".

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: مدفعية الاحتلال تكثف قصفها على بلدة عيترون جنوب لبنان
  • لبنان.. اغتيال قيادي في «حماس» بغارة إسرائيلية (صور وفيديو)
  • تعليق لبنان على البيان الثلاثي لـ مصر وقطر وأمريكا بشأن القضية الفلسطينية
  • طيران الاحتلال يستهدف بلدة في جنوب لبنان بصاروخي «جو - أرض»
  • من الحكومة اللبنانية.. ورقة بالقواعد الهادفة لتحقيق إستقرار في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يشيد بالبيان الثلاثي لوقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخين مضادين للدروع من جنوب لبنان
  • اجتماعات مستمرة في لبنان لتأمين مرفأ بيروت.. خطط بديلة حال تطور الأوضاع
  • شهيدان في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • شهيدان بقصف طائرة العدو الصهيوني على شاحنة في جنوب لبنان