القاهرة (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في غزة الإمارات تجدد الدعوة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض بلاده توظيف معبر رفح البري، الذي يربط قطاع غزة بالأراضي المصرية، كأداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني، وفق ما ذكره المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

وذكر المتحدث، في بيان نشره على صفحة الرئاسة بموقع «فيس بوك»، أن السيسي شدد في كلمة ألقاها بعد مباحثاته مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، رفض مصر لتوظيف معبر رفح، ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة. 
وقال إن الموقف المصري من الحرب على غزة، يؤكد حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن.
وأكد مجدداً رفض مصر القاطع للتهجير بكافة صوره، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين.
وتناولت المباحثات تبادل الرؤى بشأن مختلف القضايا المطروحة دوليا وإقليميا، وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية، حيث أكد الجانبان المصري والصربي ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن، كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع في السودان وليبيا.
 وعلى صعيد آخر، اتفق السيسي وفوتشيتش على أهمية الالتزام بتعزيز العلاقات طويلة الأمد في جميع المجالات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي مصر إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عايدة رياض: الفن في مصر والوطن العربي بقى ذكورى لكن دورة سميحة أيوب هتغير دة (خاص)

أعربت الفنانة عايدة رياض فى تصريحات خاصة للفجر الفني عن سعادتها العارمة بمهرجان القومي للمسرح المصري قائلة “أود الحديث عن  مهرجان المسرح المصري الذي اعطي  فرصة شبابية جديدة ذات إخراج قوي، تضم مجموعة من الشباب الموهوبين من الممثلين والمهندسين الديكور عن طريق ٣٥ عرض  مسرحى يعكس التميز والابتكار في العمل الفني، وهي فرصة عظيمة للاعتراف بالمواهب الشابة وإبراز إبداعاتهم”.

عايدة رياض 

و أردفت حديثها “وأود أن أشكر القائمين على هذا المهرجان المميز وعلى رأسهم الفنان محمد رياض والذي شهد تكريم الفنانة القديرة سميحة أيوب، رمز من رموز الفن في مصر” 

و استطردت “لقد تركت الفنانة سميحة أيوب بصمة خالدة في تاريخ الفن المصري عبر التلفزيون والمسرح وكل المجالات الفنية الأخرى. إنها حقًا امرأة عظيمة” 

عايدة رياض 

أما عن الاهتمام فى هذه الدورة بالمرأة وهى دورة مرأة فعلقت “الفن فى مصر والوطن ذكورى ولكن هذه الدورة ستغير هذا المفهوم  ونتمنى أن يكون هناك مزيد من الاهتمام بالمرأة في الفعاليات المقبلة كما هو الحال في هذه الدورة” 

وجهت رسالة لوزير الثقافة الحالى أحمد هنو “كما أؤكد على ضرورة اهتمام وزير الثقافة بالفن بجميع أشكاله، سواء في السينما، التلفزيون، المسرح، أو الفنون الشعبية، إذ أن هذه الفنون تعتبر سفراء لمصر في الخارج. يجب أن يكون هناك دعم كبير لهذه المجالات، مع ضرورة تعزيز الدراسات والبحوث التي تعزز من قيمة هذه الفنون وتطويرها".

مقالات مشابهة

  • عايدة رياض: الفن في مصر والوطن العربي بقى ذكورى لكن دورة سميحة أيوب هتغير دة (خاص)
  • ‏العاهل الأردني يؤكد ضرورة بذل أقصى جهد لخفض التصعيد بالمنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة
  • صحيفة الراي الكويتية تبرز تحذير الرئيس السيسي من تدهور الوضع الإنساني بغزة
  • «علشان تبقى في الأمان».. نصائح عند استخدام تطبيقات المحافظ الإلكترونية
  • شاهد بالفيديو.. شاب مصري يشكو من ارتفاع أسعار السيارات في مصر: (في السودان إذا اشتغلت سنة واحدة ممكن تشتري عربية يابانية ممتازة لكن عندنا استحالة تشتري عربية حتى لو اشتغلت 8 سنة)
  • مصر تذيلت الترتيب.. هل يؤكد إخفاق البعثة الأولمبية فشل منظومة السيسي؟
  • الصفدي يؤكد دعم الأردن لبيان زعماء مصر وقطر وأمريكا بشأن ضرورة عودة مفاوضات طرفي الصراع
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي لمواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات
  • النائب محمود القط يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالمصريين في الخارج ومطالبهم.. فيديو