رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في غزة الإمارات تجدد الدعوة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

قالت حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أمس، إن منشآت الرعاية الصحية بالضفة الغربية تحت التهديد، مع تسجيل أكثر من 480 هجوماً منذ أكتوبر الماضي.


وأضافت بلخي، خلال زيارة أجرتها إلى الضفة الغربية المحتلة بهدف استعراض الوضع الصحي، أن منشآت الرعاية الصحية بالضفة الغربية تحت التهديد، مع تسجيل أكثر من 480 هجوماً منذ أكتوبر 2023.
وأردفت: «خلال زيارتي إلى الضفة الغربية، شاهدتُ تدهوراً سريعاً في الوضع الصحي».
وتابعت: «في مدينة جنين، زرت مخيماً يضم 24 ألف نازح، ومركز مكاتب (الأونروا)، واستمعت لكيفية عمل الطواقم الأممية على توفير الخدمات الصحية للفلسطينيين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية فلسطين إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: ثلثا السودانيين غير قادرين على طلب الرعاية الطبية

سرايا - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن ثلثي الشعب السوداني غير قادرين على طلب الرعاية الطبية بسبب الصراع المستمر، فيما يواجه الآلاف المجاعة.

وجدد غيبريسوس نداء مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لمجلس الأمن الدولي للمساعدة في إيجاد حل سلمي ودائم لشعب السودان.

يذكر أنه تم تعليق غالبية عمليات الإغاثة بسبب العنف الذي خلّف ما وصفته الأمم المتحدة بـ واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في الذاكرة الحديثة .

ويشهد السودان حربا منذ أبريل/نيسان 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) أوقعت حتى الآن عشرات آلاف القتلى وأدت إلى أزمة إنسانية بعد أن نزح أكثر من 10 ملايين شخص داخل السودان أو لجؤوا إلى البلدان المجاورة، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

وقبل أيام، دعا المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان مجلس الأمن للنظر في طرق لوقف دائرة العنف بالسودان، مؤكدا أن الأزمة لا تتغذى فقط من السياسة والأسلحة، بل أيضا من شعور عميق بالإفلات من العقاب. وشدد على الضرورة الملحة للعمل الجماعي لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية.


مقالات مشابهة

  • الصحة: تشكيل المجلس الأعلى لشباب مقدمي خدمات الرعاية الصحية
  • مقررة أممية: العالم ملزم بمعاقبة دولة إسرائيل لا المستوطنين فقط
  • مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بإطلاق نار في الضفة الغربية المحتلة
  • وزير الصحة يُعلن تشكيل المجلس الأعلى لشباب مقدمي خدمات الرعاية الصحية
  • خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا ويصعّد اقتحاماته بالضفة
  • دعوات للنفير العام بالضفة ثأرًا لمجزرة الفجر في حي الدرج بغزة
  • واشنطن تتراجع عن معاقبة جنود إسرائيليين قتلوا فلسطينيا-أميركيا بالضفة
  • الصحة العالمية: ثلثا السودانيين غير قادرين على طلب الرعاية الطبية
  • الصحة العالمية: ثلثي السودانيين لا يتلقون الرعاية الصحية بسبب الصراع المستمر