أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد أهمية القدرات التشريعية في «الاستجابة للأزمات» لسفر آمن .. التزم بالتطعيم

التقت مريم بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة منتدى النساء البرلمانيات في برلمان البحر الأبيض المتوسط، معالي النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية الشقيقة، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، وذلك على هامش المشاركة في المنتدى الاقتصادي البرلماني الثاني للمنطقة الأورومتوسطية الذي تستضيفه مدينة مراكش المغربية.


حضر اللقاء وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي المشارك في المنتدى، كل من: سعيد راشد العابدي رئيس الوفد، وحميد أحمد الطاير، وعائشة راشد ليتيم، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس، وطارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس. ونقلت بن ثنية تحيات معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، إلى نظيره معالي النعم ميارة، وتمنياته للمنتدى بالتوفيق والنجاح، وتحقيق مخرجات تساهم في تعزيز العمل البرلماني المشترك بين الدول الأعضاء في برلمان البحر الأبيض المتوسط في مختلف المجالات.
بدوره، أكد معالي النعم ميارة على عمق علاقات الأخوة التاريخية المتجذرة التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعاونهما في جميع المجالات، فضلاً عن متانة علاقات التعاون بين مجلس المستشارين المغربي والمجلس الوطني الاتحادي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا شعبي البلدين الشقيقين.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين والبلدين الصديقين، والتطرق إلى نتائج المنتدى الاقتصادي، والتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المنطقة، وأهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين برلمانات الدول الأعضاء لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار.
«منتدى النساء البرلمانيات»
استعرضت مريم بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة منتدى النساء البرلمانيات في برلمان البحر الأبيض المتوسط، تقرير أعمال المجلس الاستشاري لمنتدى النساء أمام الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي البرلماني الثاني للمنطقة الأورومتوسطية الذي عقد في مراكش بالمملكة المغربية.
كما أعلنت أن الدورة الثانية للمنتدى البرلماني للنساء الذي سيعقد في باريس في ديسمبر المقبل، ستركز على التحديات التي تواجه التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المجلس الوطني الاتحادي البحر الأبيض المتوسط المغرب برلمان البحر الأبیض المتوسط المجلس الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يبحث مع نظيره الليبي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور أسامة حماد، رئيس الحكومة الليبية، يرافقه بلقاسم حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، وحاتم العريبي، رئيس لجنة الإعمار والاستقرار، مدير جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية بالحكومة الليبية، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة.

وفي مستهل اللقاء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، على الدعم الكامل للشعب الليبي الشقيق، وحرص مصر على دعم وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، منوهًا بالدور الكبير الذي تقوم به الشركات المصرية في أعمال إعادة إعمار ليبيا.

ومن جانبه، ثمن الدكتور أسامة حماد، الدعم المصري الدائم للشعب الليبي، وهو ما شهدناه مؤخرًا في ظل توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة اللازمة للشعب الليبي الشقيق لتخفيف آثار وتداعيات الإعصار دانيال، الذي شهدته البلاد العام الماضي.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات المصرية في جهود إعادة إعمار ليبيا.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع مجموعة كوبيلوزوس اليونانية التعاون في مجال الغاز الطبيعي
  • العرايشي مول التلفزة لي هو رئيس اللجنة الأولمبية وجامعة التنس عطى التعليمات لتمجيد المشاركة الباهتة على قنوات SNRT
  • رئيس الوزراء يبحث مع نظيره الليبي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
  • المغاربة يطالبون بفوزي لقجع جديد على رأس الجامعات الرياضية الفاشلة ورحيل ديناصورات الكراسي
  • رئيس الخدمات البيطرية يبحث التعاون في الثروة الحيوانية مع سفراء 5 دول
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد "Ultra Med" الأمريكية التعاون المشترك
  • العقوري يبحث مع القنصل المغربي سبل التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة
  • “العقوري” يبحث مع قنصل المملكة المغربية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • المنفي يبحث مع مبعوث بايدن المستجدات الليبية
  • الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم بمناسبة ظفره بالميدالية النحاسية في أولمبياد باريس