تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل، منذ قليل، مطار شرم الشيخ الدولي أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، وكان على متنها 156 سائحًا أسبانيًا؛ من بينهم عدد من الصحفيين والكُتاب السياحيين. في إطار جهود وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني لتنشيط الحركة السياحية والجوية الوافدة من الخارج إلى مناطق الجذب السياحي المصري.

 

وقامت سلطات المطار باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، حيث تم توفير كافة التسهيلات اللازمة للركاب لإنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر، ويأتي ذلك في إطار التعاون الفعال والتنسيق الدائم بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتقديم أفضل تجربة للسائحين الأسبان خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ والتي تعد مقصدًا سياحيًا هامًا على خريطة السياحة العالمية.

وكان في استقبال هذه الرحلة اللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ نيابة عن السيد محافظ جنوب سيناء، بالإضافة إلى اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء وفريق عمل العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي؛ حيث قاموا بالترحيب بالسائحين وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم إلى جانب توزيع المواد الدعائية عن المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري ولاسيما المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

هذا ومن المقرر أن يستمر تسيير الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو بين مدينتي مدريد وشرم الشيخ حتى شهر أكتوبر القادم بواقع رحلة أسبوعية، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات وفقًا لسياسة العرض والطلب.

وتُعد هذه الرحلات المباشرة خطوة هامة لدعم جهود الدولة المصرية فى تنمية الحركة السياحية والجوية القادمة من المدن الأوروبية إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة في ضوء ما تتمتع به مدينة شرم الشيخ من مقومات طبيعية خلابة تُعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة تحظى بإقبال السائحين من مختلف دول العالم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إير كايرو العاصمة الإسبانية مدريد مدريد مطار شرم الشيخ الدولي شرم الشیخ الدولی

إقرأ أيضاً:

استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء وهيئة الطيران تناقش جهوزية المطار لاستقبال الرحلات

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية، بصنعاء اليوم الأحد استئناف، العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي بعد عشر سنوات من التوقف نتيجة الحرب، كما ناقشت الهيئة جهوزية المطار الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية.

 

وخلال حفل الاستئناف الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس هيئة الطيران يحيى السياني والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية خليل جحاف ووكيل الهيئة عارف الأشرم، التابعين للحوثيين تم تسليم شهادة اعتماد مركز صيانة الطائرات طبقاً للاشتراطات والمعايير المعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية.

 

وأوضح وكيل وزارة النقل أهمية استئناف العمل في مركز الصيانة ومساهمته في تقليل الأعباء المالية المكلفة، وخطوة إيجابية في المسار الصحيح لاستعادة دوره في تقديم خدمات على مستوى المنطقة لشركات عالمية متعددة.

 

فيما اعتبر رئيس هيئة الطيران المدني استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية اليمنية خطوة مهمة في البناء الحقيقي والتطوير في مجال الطيران المدني مهنياً وفنياً.

 

وبين أن مركز صيانة الطائرات أغلق لما يقارب عشر سنوات بسبب العدوان والحصار على الوطن عامة ومطار صنعاء الدولي خاصة الذي تعرض لاستهداف ممنهج ومتعمد من قبل العدوان لشل حركته الملاحية.

 

وأكد السياني أن المركز يضم كوادر مهنية من مختلف محافظات الجمهورية وذات خبرة طويلة في مجال الطيران المدني.

 

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية، الحرص على استعادة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء دوره الإقليمي الذي كان يمارسه قبل العدوان على الوطن، لافتاً إلى جاهزية المطار التشغيلية والفنية لتسيير الرحلات الجوية لمختلف الوجهات وفقا للمتطلبات والاشتراطات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

 

وفي السياق ناقش اجتماع عقد اليوم بمطار صنعاء الدولي برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني، جهوزية المطار الفنية والتشغيلية لاستقبال الرحلات الجوية خلال المرحلة القادمة.

 

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة عارف الاشرم وضم مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدراء النقل الجوي الدكتور مازن غانم والإنشاءات هادي خيران بالهيئة، الخطط الاستراتيجية والتطويرية للمطار في الجوانب الفنية وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.

 

وفي الاجتماع أكد السياني أهمية المرحلة القادم في تطوير وتحديث الطيران المدني عامة ومطار صنعاء خاصة في الجوانب الفنية والادارية.

 

وشدد على ضرورة مواكبة التطوير والتحديث للاستراتيجية التي ينتهجها المجلس السياسي الاعلى في مرحلة البناء لمؤسسات الدولة منها بناء الطيران المدني بما يقدم خدمات انسانية للمسافرين دون استثناء.

 


مقالات مشابهة

  • مناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء وهيئة الطيران تناقش جهوزية المطار لاستقبال الرحلات
  • محافظ أسوان يتابع سوء الأحوال الجوية بمدينة أبو سمبل السياحية
  • السياني يرأس اجتماعاً لمناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • محافظ أسوان يتابع موقف الأحوال الجوية بمدينة أبو سمبل السياحية
  • وزير الأوقاف يستقبل وفدًا من شيوخ مطروح وشمال سيناء
  • رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر
  • 120 رحلة أسبوعياً بمطار بورتسودان شرقي السودان
  • مطار إسطنبول يواصل تربعه على عرش أوروبا بعدد الرحلات الجوية
  • مطار إسطنبول يتربع على عرش أوروبا بعدد الرحلات.. كم بلغت؟