دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 114 مركزاً معتمداً لاستقدام العمالة المساعدة 600 عامل يستفيدون من «سقيا»

شهدت مدينة دبي الطبية وفي نطاق مرحلتها الثانية وضع حجر الأساس لمستشفى «آسان-الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية»، وهو مشروع لشركة سكوب للاستثمار الإماراتية، ليكون الفرع العالمي الأول لمستشفى آسان، أحد أكبر المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في جمهورية كوريا، والذي سيسهم في تقديم أحدث خدمات الرعاية الصحية وفرص التعليم في مجال الأمراض الهضمية، بما يدعم التطور المستمر الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية في دبي.


تم وضع حجر الأساس بحضور عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، ومون بيونج جون، قنصل عام جمهورية كوريا في دبي والإمارات الشمالية، وعصام كلداري، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور سو سانج بارك، اختصاصي جراحة العظام للأطفال والرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مستشفى آسان، ونجيب فياض، الرئيس التنفيذي لشركة سكوب للاستثمار، والدكتور سعيد الداية، مدير عام قطاع الرعاية الصحية لشركة سكوب للاستثمار، وعدد من مسؤولي هيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية وسكوب للاستثمار.
ويسهم المستشفى، الذي من المقرر اكتماله بحلول عام 2026، في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها منظومة مدينة دبي الطبية وتعزيز دورها بصفتها الوجهة الرائدة المتخصصة في الرعاية والرفاهية الصحية. كما يضمن افتتاح مستشفى «آسان-الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية» تعزيز إمكانات دولة الإمارات في مجالات صحة الجهاز الهضمي وأورام الجهاز الهضمي، وإدارة زراعة الكبد والأمراض المرتبطة بأسلوب الحياة.
وفي هذه المناسبة، قال عوض صغير الكتبي: إن التطورات الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي في إمارة دبي، ومناخ الاستثمار المميز الذي توفره الإمارة لنماء هذا القطاع الحيوي، ومعدلات الطلب المتزايدة على الخدمات الصحية عالية الجودة، كل ذلك من الأسباب، التي جعلت دبي وجهة مثالية ومقراً مهماً لأكبر المستشفيات والمراكز الطبية العالمية.
وأكد أن هيئة الصحة بدبي لا تدخر وسعاً في تحفيز المنشآت الطبية على التوسع والانتشار والتطور، وتنويع الخدمات، لتلبية احتياجات المجتمع، وتقديم نموذج يحتذى به في الرعاية المتكاملة والشاملة، وتعزيز مكانة دبي على خريطة السياحة الصحية الدولية.
وقال قنصل عام جمهورية كوريا: «نتوجه بأحرّ التهاني لمركز آسان الطبي الرائد في كوريا على إنشاء هذا المستشفى التخصصي الجديد في مجال رعاية وعلاج أمراض الجهاز الهضمي في دبي. ويأتي إنشاء الفرع الأول للمركز خارج كوريا ثمرةً للتعاون بين شركة سكوب للاستثمار وسلطة مدينة دبي الطبية بهدف تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لجميع المرضى، سواء في دولة الإمارات أو دول مجلس التعاون الخليجي والعالم».
وقال عصام كلداري: «يشكل إنشاء مستشفى آسان - الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية إنجازاً مهماً يدعم جهودنا لتطوير المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية، ويعكس تركيزنا على تمكين الرعاية الصحية التخصصية، من خلال استقطاب المؤسسات والخبرات الطبية المرموقة، لمواصلة بناء منظومة متكاملة تواكب المتطلبات المتنامية لمجتمعنا. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا الراسخ بخدمات الرعاية الصحية التخصصية عالية الجودة، من خلال عقد شراكات استراتيجية محلية ودولية». 
المستشفى الجديد
ويتألّف المستشفى الجديد، الذي يمتد على مساحة 21.150 متراً مربعاً، من تسعة طوابق تضم 65 سريراً، بما في ذلك غرف فاخرة، وأخرى مخصصة لكبار الشخصيات، وأربع غرف عمليات، ليقدم خدمات متكاملة في مجال علاج الأمراض الهضمية للأطفال والبالغين. ومن ضمن التخصصات التي يوفرها المستشفى زراعة الأعضاء والتنظير وعلاجات السمنة وعلاج أورام الجهاز الهضمي، وإدارة زراعة الكبد وفحوص صحة الجهاز الهضمي. كما يشمل مرافق دعم إضافية، كخدمات إعادة التأهيل والعيادات الخارجية ووحدة العناية المركزة ووحدة رعاية اليوم الواحد. ويساهم المستشفى في تطوير معايير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ويوفر مركزاً تعليمياً متميزاً في الشرق الأوسط يمنح فرص التعليم للاختصاصيين المحليين، بالاستفادة من خبرات الفريق الطبي الكوري.
مجموعة متكاملة
قال الدكتور سو سانج بارك: «سنعمل على توفير مجموعة متكاملة من خدمات علاج الأمراض الهضمية في مستشفى آسان - الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية، مع التركيز على أفضل مستويات الكفاءة. ونقدم إجراءات تتضمن أدنى حدود التدخل الجراحي والعلاج الوقائي، مستندين إلى منهجية متعددة التخصصات، لتحقيق أفضل النتائج في علاج المرضى وتقديم مستوى متميز في خدمات العناية بصحة الجهاز الهضمي. كما نلتزم بأعلى معايير السلامة، ونعتمد أحدث التقنيات، لضمان حصول المرضى على أفضل رعاية ممكنة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي».
من جانبه، قال نجيب فياض: «سيكون مستشفى آسان- الإمارات لعلاج الأمراض الهضمية مرفقاً حديثاً مخصصاً لتقديم رعاية شاملة ومتقدمة لأمراض الجهاز الهضمي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي مدينة دبي الطبية جمهورية كوريا الرعاية الصحية مدینة دبی الطبیة الرعایة الصحیة الجهاز الهضمی

إقرأ أيضاً:

«ريلاينس هيلث» تقدم مفهومًا جديدًا وأكثر شمولًا لخدمات الرعاية الصحية فى مصر

تسعى ريلاينس هيلث (Reliance Health) الشركة المتخصصة فى تقديم حلول الرعاية الصحية المدعومة تكنولوجيًا، إلى إحداث طفرة فى مشهد التأمين الصحى فى مصر، عبر تبنيها برامج رعاية صحية متكاملة تولى اهتماما خاصاً بالوقاية وبجوانب عدة أخرى متعلقة بتحسين جودة الحياة بشكل عام، حيث تُركز «ريلاينس هيلث» على تقديم برامج صحية شاملة تقوم بتغطية الفحوصات الصحية بشكل منتظم، بالإضافة إلى الخدمات والبرامج التى تضمن اتباع نمط حياة صحى،  فى استجابةً للطلب المتزايد على رعاية صحية وقائية أكثر شمولاً، مما يضمن حصول الشركات وموظفيها على حلول صحية متكاملة ذات رؤية سبّاقة.

وصرحت الدكتورة ميرال فايد، نائب رئيس التعاقدات وإدارة العلاقات فى ريلاينس هيلث: على مدى العقد الماضى، تحول قطاع التأمين الصحى فى مصر نحو تقديم حلول رعاية صحية أكثر شمولا، ومع ذلك فقد أظهرت أبحاثنا أن برامج الرعاية الصحية التقليدية لا تزال تفتقد إلى الكثير من الخدمات، كما يعانى السوق من وجود فجوة فى مجالات إدارة الأمراض المزمنة، ورعاية الأسنان والعيون، والرعاية الوقائية، فضلاً عن العناية بالصحة بشكل عام. 

وأظهرت دراسة «ريلاينس هيلث»، التى أجريت بالتعاون مع شركة كانتار (Kantar)، الشركة الرائدة فى مجال البيانات والتحليلات السوقية، لتسليط الضوء على أحدث التطورات التى طرأت على برامج الرعاية الصحية المُقدمة للشركات أن صّناع القرار داخل الشركات لديهم أولويات محددة عندما يتعلق الأمر ببرامج التغطية الصحية، حيث حدد 40٪ ممن شملهم استطلاع الرأى تغطية الأمراض المزمنة باعتبارها ضرورية عند اختيار التغطية الصحية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالشركات التى لديها موظفون أكبر سنًّا. 

وكشفت الدراسة أيضاً عن وجود تحديات مستمرة فى البرامج الصحية التقليدية، مثل عدم تغطية البرامج الوقائية والعلاج الاستباقى للأمراض، مما يؤدى إلى ارتفاع تكاليف العلاج على المدى الطويل. وكشف الاستطلاع عن عدم رضا الموظفين عن نقاط معينة تتعلق ببرامج التغطية الصحية، حيث سلط 33٪ من المشاركين الضوء على مدد الانتظار الطويلة للحصول على الموافقات الطبية، كما واجه 14٪ صعوبات فى الحصول على الأدوية.

كما حددت الدراسة بعض الفجوات الهامة فى التغطية الصحية، لاسيما فى خدمات أساسية مثل رعاية الأسنان والعيون. وأشار ما يقرب من نصف صنّاع القرار الذين شملهم الاستطلاع (49٪) إلى غياب خدمات طب الأسنان والعيون، كنقص خطير فى برامج الرعاية الصحية الحالية.

وعندما سُئِل الموظفون عن أبرز الخدمات الصحية التى تنقصها برامج التأمين الصحى الخاصة بهم، كانت أبرز الإجابات هي: خدمات العيون وطب الأسنان (31٪)، الصحة النفسية (20٪)، إضافة أفراد الأسرة (17٪)، العلاج الطبيعى (16٪)، والولادة (16).

وأضافت نائب رئيس التعاقدات وإدارة العلاقات فى ريلاينس هيلث: «من خلال رؤيتنا الأوسع والأكثر شمولا لمفهوم «الصحة»، تقود ريلاينس هيلث التغيير لسد الفجوات المحددة فى برامج الرعاية التقليدية، حيث تضم برامجنا للتغطية التأمينية الشاملة علاج الأمراض المزمنة، والأسنان، والعيون، والعلاج الطبيعى، والولادة، كما نعطى الأولوية للوقاية عبر تغطية الفحوصات الصحية الدورية، وبرامج إدارة نمط الحياة، ما يضمن حصول عملائنا على الرعاية الشاملة التى يحتاجون إليها والتى تحدث فارقا كبيرا فى جودة حياتهم».

يمتد التزام «ريلاينس هيلث» بتقديم رعاية شاملة للموظفين إلى ما هو أبعد من الرعاية الصحية بمفهومها التقليدى، إذ تتسع برامج العناية بالصحة الخاصة بها لتشمل النوادى الرياضية، واستشارات الصحة النفسية، ما يضمن تقديم نهج شامل للصحة يتجاوز مجرد تقديم العلاج، ويضع مفهومًا جديدًا لتقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة.

 

مقالات مشابهة

  • «ريلاينس هيلث» تقدم مفهومًا جديدًا وأكثر شمولًا لخدمات الرعاية الصحية فى مصر
  • الصحة: تشكيل المجلس الأعلى لشباب مقدمي خدمات الرعاية الصحية
  • “الغذاء والدواء” تنظم ورش عمل بالتعاون مع “غرفة جدة” و”غرفة جازان”
  • استهداف ممنهج.. أرقام صادمة لأعداد شهداء القطاع الصحي في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 500 شهيد و310 أسير من الكادر الصحي منذ بدء الحرب على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: 500 من كادر القطاع الصحي استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن مقتل حوالي 500 موظف لديها في قطاع غزة
  • 500 من الكوادر الطبية قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة: ربط إلكتروني مع برنامج “وافد” للمراكز الطبية المعتمدة خارج البلاد التابع لمجلس الصحة الخليجي
  • تامنصورت.. غياب تام لأي مستشفيات أو مستعجلات لعلاج 80 الف نسمة