الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 114 مركزاً معتمداً لاستقدام العمالة المساعدة «مدينة الشارقة للنشر» تعزز التواصل بين عملائها

دشنت جمعية الشارقة الخيرية برنامجاً تطوعياً للأطفال أبناء الأسر المتعففة، المسجلين بكشوف الجمعية على مدار العطلة الصيفية، تحت شعار «صيفكم خير»، بهدف إدخال البهجة إلى قلوبهم وتعزيز قيم التطوع في نفوسهم وتمكينهم من الاستفادة من العطلة الدراسية، حيث يتضمن البرنامج التطوعي جملة من الأنشطة المتنوعة ما بين التعليمية والترفيهية، والتي تسهم في توسيع مدارك المشاركين في البرنامج الذي يمتد طوال شهري يوليو وأغسطس، بمشاركة 60 طفلاً من فئات عمرية مختلفة
وأفاد محمد إبراهيم بن نصار، مدير مكتب التطوع وخدمة المجتمع بالجمعية، عن تأثير هذه الأنشطة على المشاركين فيها بشكل إيجابي، حيث سيتم تقسيم المشاركين في البرنامج إلى عدة مجموعات، وقد استهل البرنامج نشاطه بفعالية تثقيفية بمجلس ضاحية واسط في حضور ممثلين عن متحف الشارقة العلمي، تعرف خلالها الأطفال على المتحف ودوره في إثراء العلوم في إمارة الشارقة، أعقبتها فعالية عن صناعة الآيس كريم، ومن ثم تم تعريف الطلاب على مفهوم الوقف وأهميته من خلال ورشة عمل، بالتنسيق مع دائرة الأوقاف بالشارقة.


وتابع: كما تضمنت الفعاليات المشمولة في برنامج «صيفكم خير» تنظيم العديد من الرحلات الترفيهية التي يتمكن الأطفال خلالها من القيام بممارسة العديد من الألعاب التي تسهم في خلق جو من الدعابة والفرحة في نفوسهم، فيما يتم القيام بعمل زيارات لدار رعاية المسنين، حيث يلتقي المنتسبون لبرنامج العطلة الصيفية بأهل الدار، حيث يتسامر الآباء مع الاحفاد وينقلون لهم خبرات الحياة، مما يسهم في تعزيز الوعي والمعرفة لديهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة جمعية الشارقة الخيرية العمل التطوعي

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي تواصل توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح جنوبي قطاع غزة

واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبر فرقها التطوعية اليوم السبت توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة لتحسين الظروف الإنسانية التي يعشونها.

وقال المدير العام لمؤسسة (وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين) التي أشرفت على عمليات التوزيع محيسن عطاونة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن “جمعية الهلال الأحمر الكويتي ما زالت تواصل نشاطها الإنساني عبر فرقها التطوعية في جنوبي قطاع غزة”.

وأوضح عطاونة أن الفرق التطوعية قامت بتوزيع اللحوم على “أكثر من 50 ألف نازح في الخيام ومراكز الإيواء المنتشرة والمزدحمة بالنازحين الذين يفتقدون أدنى مقومات الحياة” في (خانيونس).

وأضاف أنه تم ذبح الأضاحي وتجميدها وإرسالها لسكان قطاع غزة واليوم تقوم الفرق بتوزيعها على آلاف النازحين بالتنسيق مع مؤسسة (وفا لتنمية وبناء القدرات).

وأشار إلى أن مخيمات النازحين انتشرت فيها الفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي وقامت بتنفيذ أكبر مشروع للأضاحي على مستوى فلسطين داخل قطاع غزة وفي مصر.

وذكر أن الأعمال الإنسانية تأتي في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية وسياسة التجويع والتعطيش بحق آلاف النازحين الفلسطينيين وسط ظروف إنسانية صعبة.

ونفذت جمعية الهلال الأحمر الكويتي منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مئات المشاريع الإنسانية والإغاثية العاجلة عبر توزيع الطرود الغذائية والطحين على النازحين والفرق الطبية في جميع محافظات القطاع كما أنشأت أخيرا مستشفى ميدانيا بمدنية (خانيونس) لاستقبال المرضى والجرحى.

الفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي أثناء توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزةالفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي أثناء توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزةالفرق التطوعية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي أثناء توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح فلسطيني في قطاع غزة المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر توزيع الأضاحي فلسطين

مقالات مشابهة

  • «خيرية الشارقة» تدعم غير القادرين بـ 6.7 مليون درهم خلال 2023
  • عمرة المولد النبوي 2024.. الأسعار والبرامج المتاحة
  • ختام برنامج التبادل الطلابي في جامعة صحار
  • جامعة صحار تختتم برنامج التبادل الطلابي للمؤسسات التعليمية
  • أمير قطر يحصل على الموافقة لبناء مستشفى ببوجدور أين تقضي عائلته العطلة
  • التحالف الوطني و«إعلام القليوبية» ينظمان ندوة عن أهمية الجهود التطوعية
  • برنامج ماجستير العلوم في العمارة بجامعة الشارقة يلبي احتياجات سوق العمل
  • الهلال الأحمر الكويتي تواصل توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 50 ألف نازح جنوبي قطاع غزة
  • النقيب يتفقد سير البرنامج التدريبي
  • ورش إبداعية وفنية في ختام «شمس الصيفي»