دانت دول عربية عدة، السبت، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين في  خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.
وأعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها بأشد العبارات واستنكارها استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.


وجددت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية السبت، المطالبة بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.ب
بدورها، دانت مصر بأشد العبارات، الغارات الإسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس، التي أودت بحياة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، وأصابت العديد منهم بجروح.
وطالبت وزارة الخارجية المصرية، في بيان السبت، إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المدنيين العزل، مؤكدة ضرورة التزام إسرائيل بالمعايير الإنسانية والقوانين الدولية، بما فيها القانون الدولي الإنساني.
وأكدت مصر أن الانتهاكات المستمرة بحق الفلسطينيين، تزيد من تعقيد جهود التوصل إلى تهدئة ووقف إطلاق النار، وتفاقم المعاناة الإنسانية في ظل صمت وعجز دولي مخز.
ودانت دولة قطر، بأشد العبارات، الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف خيام نازحين في منطقة المواصي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وجددت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية، التأكيد على أن تكرار جرائم إسرائيل الشنيعة، في إطار حربها المستمرة على غزة، يثبت يوما بعد يوم الحاجة الملحة إلى تحرك دولي عاجل وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.
وأعربت سلطنةُ عُمان عن إدانتها واستنكارها الشديدين للقصف الجوي الذي استهدفت به القواتُ الإسرائيلية المدنيين العزّل في مواصي خان يونس بقطاع غزّة.
وأكدت وزارة الخارجية، في بيان اليوم أوردته وكالة الأنباء العمانية، أن ذلك يعد برهانا جديدا لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، في انتهاك صريح للقوانين والمواثيق الدولية الداعية لحماية وصون المدنيين.
من جانبها، أدانت دولة الكويت، بأشد العبارات، المجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والاعتداءات المتعمدة على فرق الإغاثة والتي كان آخرها القصف الذي تعرض له  مخيم النازحين في خانيونس جنوبي قطاع غزة.
 وأكدت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية، أن دولة الكويت تعتبر ما تقوم به القوات الإسرائيلية من اعتداءات واضحة وصريحة تدل بما لا يدع مجالا للشك أن تلك القوات تستخف بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق.
وجدد البيان دعوة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في غزة الأمم المتحدة: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قطاع غزة الانتهاكات الإسرائيلية غزة وزارة الخارجیة بأشد العبارات قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين وتستنكر بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة

أبوظبي - وام
دانت دولة الإمارات، واستنكرت بأشد العبارات، استهداف مدرسة “التابعين”، التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها، رفض دولة الإمارات القاطع لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، كما شددت على أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.
وأكدت الوزارة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة على أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وعلى ضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.
ودعت دولة الإمارات المجتمع الدولي، إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافّة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

مقالات مشابهة

  • "جريمة همجية".. إدانات عربية لمجزرة مدرسة "التابعين" في غزة
  • إدانات عربية ودولية للقصف الإسرائيلي على مدرسة في غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة «التابعين» شرق مدينة غزة
  • إدانات عربية ودولية لقصف إسرائيل مدرسة «التابعين» في غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • الإمارات تدين وتستنكر بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • إدانات دولية لضربة المدرسة في غزة.. وإسرائيل توضح
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين شرق مدينة غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بـ غزة