في إطار جهود وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني لتنشيط الحركة السياحية والجوية الوافدة من الخارج إلى مناطق الجذب السياحي المصري، استقبل، منذ قليل، مطار شرم الشيخ الدولي أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، وكان على متنها 156 سائحًا أسبانيًا؛ من بينهم عدد من الصحفيين والكُتاب السياحيين.

هذا وقد قامت سلطات المطار باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، حيث تم توفير كافة التسهيلات اللازمة للركاب لإنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر، ويأتي ذلك في إطار التعاون الفعال والتنسيق الدائم بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتقديم أفضل تجربة للسائحين الأسبان خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ والتي تعد مقصدًا سياحيًا هامًا على خريطة السياحة العالمية.

وقد كان في استقبال هذه الرحلة اللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ نيابة عن السيد محافظ جنوب سيناء، بالإضافة إلى اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء وفريق عمل العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي؛ حيث قاموا بالترحيب بالسائحين وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم إلى جانب توزيع المواد الدعائية عن المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري ولاسيما المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

هذا ومن المقرر أن يستمر تسيير الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو بين مدينتي مدريد وشرم الشيخ حتى شهر أكتوبر القادم بواقع رحلة أسبوعية، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات وفقًا لسياسة العرض والطلب.

وتُعد هذه الرحلات المباشرة خطوة هامة لدعم جهود الدولة المصرية فى تنمية الحركة السياحية والجوية القادمة من المدن الأوربية إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة في ضوء ما تتمتع به مدينة شرم الشيخ من مقومات طبيعية خلابة تُعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة تحظي بإقبال السائحين من مختلف دول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرم الشيخ الدولي مطار شرم الشيخ الدولي مطار شرم الشيخ شرم الشیخ الدولی

إقرأ أيضاً:

مطار صنعاء يستعد لاستقبال رحلات من وجهات متعددة

الجديد برس|

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في صنعاء، استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي بعد 10 أعوام من إغلاقه بفعل الحرب والحصار.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يحيى السياني، في مداخلة تلفزيونية، إنه جرى الافتتاح عقب الاتفاق مع شركة الخطوط الجوية اليمنية على استعادة المقومات الخاصة بالشركة وإعادة تأهيلها، مشيراً إلى أن “الإجراءات الضاغطة لدول الاستكبار العالمي هي ما تمنع فتح وجهات طيران جديدة عبر مطار صنعاء الدولي”.

من جهته، قال القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة بالخطوط الجوية اليمنية في صنعاء، خليل جحاف، إنهم يعملون ” على استعادة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي دوره الإقليمي الذي كان يمارسه قبل العدوان على البلاد”، مؤكداً أن “الجاهزية الفنية لمطار صنعاء الدولي مكتملة تماما وهو مستعد لتسيير الرحلات الجوية لمختلف الوجهات”.

ويشير إعادة عمل صيانة الطائرات بمطار صنعاء، إلى استعدادها لاستقبال رحلات واسعة من وجهات متعددة من وإلى المطار، ضمن تفاهمات بين صنعاء والرياض.

مقالات مشابهة

  • مناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • الخارجية الليبية: نرفض استقبال مصر لأجسام موازية
  • استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء وهيئة الطيران تناقش جهوزية المطار لاستقبال الرحلات
  • مطار صنعاء يستعد لاستقبال رحلات من وجهات متعددة
  • محافظ أسوان يتابع سوء الأحوال الجوية بمدينة أبو سمبل السياحية
  • السياني يرأس اجتماعاً لمناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • محافظ أسوان يتابع موقف الأحوال الجوية بمدينة أبو سمبل السياحية
  • إثيوبيا تقرر بناء أكبر مطار في إفريقيا بمساعدة شركة خليجية
  • رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر
  • "الطيران العُماني" يستأنف رحلاته إلى 3 وجهات موسمية لفصل الشتاء