شاركت جماهير شعبنا في مدينة جنين ومخيمها، مساء اليوم السبت، في وقفة ومسيرة، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة ، وفقًا لـ"وفا".

إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال شرق جنين الاحتلال يعتقل ستة شباب شرق جنين فجر اليوم

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في مخيم جنين باتجاه المدينة، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، وآخرها مجزرة مواصي خان يونس جنوب القطاع، والداعية إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا ووقف الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال عليه، منددين بالصمت الدولي إزاء استمرار حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا.

وقد أفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 90 شهيدا، نصفهم من الأطفال والنساء، و300 جريح، بينهم إصابات حرجة وخطيرة.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي التي تعج بخيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، بينهم عناصر من طواقم الإنقاذ والإسعاف خلال محاولتهم إخلاء الشهداء والمصابين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد صنّف مواصي خان يونس كـ"منطقة آمنة" بعد "أوامر" أصدرها للمواطنين في مايو الماضي بإخلاء أنحاء أخرى في قطاع غزة.

كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38443 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88481 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنين الاحتلال الإسرائيلي غزة وقفة ومسيرة مخيم جنين حرب الإبادة الجماعية الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة

استشهد 8 فلسطينيين اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مدن ومخيمات في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدفهم في مخيم النصيرات وسط القطاع، الذي تتعرض المناطق الشمالية فيه لتدمير واسع للمنازل والبنية التحتية، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على تلك المناطق.
وفي جنوب قطاع غزة، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي استهدف مدينتي رفح وخان يونس.
كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وجرح آخرين.3500 طفل

أكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أن 3500 طفل في قطاع غزة معرضون للموت بسبب الجوع، إثر مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصاره للقطاع منذ أشهر، توفي منهم 34 بسبب المجاعة وسوء التغذية.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الـ306 على التوالي إلى 39677 شهيدًا، ونحو 91645 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم
للمزيد: https://t.co/GUclPjrQA4 pic.twitter.com/ADji5bC4az— صحيفة اليوم (@alyaum) August 7, 2024

وأشار المركزي في تقرير له، إلى أن 70% من جرحى العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء، محذرًا من تأثر التركيب العمري والنوعي للسكان في قطاع غزة، نتيجة لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد لفئات محددة للسكان كالأطفال والشباب.

أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة اليوماستشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة وخان يونس

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • حماس تعقب على تصريحات كاتس
  • حماس: دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي لتدمير جنين تعبير جلي عن عقلية الإبادة والإجرام
  • الآلاف يتظاهرون في سيدني تنديدًا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • الآلاف يتظاهرون في سيدني تنديدًا بمجازر الاحتلال في غزة
  • قرابة 40 ألف شهيد حصيلة العدوان على غزة و60 ألف نازح جديد
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين في غزة إلى أكثر من 100 شهيد
  • مسيرة في نابلس تنديدًا بتواصل جرائم الاحتلال في غزة 
  • مقتل 125 فلسطينيا بالقصف الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” بمدينة غزة في حصيلة غير نهائية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في صفوف العاملين بمجال الإغاثة في قطاع غزة