الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأحد، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء وبعض الدول الإقليمية، في ضوء المجازر الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، في منطقتي مواصي خانيونس ومخيم الشاطئ في قطاع غزة.

وأوضحت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن هنية أشار إلى أنه "في الوقت الذي أبدت فيه حماس التعاطي الإيجابي والمسؤول مع المقترح الأخير بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان على شعبنا إلاّ أن الموقف الإسرائيلي الذي اتخذه نتنياهو، وتمثل في وضع العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق، بما في ذلك تصريحاته الإعلامية التي اشتملت على شروط ونقاط جديدة لم ترد في الورقة محل التفاوض مرتبطا بذلك أيضاً المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في مناطق متعددة في القطاع".

وطالب هنية الوسطاء في مصر وقطر بالقيام بما يلزم مع الإدارة الأمريكية وغيرها لوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني، والعمل جديا لوضع حد لعدوان الاحتلال المتواصل.

وبينت حماس أن الاتصالات شملت قطر ومصر إضافة إلى تركيا وسلطنة عمان، وأنه من المقرر أن يواصل هنية اتصالاته السياسية والدبلوماسية للهدف نفسه خلال الساعات القادمة.

وصباح يوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، التي يزعم الكيان أنها "آمنة"، راح ضحيتها 90 شهيدا، نصفهم أطفال ونساء، و300 إصابة بينهم عشرات الحالات الحرجة والخطيرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حماس هنية

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية في غرب إيران

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) الإيرانية الرسمية يوم الأحد أن الحرس الثوري يجري تدريبات عسكرية في المناطق الغربية من البلاد تستمر حتى يوم الثلاثاء.

وقال مسؤول في الحرس الثوري لوكالة إرنا إن التدريبات التي بدأت يوم الجمعة مستمرة في إقليم كرمانشاه غرب البلاد قرب الحدود مع العراق “لتعزيز الجاهزية القتالية واليقظة”.

وتجري التدريبات في الوقت الذي توعدت فيه إيران بالرد على الكيان الصهيوني بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في 31 يوليو تموز في طهران.

وتتهم إيران وحماس الاحتلال بتنفيذ اغتيال هنية. ولم يعلن الاحتلال أو ينفي مسؤوليته عن الاغتيال الذي أثار المزيد من المخاوف من تحول الحرب بين الاحتلال وحماس في قطاع غزة إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال علي فدوي نائب القائد العام للحرس الثوري يوم الجمعة إن طهران ستنفذ ما يأمر به الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي فيما يتعلق بذلك وقال “أوامر الزعيم الأعلى التي تخص إنزال عقاب قاس بالكيان الصهيوني ثأرا لدم الشهيد إسماعيل هنية واضحة وصريحة… وستنفذ بأفضل صورة ممكنة”.

المصدر رويترز الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني فلسطين

مقالات مشابهة

  • حماس: نطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قبلناه في يوليو وإلزام الاحتلال بذلك
  • حماس تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية المجازر التي ترتكب في غزة
  • الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية في غرب إيران
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط خان يونس بالنزوح لمنطقة المواصي
  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • النواب يستهجن صمت الأنظمة العربية والإسلامية على مجازر الكيان الصهيوني
  • مجلس النواب يستهجن صمت الأنظمة العربية والإسلامية على مجازر الكيان الصهيوني
  • حركة حماس تفند رواية جيش الاحتلال الكاذب حول مجزرة الفجر في حي الدرج
  • ‏حماس: نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المجازر
  • انتقادات أميركية لاذعة لسموتريتش ودول تدعم بيان الوسطاء