تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن المحاكم الدولية تساهم في حل القضية الفلسطينية، وتحرك مهم جدا، لأنه يقوم بتعرية إسرائيل أمام المجتمع الدولي، ولأول مرة إسرائيل تقف في قفص الاتهام في محكمة العدل في دفاع ضعيف وركيك سياسيا وقانونيا وكانت متلعثمة قانونيا ولم تجيد الدفاع عن نفسها أمام المحكمة.

وأضاف اللوح، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الحراك القانوني مهم للغاية ولا يقل أهمية عن الحراك السياسي والدبلوماسي، ونحتاج لدعم الجهود المبذولة، السياسية والدبلوماسية والقانونية على كافة المستويات.

وتابع: «بحاجة إلى تفعيل كل آليات العمل العربي المشترك، وآليات عمل الدول الإسلامية والصديقة، وهناك حالة جديدة في المجتمع الدولي وجدت، وفي تقديري الإدارة الأمريكية لن تستطيع أن تستمر في حالة التعاني أو التغاضي عن هذه الحالة الجديدة الموجودة في المجتمع الدولي، والقضية الفلسطينية الآن حاضرة وبقوة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل السفير دياب اللوح القضية الفلسطينية المجتمع الدولي سفير فلسطين بالقاهرة محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

نقابة المحامين تندد بمجزرة مدرسة «التابعين» في غزة

أدان عبد الحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني المجرم، اليوم السبت، على المدنيين المتواجدين في مدرسة «التابعين» التي تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة العشرات بجروح بالغة.

وشدد علام، على أن ما يحدث في فلسطين يعد أكبر مجزرة يشهدها العالم في حق الإنسانية، وجريمة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، وانتهاك صارخ لكافة المواثيق والأعراف الدولية، وحقوق الانسان.

ويؤكد رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه من العار على المجتمع الدولي، والعالم أجمع أن يستمر في حالة الصمت والسكوت عن هذه الأفعال الإجرامية، وأن يغض الطرف عن هذه الفظائع التي تخطت كل الحدود الإنسانية، مشيرًا إلى أن هذه الأفعال تعد إدانة للجميع على الإطلاق، ولن يغفرها التاريخ لأحد.

كما طالب نقيب المحامين المجتمع الدولي باتِّخاذ موقف حاسم وعاجل من أجل تنفيذ القرارات والأحكام التي أصدرتها محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني وقياداته، وفي مقدمتها الوقف الفوري للعدوان الإرهابي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تطالب الدول بقطع علاقاتها التجارية مع إسرائيل أمام الأمم المتحدة
  • فلسطين تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستوطنين
  • نقيب المحامين يندد بمجزرة «مدرسة التابعين» في غزة
  • تركيا تتهم المجتمع الدولي بالتواطؤ بعد غارة إسرائيل على مدرسة في غزة
  • نقابة المحامين تندد بمجزرة مدرسة «التابعين» في غزة
  • برلماني: صمت المجتمع الدولي يجعله شريكا في الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • "عربية النواب": تصريحات وزير مالية إسرائيل لتجويع الفلسطينيين متطرفة ومرفوضة
  • كاتب إسرائيلي: وجود إسرائيل في المناطق الفلسطينية غير مشروع
  • الإعلام الفلسطيني ينعي صحفيا بالإذاعة الوطنية استُشهد في قصف إسرائيلي
  • تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب