بوابة الفجر:
2024-08-11@21:52:23 GMT

محمود محي الدين يُطالب بكسر "مصيدة الاقتراض"

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

قال الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن  التضخم في الولايات المتحدة لم يهبط بالشكل المتوقع، مع الارتفاع الحادث في قطاع العقارات، ولذلك قام الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أن التوقعات المتفائلة تشير إلى قيام الفيدرالي بخفض الفائدة، مع نهاية العام  الحالي، أو بداية العام المقبل.

 

محمود محي الدين: مجموعة الـ20 مسؤولة عن 80% من أزمة التغيرات المناخية أحمد براك: الاحتلال ليس لديه نية لإقامة الدولة الفلسطينية

 وأضاف "محي الدين"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج " بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن هناك ضرورة لتنويع اقتصاد الدول وتوطين التنمية، وتعبئة الإدخار ليس فقط من الأفراد، ولكن من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية، مشيرًا إلى أن نظام التأمينيات نوع من الادخار، وتحويل المؤسسات من الخسارة إلى الربح، يساهم أيضًا في زيادة الادخار. 
وأشار إلى أن هناك ضرورة للاهتمام بالادخار، لأنه يساهم في زيادة الاستثمار، بدلًا من الاعتماد بشكل كلي على ادخارات الأجانب التي تأتي في شكل استثمارات، أو قروض من الخارج.   
ولفت إلى أن 80% من تمويل العمل المناخي قائم على الاقتراض، مشيرًا إلى أن الدول إذا أرادت التنمية تلجأ إلى الاقتراض، وإذا أرادت مواجهة التغيرات المناخية تلجأ إلى الاقتراض، وإذا أردت تسديد الدون، تلجا أيضًا إلى الادخار، مشددًا على ضرورة كسر هذه المصيدة، من خلال التشجيع على الادخار.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود محي الدين التضخم العقارات الفيدرالي الأمريكى اسعار الفائدة محی الدین إلى أن

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم تعدى على محام وكسر جمجمته بالسلام

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن قيام أحد الأشخاص بالتعدي على محامى وإحداث إصابته بكسر بالجمجمة أثناء قيامه بتجهيز مكتب خاص له بدائرة قسم شرطة السلام أول.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة السلام أول من إحدى المستشفيات باستقبال محامى مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق مصاب بكسر بالجمجمة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم" ولا يمكن استجوابه إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم.

وبالانتقال وسؤال والدالمجني عليه، اتهم سائق مقيم بدائرة القسم بالتعدي على نجله المصاب بالضرب باستخدام عصا خشبية حال تواجده بالمكتب الخاص به نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها لقيام المشكو في حقه بطلب مبلغ مالي من المصاب "دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبحوزته الأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالداخلية تكشف حقيقة اخبار تعدى خارجين على القانون على مقاول بالزيتون

استولت على 5 ملايين جنيه من ضحاياها.. الداخلية تضبط نصابة الدقهلية

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طالب الثانوية العامة صاحب الـ62 عاما
  • ضبط متهم تعدى على محام وكسر جمجمته بالسلام
  • تكريم أكبر طالب في الثانوية العامة بسوهاج.. «عمره 62 عاما وحصل على 77.68%»
  • خلطة سحرية للتخلص من ذباب الصيف في منزلك
  • إصابة 13 شخصا في قصف أوكراني على مقاطعة كورسك الروسية
  • تعرف علي فرص الادخار بالدولار في البنوك المصرية
  • «أرباح تصل إلى 30%».. 3 بنوك تتنافس في عائدات شهادات الادخار
  • أبرز شهادات الادخار في البنوك المصرية لعام 2024
  • «شعبة الذهب»: توقعات بانخفاض الأسعار 30 جنيها خلال أيام
  • نقاط خلافية تعرقل صفقة التبادل وسموتريش يحذر من مصيدة