قالت مصادر للجزيرة بأن القوى السياسية المشاركة في “مؤتمر أديس أبابا” تقر حظر حزب المؤتمر الوطني المحلول من المشاركة في العملية السياسية المستقبلية.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الـ 18 لـ”مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية”

 

 

 

أعلنت بلدية دبي، المُنظمة لـ “مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء”، فتح باب التسجيل لحضور فعاليات الدورة الثامنة عشرة من المؤتمر، الذي سيعقد تحت شعار “استشراف مستقبل سلامة الغذاء” من 21 حتى 23 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

وستنظم بلدية دبي المؤتمر بالتعاون مع منظمة الزراعة والأغذية الفاو “FAO”، والجمعية الدولية لحماية الأغذية “IAFP”، والرابطة الوطنية للصحة البيئية “NEHA”.

ويناقش المؤتمر بمشاركة المختصين والأكاديميين والخبراء وجهات البحث العلمي والمنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية العاملة في قطاع الأغذية.. أحدث التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة والمنهجيات التنبؤية التي تمكن أصحاب المصلحة من تعزيز الحماية الإستباقية لسلامة الأغذية في السنوات القادمة على المستوى العالمي.

كما يوفر المؤتمر الفرص للمهنيين والمؤسسات البحثية والمهتمين بقطاع سلامة الأغذية لتبادل الآراء ووجهات النظر، والاستفادة من أفضل المعارف والخبرات والابتكارات والممارسات وأحدث التوجهات في مجال سلامة الغذاء والأمن الغذائي عالمياً.

وأكد سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أن المؤتمر، يُجسد الجهود المتواصلة للبلدية في تعزيز المكانة العالمية التي تتبوأها الإمارة ودورها الرائد في استشراف مستقبل الغذاء على الخريطة الإقليمية والعالمية، ويعكس كذلك دور البلدية في تعزيز استدامة قطاع الأغذية، وتوظيف التقنيات التي تضمن تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع مستهدفات “الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051”.

ستناقش أجندة الدورة الـ 18، النظرة الاستشرافية لمستقبل قطاع الأغذية، والجهود المبذولة على المستوى الإقليمي والدولي لتعزيز سلامة الأغذية، وتستعرض آخر الأبحاث في مجال الأمن الغذائي والاستدامة، فضلاً عن تسليط الضوء على الأساليب الحديثة في مجال التفتيش الغذائي والاختبارات المخبرية للأغذية، وكذلك توظيف الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في تعزيز سلامة الغذاء.

ويُتوقع أن يزيد عدد المشاركين في الدورة 18عن 2,000 مختصٍ وخبيرٍ يمثلون جهات رقابية ومراكز بحثية ومنظمات محلية وإقليمية وعالمية في مجالات سلامة الغذاء والتغذية والأمن الغذائي، إضافةً إلى الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الأغذية. وام


مقالات مشابهة

  • في جدة .. مشاورات أمنية وسياسية مكثفة لإنجاح مفاوضات جنيف
  • برعاية وزير الاتصالات ووالي الخرطوم .. “من أجل مستقبل رقمي واعد” افتتاح مؤتمر مايكرولاند للتحول الرقمي في السودان
  • الشيباني: المؤتمر الوطني العام وتنظيم الإخوان أفسدوا الحياة السياسية في ليبيا
  • المؤتمر الوطني المحلول يعقد اجتماعاً لمناقشة الوضع السياسي بالسودان
  • الخلافات داخل المؤتمر الوطني «المحلول» هل تقود لإنشقاق جديد؟
  • الخلافات داخل المؤتمر الوطني المحلول هل تقود انشقاق جديد؟
  • هل يُسهم مؤتمر الاتحاد الأفريقي للحوار السوداني في توافق سياسي؟
  • تحرير السودان «المجلس الانتقالي» تشارك في «العملية السياسية» بأديس أبابا
  • فتح باب التسجيل للدورة الـ 18 من “مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية”
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الـ 18 لـ”مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية”