ضجت منصات التواصل بصور المجزرتين اللتين ارتكبتهما إسرائيل في مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ بغزة واستشهد فيهما 90 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين.

ومع انتشار الصور القادمة من أرض المجازر سادت حالة من الغضب بين رواد العالم الافتراضي بسبب بشاعة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق أهالي غزة منذ أكثر من 9 أشهر.

لكن أكثر ما أغضب بعض الناشطين هو تبرير وانشغال بعض الحسابات في تتبع ادعاءات تل أبيب في تبريرها لمجزرة مواصي خان يونس وتجاهل حجم وكبر الجريمة والتي صنفوها كجريمة حرب.

من القذارة أن تستفز وحشاً مفترساً وتحتمي بأطفالك الصغار..

— ????????????????منير الجاغوب ???????????????? (@MonirAljaghoub) July 13, 2024

أحد الناشطين استخدم أسلوب السخرية ليطرح سؤالا قال فيه: كيف ترتكب مجزرة مبررة؟

وأجاب الناشط عن هذا السؤال بالقول: تدعي إسرائيل أنها عملية اغتيال لشخصية كبيرة في صفوف كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، فينشغل العالم بفحص نجاح الاغتيال من عدمه، ومن ثم ترتكب تل أبيب مجزرة أخرى، فتُنسى المجزرة السابقة، وهكذا يستمر شلال الدم بلا توقف في غزة.

كيف ترتكب مجزرة مبررة؟
تدعي أنها اغتيال لشخصية كبيرة، فينشغل العالم بفحص نجاح الاغتيال من عدمه، ويخرج ناعقي حلفاء العدو من أبناء شعبنا، يطلبون من المقاومة ألا تختبئ بين المدنيين، ثم ترتكب مجزرة أخرى، فتُنسى المجزرة السابقة، وهكذا يستمر شلال الدم بلا توقف… pic.twitter.com/oM3ICsdxx0

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) July 13, 2024

وقالت ناشطة من أهالي غزة إن ما نشره الاحتلال من أن استهداف خيام النازحين في مواصي خان يونس هدفه محمد الضيف هي دعاية وصفتها بالخبيثة والهدف منها حرف الأنظار عن المجزرة التي ارتكبها في منطقة أعلن أنها آمنة.

لا شيء ينجيك من إجرام إسرائيل، لا شيء..
سواء كنت مصليًا، نائمًا، نازحًا إلى حيث طلبت منك، باقيًا حيث لم تطلب منك إذ قتلت غيرك حين صدقوها ونزحوا، طبيبًا مهندسًا طفلًا رجلًا بنتًا حجرًا بيتًا مدرسةً خيمةً، كل هؤلاء أعداء لإسرائيل، لأن صديقها الوحيد هو الخراب الإجرام الموت. https://t.co/OlTnCTxlVe

— بيـان (@Notbayan0) July 13, 2024

وأبدى مدونون استغرابهم من سرعة تسريب المعلومات إلى الصحافة الإسرائيلية والعالمية عن اغتيال القيادات الفلسطينية في الثواني الأولى لكل هجوم عنيف متسائلين كيف يمكن للإعلام معرفة هدف الهجوم من الثواني الأولى، ولا يصدر تصريح رسمي إسرائيلي حول هذا الاغتيال أو محاولة الاغتيال مستقبلاً!!

الهدف من هذه التسريبات، وفقا لهؤلاء، هو حرف البوصلة وتبرير الهجوم وإدخال المتضامنين مع الفلسطينيين في حالة من الاضطراب لتشتت انتباههم، كما حدث قبل أسابيع في مخيم الشاطئ مع رائد سعد، (في إشارة إلى القيادي بالقسام الذي نشرت إسرائيل صورته وزعمت أنه اعتقل أثناء العملية العسكرية في مجمع الشفاء، قبل أن تعود وتنفي الخبر).

المعلومات المسربة عن اغتيال القيادات الفلسطينية في الثواني الأولى لكل هجوم عنيف تأتي من المخابرات الإسرائيلية، وليس من الإعلام الإسرائيلي. كيف يمكن للإعلام معرفة هدف الهجوم من الثواني الأولى ، ولا يصدر تصريح رسمي إسرائيلي حول هذا الاغتيال أو محاولة الاغتيال مستقبلاً !! الهدف من… pic.twitter.com/w4ObgjkB19

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 13, 2024

وأشار آخرون إلى أن محمد الضيف الذي ادعت إسرائيل اغتياله سبع مرات من قبل، وفي كل مرة ترتكب مجزرة وتدعي أنه أُصيب أو قُتل، لتقنع العالم أنه مقعد على كرسي متحرك نتيجة الإصابات.

واليوم تعود إسرائيل لدك مواصي رفح بأطنان من المتفجرات كما فعلت في كل مرة تحت مسمى اغتيال محمد الضيف للمرة الثامنة، لو كان محمد الضيف متواجدا فعليا في أماكن محاولات الاغتيال السبع السابقة، لخرج منها أشلاء من شدة الانفجارات وقوتها، هكذا قال أحد المدونين.

وقفوا مهزلة المفاوضات. ع إيش بنفاوض وقنابل العالم بتنضرب ع روسنا؟ يقتلونا كلنا مرّة وحدة. يمحونا عن وجه هالعالم اللي رافض وجودنا وحياتنا. بدناش إشي.
خسارة في هالعالم نضل فيه.

— وين نروح؟ (@NourGaza) July 13, 2024

وأكد مدونون إنه في كل جريمة حرب مروِّعة اقترفها جيش الاحتلال خلال حرب الإبادة الجارية كانت الرواية الملفّقة جاهزة.. عن مسلحين وقادة وأهداف عسكرية مشروعة مع تفاصيل محبوكة، حتى في مجزرة المطبخ العالمي. سيتكرر ذلك مع كل فظاعة جديدة، إنه دليل إرشادي عصري لاقتراف الفظائع كما جرى في خان يونس.

الاحتلال المجرم مسح هذه العائلة الجميلة عائلة الراعي في دير البلح من السجل المدني :
1.محمد علي ابراهيم الراعي ٤٠عام
2.ريتال محمد علي الراعي ٥أعوام
3.مي محمد علي الراعي ٨أعوام
4.ليلى محمد الراعي ٩اعوام
5.عبيدو اسلام الوشاحي ١٦ عام #اسرائيل_مجرمة pic.twitter.com/wXpa3T06Tu

— إبراهيم مسلم #غزة ???????? (@EbrahimMsalam) July 13, 2024

كأنها أهوال يوم القيامة.. بهذه العبارة وصف رواد منصات التواصل المشاهد القادمة من مواصي خان يونس والتي وصفوها بالمرعبة، فالجثث في كل مكان، بعضها محروق، وبعضها مدفون، وبعضها أشلاء.

وأضافوا إن الطيران الإسرائيلي استهدف سيارات الدفاع المدني وتم قتل طاقمها، مستشفى ناصر أعلن خروجه عن الخدمة بسبب الضغط الهائل عليه، والنازحون الباقون في رعب وقلق شديد، لا يعرفون إلى من يلجؤون وأين يهربون..

تسربات المخابرات الإسرائيلية حول اغتيال قادة فلسطينيين تهدف إلى تشويه الحقائق وتبرير هجماتها القمعية، مما يكشف عن استراتيجية لضرب النضال الفلسطيني وتضليل الرأي العام الدولي بأساليب ملتوية وغير مسؤولة. pic.twitter.com/nBS7l8Gnug

— محمد رمضان| من غزة (@Muhamm3Ramadan) July 13, 2024

أما الصحفي إسماعيل الغول فكتب بتدوينه يصف فيها الحال الذي وصل إليه أهالي غزة من إبادة جماعية بعد مجزرتي مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ بالقول إن المجازر التي تحصد أرواح أكثر من 100 مدنيا في غزة وتصيب المئات وتمسح عائلات كاملة من السجل المدني، أصبحت أخبارا طبيعية وروتينية للمشاهد والمتابع العربي، "فنحن في غزة نباد على الهواء مباشرة ولا أحد يتحرك، ليس هناك أسوأ من هذا الذل والهوان الذي وصلتم إليه".

وأكد مراسل الجزيرة أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات عنيفة بـ5 صواريخ على مخيمات نزوح غربي خان يونس جنوبي القطاع، مما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

المجازر التي تحصد أرواح أكثر من 100 مدنيا في غزة وتصيب المئات وتمسح عائلات كاملة من السجل المدني، أصبحت أخبار طبيعية وروتينية للمشاهد والمتابع العربي.

نحن نباد على الهواء مباشرة ولا أحد يتحرك، ليس هناك أسوأ من هذا الذل والهوان الذي وصلتم إليه.

— إسماعيل الغول – Ismail Alghoul (@ismail_gh2) July 13, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مواصی خان یونس ترتکب مجزرة محمد الضیف pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية: إسرائيل ترتكب مجازر متتالية وسط عدم اكتراث كل الأمم المتحضرة

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز إن دولة الاحتلال ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في مدرسة تلو الأخرى بقطاع غزة، بأسلحة أمريكية وأوروبية وسط عدم اكتراث كل "الأمم المتحضرة".

وقالت إن لدى دولة الاحتلال تاريخا طويلا في اغتيال الفلسطينيين بالداخل والخارج، وشددت على أن ذلك لا يمكن أن يبقى دون حساب.

وطالبت بضرورة أن تكون التحقيقات المستقلة والشفافة والمساءلة جزءًا من الطريق إلى السلام.

وأوضجت، "لقد استنكرت مع خبراء أمميين آخرين تصاعد العنف في الشرق الأوسط، والجولة الأخيرة من عمليات القتل والاغتيال خارج نطاق القانون، من لبنان إلى إيران، والتي قد ترقى أيضا إلى أعمال عدوانية".



وفجر السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ، في بيان، إن "هذا القصف يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".

وذكر أن جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وحمل دولة الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن المذبحة.

وأفاد شهود عيان بأن القصف استهدف النازحين في مدرسة التابعين بثلاثة صواريخ بشكل مباشر في مصلى المدرسة.



من جانبه، كشف المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف 13 مركزا لإيواء النازحين في أنحاء القطاع منذ بداية آب/ أغسطس الجاري، كان آخرها استهداف مصلى داخل مدرسة في حي الدرج، أثناء قيام النازحين بصلاة الفجر.

وقال بصل في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف في مدرسة التابعين طابقين الأول كان يؤوي النساء النازحات والأطفال، والأرضي وهو عبارة عن مصلى للنازحين.

وأضاف: "مدرسة التابعين تؤوي أكثر من 6 آلاف نازح ذهبوا إليها بعد تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي منازلهم في أكثر من منطقة بقطاع غزة".

‏وذكر أن "الجميع فُجع بحجم المجزرة الكبيرة والمخيف، بفعل العدد الكبير من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، وجزء منهم أشلاء وجزء آخر اشتعلت فيهم النيران في مشهد مخيف لم يراع أدنى الاعتبارات الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • خبيرة أممية: إسرائيل ترتكب "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • مقررة أممية: “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية دون اكتراث دولي
  • "جثث متفحمة للمصلين".. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عربي واسع
  • مسؤولة أممية: إسرائيل ترتكب مجازر متتالية وسط عدم اكتراث كل الأمم المتحضرة
  • ألبانيز: “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • مقررة أممية: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • مسؤولة أممية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في مدرسة تلو الأخرى بغزة
  • اليوم..إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في غزة
  • أطقم أندية البريميرليغ للموسم الجديد 2024-2025