رفعت مسرحية "مش روميو وجوليت" لليوم الثالث والعشرين شعار كامل العدد، والتي تعرض على خشبة المسرح القومي .


وقال الدكتور أيمن الشيوي مدير فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح إنه لليوم الثالث والعشرين مازالت المسرحية ترفع شعار كامل العدد، معربا عن سعادته وفخره بما حققه العرض من نجاح يدلل على حالة الوعى الثقافى والفنى لدى الجمهور المصري، والرغبة في مشاهدة الأعمال الجادة والهادفة .

"مش روميو وجولييت" تدور أحداثها حول انقسام حاد بين أساتذة وطلاب "مدرسة الوحدة"، وهي ترمز إلى المجتمع المصري المشهور تاريخيا بوحدته العصية على التصدع، والانقسام في المدرسة أتى نتيجة شائعة قامت على انطباعات ظاهرية عن وجود قصة حب بين اثنين من مدرسيها هما "يوسف" و"زهرة" ، ولأن الانقسام يؤججه طوال الوقت أصحاب المصالح والانتهازيون بكافة أشكالهم، فتطور الأمر وزادت خطورته إلى حد بات يهدد الأرواح، فأصبح تدخل ناظر المدرسة أو صاحب القرار حتميا حتى لا تنهار المدرسة المجتمع على ما ومن فيها.

المسرحية من إنتاج فرقة المسرح القومي، بقيادة الدكتور أيمن الشيوي، وهي قصة مستوحاة من مسرحية "روميو وجوليت" للكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير.

وتضم المسرحية نخبة من النجوم، منهم: الفنان علي الحجار، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان ميدو عادل، والفنان عزت زين، والفنانة دنيا النشار، والفنان طه خليفة، والفنان آسر علي، والفنان طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد، وصياغة شعرية أمين حداد، وإخراج منفذ صفوت حجازي، وموسيقى وألحان أحمد شعتوت، واستعراضات شيرين حجازي، وديكور محمد الغرباوي، وإضاءة ياسر شعلان، وملابس علا جودة ومي كمال، وجرافيك محمد عبد الرازق، والعرض من إخراج عصام السيد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الفني للمسرح مش روميو وجوليت شكسبير

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عبدالجواد: مسرحية «السندباد» كامل العدد أيام عرضها في العلمين

قال الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، إنّ هناك خلية نحل قائمة على أعمال مهرجان العلمين، سواء المتحدثين باسم المهرجان أو أعضاء اللجنة المنظمة، متابعًا: «أعضاء اللجنة المنظمة يبذلون قصارى جهدهم لتقديم المهرجان بصورة مشرفة، والأعضاء تقريبًا مش بيناموا، لأن كمية فعاليات المهرجان الموجودة (حدث ولا حرج)». 

وأضاف عبدالجواد، خلال تقديمه برنامج «صباح العلمين»، المذاع على فضائية «الحياة»، أنّ مسرحية «السندباد» للفنان الكبير كريم عبدالعزيز عرضت أمس، وكان هناك استعراض لفرقة رضا، وفي كل مكان في مدينة العلمين هناك فعالية، والهدف من ذلك إرضاء كل الأذواق للمواطن المصري والسائح الأجنبي.

وواصل: «فعالية مسرحية السندباد، للفنان كريم عبدالعزيز على مدار الـ3 أيام مكتملة العدد، والأسر المصرية فرحة بعودة الفنان للمسرح بعد غياب طال لمدة 23 عاما، بعد آخر مسرحية له، وهي مسرحية حكيم عيون، مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، وهناك سرور بعودة المسرح المصري الذي كان في أحد الأوقات واحد من أهم روافد السياحة المصرية».

مقالات مشابهة

  • مراسلة «dmc»: فعاليات الأسبوع الخامس من المهرجان تحت شعار «كامل العدد»
  • ختام عرض مسرحية السندباد بمهرجان العلمين «كامل العدد» الليلة
  • ثاني عروض "مش روميو وجوليت" بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
  • حفل تامر عاشور يرفع شعار كامل العدد بالسعودية
  • مسرحية «السندباد» ترفع شعار «كامل العدد» في مهرجان العلمين الجديدة
  • 6 سبتمبر.. حفل تامر عاشور في جدة يرفع شعار كامل العدد «صورة»
  • مسرحية "السندباد" ترفع شعار كامل العدد وإشادات من جمهور مهرجان العلمين في أول ليلة عرض
  • عرض "مش روميو وجوليت" بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
  • «خرج من ورا الموميا».. مشهد يحبس الأنفاس لكريم عبدالعزيز في «السندباد»
  • إبراهيم عبدالجواد: مسرحية «السندباد» كامل العدد أيام عرضها في العلمين