بوابة الوفد:
2024-08-11@15:48:05 GMT

أسباب ارتفاع ضغط العين.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع ضغط العين المنخفض، وأحيانًا يكون هذا الارتفاع بشكل مفاجيء، مما يسبب بعض القلق والخوف.

روتين يومي يحمي الطفل من الإصابة بالسمنة كشف ملابسات فيديو عربة المشروبات في البساتين


يعتبر ارتفاع ضغط العين المرتفع بشكل مفاجيء هو زيادة الضغط داخل العين بشكل مفاجيء خلال وقت قليل، وعادة ما يحدث هذا الارتفاع نتيجة الإصابة بالجلوكوما الحادة، وهذا النوع يسبب ارتفاع ضغط العين بشكل مفاجيء على عكس باقي الأنواع، حيث يتراوح الضغط الطبيعي للعين بين 10:20 ميليمتر
وتشمل الأسباب الرئيسية ما يلي:

- تحرك القزحية والقرنية معًا، حيث يتم إغلاق الزاوية بينهما، وبالتالي ألم شديد وارتفاع ضغط العين.

- الإصابة بالجلوكوما الحادة، مما يغلق القنوات الموجودة في العين، ويمكن أن يتسبب الضغط في تلف العصب البصري، إلى أن تتضاعف المشكلة وتصل إلى العمى في حالة عدم علاجها.

- تناول بعض الأدوية، مثل علاجات الاكتئاب والبرد ومضادات الهيستامين.

أعراض ارتفاع ضغط العين 
ألم العين.

- الصداع.

- الغثيان.

- عدم الرؤية بوضوح.

- فقدان البصر المفاجئ.

- احمرار العين.
عادة ما يلجأ الطبيب إلى التخلص من الضغط الموجود في العين من خلال استخدام قطرات العين وبعض الأدوية الأخرى، التي تساعد في ضيق بؤبؤ العين وتقليل السوائل التي تفرزها العين، وفي بعض الحالات يتم استخدام الليزر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأشخاص ارتفاع ضغط العين ضغط العين ارتفاع ضغط ارتفاع ضغط العین بشکل مفاجیء

إقرأ أيضاً:

تحذيرات عالمية من ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة في أفريقيا

حذرت السلطات الصحية العالمية من ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة "mpox" في أفريقيا والتي خلفت مئات الوفيات وآلاف المرضى وتسببت في معاناة في دول نجت سابقا من المرض الفيروسي.

وتجاوزت الحالات في أفريقيا 15 ألف حالة هذا العام، متجاوزة حصيلة عام 2023 بأكمله، حيث تتركز العدوى في جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي توطن فيها لعقود من الزمان، بينما وصل حاليا إلى مستويات قياسية وأصاب وقتل الأطفال في الغالب. 

انتشر الفيروس حاليا إلى دول لم تسجل أبدا تفشيا، بما في ذلك كينيا وساحل العاج.

قال مسؤولون إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أفريقيا ستعلن على الأرجح حالة طوارئ صحية الأسبوع المقبل، بحسب صحيفة واشنطن بوست".


 وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية أنه سيعقد لجنة للنظر في إعلان حالة طوارئ صحية دولية أخرى.
 في غضون ذلك، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تنبيهًا هذا الأسبوع يحذر الأطباء ودعوهم لتوخي الحذر من الأعراض لدى المسافرين من البلدان المتضررة مع التأكيد على أن الخطر لا يزال منخفضا في الولايات المتحدة.

وقال المدير العام لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا، جان كاسيا: "هذا إنذار كبير للعالم، نحن نفقد الشباب في أفريقيا"، موضحا أنه "هذا الحادث الجديد يوضح الحاجة إلى نهج جماعي وتعاوني للحد من انتشار المرض".

في عام 2022، انتشر وباء حمى الضنك على مستوى العالم بين مجتمعات المثليين في عشرات البلدان التي نادرا ما واجهت الفيروس، مما دفع إلى استجابة صحية عامة قوية وحملة تطعيم نُسبت إليها الفضل في القضاء على تفشي المرض.


أثارت الاتجاهات الأخيرة في الكونغو، حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 1970، مخاوف جديدة، وهذا العام سجل المسؤولون أكثر من 13 ألف حالة مشتبه بها ومؤكدة و450 حالة وفاة، حيث شكل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا 68 بالمئة من الحالات و85 بالمئة من الوفيات، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أفريقيا.

يبدو أن معظم الإصابات تنتشر من خلال الاتصال بالحيوانات المصابة وداخل الأسر، وهي الطرق المعتادة للتعرض في المناطق الموبوءة. ولكن ظهر شكل جديد من حمى الضنك، المعروف باسم clade 1b، في الأجزاء الشرقية من الكونغو، بما في ذلك بين العاملين في مجال الجنس، وتم اكتشافه في كينيا ورواندا وأوغندا.

مقالات مشابهة

  • أدوية ضغط الدم الشائعة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة
  • كنز عظيم أوصى به الرسول 19 من الصحابة.. تعرف عليها
  • تحذيرات عالمية من ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة في أفريقيا
  • التخلي عن خمس عادات سيئة يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • الصحة تكشف أسباب الإصابة بالأمراض الوراثية
  • أسباب تؤدي إلى انفجار الهاتف في الطقس الحار.. إليكم أهم نصائح الحماية
  • طرق جديدة لعلاج مشاكل النظر وتحسين الرؤية
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في كوت ديفوار
  • 5 دول أوروبية تمنح الجزائريين تأشيرة شنغن.. تعرف عليها
  • تعرف على أسباب توقف تحضير مسلسل تليجراف لـ أحمد فهمي وميرنا نور الدين