أعلنت الأجهزة التنفيذية بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية منذ قليل، إغلاق كوبري كفر شكر البر الشرقي علي الرياح التوفيقي أمام حركة المركبات حفاظا على أرواح المواطنين، اعتبارا من يوم السبت الموافق 2024/7/12.

وأضافت، أنه تم التنسيق مع المسئولين بالري والطرق للبدء في رفع كفاءة وصيانة، منوها بأنه سيتم الطريق البديل من كوبري اسنيت وكوبري عزبة خطاب بالمنشأة الكبرى على أرواح المواطنين.

واستكملت الأجهزة التنفيذية بالمدينة، بأنه تم التنسيق مع المسئولين بالري والطرق للبدء في رفع كفاءة وصيانة، علما بأنه سيتم الطريق البديل من كوبري اسنيت وكوبري عزبة خطاب بالمنشأة الكبرى.

أكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، أنه جرى تشكيل لجنة متخصصة برئاسته ضمت مديرية الري والموارد المائية بالمحافظة ومهندسي كفر شكر، لمعاينة وجود هبوط جزئي أسفل كوبري كفر شكر بجوار ماكينات تشغيل كوبري طريق “بنها - المنصورة”، مما أدى إلى حدوث هبوط في الجزء المتحرك من الكوبري.

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفر شكر فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه فور علمنا والمتابعة للواقعة جرى استدعاء الأجهزة المعنية عن مسئولية الكوبري التابعة لمديرية ري القليوبية وجرت المعاينة.

وأوضح غنيم أنه جاري الآن التنسيق مع الأجهزة المعنية والمختصة لسرعة الانتهاء من إصلاح كافة التلفيات التي تعرض لها الكوبري وأحدثت به هبوطًا، حفاظًا على سلامة الكوبري والمنشآت العامة والحيوية للدولة، موجهًا بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية بضرورة المتابعة على سلامة المرافق العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية كفر شكر اخبار القليوبية الرياح التوفيقي تشكيل لجنة هندسية الطرق البديلة هبوط أرضى كوبري كفر شكر غلق كوبري هبوط جزئي لـ كوبري كفر شكر کفر شکر

إقرأ أيضاً:

المؤسسة العامة للمباقر تباشر استثمار أول وحدة كهروضوئية لإرواء 300 دونم في الغاب

حماة-سانا

باشرت المؤسسة العامة للمباقر استثمار أول وحدة كهروضوئية بقدرة 112 لوح طاقة شمسية بتكلفة 480 مليون ليرة على آبار المشروع الزراعي في الغاب باستطاعة 50 حصاناً، والتي من المقرر أن تروي 300 دونم من أراضي المشروع المخصصة لزراعة المحاصيل العلفية.

وبين مدير المؤسسة العامة للمباقر ومقرها الرئيس بمحافظة حماة المهندس تمام ديوب أن التوجه الحثيث لتوفير حوامل الطاقة إلى أقصى قدر ممكن في العملية الإنتاجية بسبب ارتفاع تكاليفها، دفع المؤسسة لتبني مشاريع الطاقة البديلة ومن بينها الشمسية، واستثمارها بالشكل الأمثل في تغذية المشاريع الحيوية.

وأشار ديوب إلى أن اختيار المشروع الزراعي في الغاب جاء لكونه الأكبر والأهم من حيث الإنتاج، والقدرة على تأمين احتياجات محطات الأبقار من المادة العلفية.

ولفت مدير المؤسسة العامة للمباقر إلى أنه بعد نجاح الاستثمار في مشروع الغاب ستتم مواصلة الاستثمار في مشاريع الطاقة البديلة، حيث تخطط المؤسسة لتركيب 3 منظومات جديدة في المشاريع الزراعية التابعة لها موزعة في مشروع جب رملة بحماة ومشروع فيديو في اللاذقية ومشروع حمص.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يبحث سير عمل ديوان المحاسبة في متابعة الجهات التنفيذية
  • رفع كفاءة الإنارة بتبديل وصيانة الكشافات بقرى القوصية وأسيوط
  • المؤسسة العامة للمباقر تباشر استثمار أول وحدة كهروضوئية لإرواء 300 دونم في الغاب
  • ضبط محطة بث تليفزيونية لاسلكية بدون ترخيص في القليوبية
  • والي الشمالية يصدر قراراً بحل حكومة الولاية وتشكيل حكومة جديدة
  • مسيرة في نابلس تنديدًا بتواصل جرائم الاحتلال في غزة 
  • سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة صباح اليوم
  • تركيب 23 جهاز إنارة بالطاقة البديلة في شارعي القوتلي وهنانو بمدينة درعا
  • ندوة سياسية تعرف مؤتمر مأرب الجامع وتكشف أهدافه وأبرز مكوناته
  • كشف تفاصيل العثور على جثة شخص مشوهة بقليوب