الشارقة: «الخليج»

دشنت جمعية الشارقة الخيرية برنامجاً تطوعياً للأطفال أبناء الأسر المتعففة، المسجلين بكشوف الجمعية على مدار العطلة الصيفية تحت شعار «صيفكم خير» بهدف إدخال البهجة على قلوبهم، وتعزيز قيم التطوع في نفوسهم، وتمكينهم من الاستفادة من العطلة الدراسية، حيث يتضمن البرنامج التطوعي جملة من الأنشطة المتنوعة ما بين التعليمية والترفيهية، والتي تسهم في توسيع مدارك المشاركين في البرنامج الذي يمتد طوال شهري يوليو وأغسطس بمشاركة 60 طفلاً من فئات عمرية مختلفة.

وأفاد محمد إبراهيم بن نصار، مدير مكتب التطوع وخدمة المجتمع في الجمعية، بتأثير هذه الأنشطة على المشاركين فيها بشكل إيجابي، حيث سيتم تقسيم المشاركين في البرنامج إلى عدة مجموعات، وقد استهل البرنامج نشاطه بفعالية تثقيفية بمجلس ضاحية واسط في حضور ممثلين عن متحف الشارقة العلمي تعرف خلالها الأطفال إلى المتحف ودوره في إثراء العلوم في إمارة الشارقة، أعقبها فعالية عن صناعة الآيس كريم، ثم تعريف الطلاب بمفهوم الوقف وأهميته من خلال ورشة عمل بالتنسيق مع دائرة الأوقاف بالشارقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تطلق برنامج تدريبي بعنوان “رد الجميل “

المناطق_واس

أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، أمس ، البرنامج التدريبي ” رد الجميل ” في دورته الثامنة، بالتعاون مع إدارة الطب المنزلي في تجمع جدة الصحي الأول بمستشفى شرق جدة الذي يقام لمدة يومين في الأسبوع.

يهدف البرنامج إلى تسهيل التعامل مع المرضى بالتدريب وصقل المهارات لمقدمي الرعاية، حيث تقوم فكرته على تدريب عدد ممن يرعى عزيزًا مصابًا بمرض الزهايمر ليصبح فيما بعد مؤهلات لتدريب كوادر وطنية.

واستعرض البرنامج في يومه الأول، محور مرض الزهايمر والأعراض والتغيرات السلوكية ونظرة المجتمع، وكيفية التأهيل النفسي لمقدمي الرعاية، فيما سيتضمن محور اليوم الثاني ، مهارات التعامل مع مريض الزهايمر وخدمات الجمعية وكيف نتعامل مع مراحل المرض المختلفة واحتواء واستيعاب السلوكيات كنوع من التواصل الفعّال مع المصاب، وأساليب التغذية والغذاء وآليات التعرف على الألم وسبل الحد من السقوط لدى كبار السن ومرضى الزهايمر.

كما يسلط البرنامج الضوء على أعراض التجوال وتأهيل مقدمي الرعاية على استراتيجيات ردود الفعل الصحيحة للاضطرابات السلوكية المصاحبة للمرض.

ونوهت الجمعية بالراغبين في التسجيل لاستمارة طلب الخدمة لهذه الورش الدخول على الرابط ضمن حسابات التواصل الاجتماعي @Saudialzheimer والموقع الإلكتروني www.alz.org.sa

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني و«إعلام القليوبية» ينظمان ندوة عن أهمية الجهود التطوعية
  • في اليوم العالمي للشباب هيئة الشارقة للمتاحف تمكّن الشباب ببرامج ومبادرات نوعية ومبتكرة
  • مرحبة بهم.. مدارس المملكة تستقبل اليوم نصف مليون معلم ومعلمة
  • «الشارقة الخيرية» تدعم محدودي الدخل بقيمة 6.7 مليون درهم العام الماضي
  • الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تطلق برنامج تدريبي بعنوان “رد الجميل “
  • بدء التقديم بمدارس جمعية النهضة الفنية في 5 محافظات.. نظام الدراسة والشروط
  • النقيب يتفقد سير البرنامج التدريبي
  • ورش إبداعية وفنية في ختام «شمس الصيفي»
  • أنشطة تعليمية متنوعة في افتتاح المخيم الفلكي العائلي
  • عطلة الوزراء مستمرة و ترقب انعقاد أول مجلس حكومي مباشرة بعد عيد الشباب