دانت دولة الإمارات واستنكرت بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين في خان يونس جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.
وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.


كما شددت على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة على أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.
ودعت دولة الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في اليوم الثاني لجلسات المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة بريكس الأمم المتحدة: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات إدانة الانتهاكات الإسرائيلية قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين شرق مدينة غزة

أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم السبت ١٠ أغسطس الجاري، قصف إسرائيل مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، وهو ما أدي لاستشهاد اكثر من ١٠٠ مواطن فلسطيني واصابة العشرات.

واستنكرت جمهورية مصر العربية استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في حق المدنيين بقطاع غزة، فى استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة بموقف دولى موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

واعتبرت مصر أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم واسعة النطاق، وتعمد إسقاط تلك الأعداد الهائلة من المدنيين العُزّل، كلما تكثفت جهود الوسطاء لمحاولة التوصل إلى صيغة لوقف لإطلاق النار في القطاع، هو دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلى لإنهاء تلك الحرب الضروس، وإمعان فى استمرار المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تحت وطأة كارثة إنسانية دولية يقف العالم عاجزاً عن وضع حد لها.

وأكدت جمهورية مصر العربية، أنها سوف تستمر فى مساعيها وجهودها الدبلوماسية، وفى اتصالاتها المكثفة مع جميع الأطراف المؤثرة دولياً، لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشتى الطرق والوسائل، والعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مهما تكبدت من مشاقٍ أو واجهته من معوقات.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة
  • الإمارات تدين قصف مدرسة تأوي نازحين في غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة «التابعين» شرق مدينة غزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال لمدرسة التابعين في غزة
  • الإمارات تدين بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • الإمارات تدين وتستنكر بأشد العبارات استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين”
  • المملكة تدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة «التابعين» شرق مدينة غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين شرق مدينة غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة