أكد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله أن "مظلومية الشعب الفلسطيني واضحة وهي مظلومية لا ترقى إليها مظلومية"، مشيرًا إلى أنّ "ما يجري في فلسطين وغزّة من أوضح النماذج والقضايا، وهذا الموضوع عقائدي".

وفي كلمته في المجلس العاشورائي المركزي، اليوم السبت، قال نصرالله: "الخلفية الثقافية والفكرية والدينية في جبهة الإسناد اللبنانية لمعركة طوفان الأقصى هي أننا لسنا فقط مسؤولين عن أنفسنا بل عن الناس".



وتابع: "العدو الإسرائيلي يرتكب مجرزة كبيرة بحق نازحين في المواصي بخان يونس وبعد ذلك يبرّر بأنه كان يريد استهداف قادة، فهل هناك ظلم واستبداد في الأرض أكثر من ذلك؟".   وأردف: "أمام القضية الفلسطينية مسؤوليتنا بالدرجة الأولى والحد الأدنى الاهتمام والتعاطف النفسي والقلبي والعاطفي والدعاء والتعبير عن الموقف السياسي والإعلامي والإدانة".

ولفت نصرالله إلى أنّ "المظاهرات الأسبوعية التي يقوم بها الشعب اليمني تحت الشمس وفي البرد تشكّل سنداً معنوياً ونفسياً وعاطفياً"، وأضاف: "المستوى المتقدّم من المساندة هو المساندة المادية أي بدفع المال، ومن يريد أن يقدّم المال ليصل إلى غزّة فمن مسؤوليته أن يفعل ذلك. أما المستوى الأرقى فهو القتال من أجل أن تدفع العدوّ مع الوقت ليوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني وهذا واجبنا. إن تحّمل المسؤولية ليس فقط بركاته في الآخرة بل في الدنيا أيضًا، فالله يبارك بجهاد المقاومين وتضحياتهم ويعطيهم في الدنيا عزًا ونصرًا وتحريرًا وغلبة".

وأكمل: "في حالة العدوّ الذي يريد أن يعتدي علينا ويحرق ويعتقل، من الخطأ التفكير والقول إنه لا علاقة لنا، وهذا جهل. نحن الذين خرجنا من حرب تموز 2006 مرفوعي الرأس رغم التضحيات، إن شاء الله سنخرج جميعًا من معركة طوفان الأقصى منتصرين شامخين".

وفي مستهل الكلمة، تحدث نصر الله عن جرحى "حزب الله"، وقال: "كثير من الجرحى الذين لم تقعدهم جراحهم عن الجهاد يعودون إلى ساحات الجهاد. كذلك، فإن الأغلبية الساحقة من جرحى المقاومة الإسلامية تعافوا وعادوا إلى جبهات القتال". 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حجة تشهد مسيرات حاشدة بعنوان”معركة جهاد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر”

الثورة نت../

شهدت محافظة حجة اليوم، مسيرات حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة في غزة تحت شعار “معركة جهاد .. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر”.

وردد المشاركون في المسيرات بمراكز المحافظة والمديريات شعارات وهتافات مناهضة للعدو الأمريكي، الإسرائيلي ومنددة بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق الأشقاء في غزة.

ونددوا بالصمت المعيب للأنظمة العربية العميلة والمطبّعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية بدعم أمريكي، بريطاني، أوروبي.

وبارك أبناء محافظة حجة اختيار المجاهد يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة “حماس” خلفاً للشهيد إسماعيل هنية، معتبرين القرار تأكيداً على مواصلة النضال والكفاح والجهاد ضد أعداء الإسلام وطغاة العصر وجلاوزتهم.

وأكدوا في المسيرات التي تقدّمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة وقيادة السلطة القضائية، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني بالإمكانات المتاحة وتقديم الغالي والنفيس نصرة لغزة والأقصى الشريف.

وبارك بيان صادر عن المسيرات، لحركة “حماس” والشعب الفلسطيني اختيار القائد يحيى السنوار رئيساً للحركة خلفاً للقائد الشهيد إسماعيل هنية لإكمال المسيرة والجهاد ضد العدو الإسرائيلي.

وأفاد بأن المهمة ستكون صعبة وجسيمة في هذه المرحلة الاستثنائية، لكنها ليست مستحيلة أمام المقاومة الفلسطينية التي أسقطت الجدار الحديدي للعدو الإسرائيلي ومرّغت أنفه في التراب في السابع من أكتوبر 2023م.

وخاطب البيان حكام العرب المطبعين والخونة بالقول “نرى الحسرة في عيون أبناء شعوبكم والغصة في قلوبهم، لما كانوا يأملونه منكم الدفاع عن الشعب الفلسطيني وأن يكون لكم موقف تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية يندى لها جبين الإنسانية وباتت أمنياتهم للأسف الشديد ألا تتورطوا في الدفاع عن العدو الإسرائيلي”.

وحيا البيان القوات المسلحة اليمنية الذين يمضون في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” بخطى ثابتة ومتصاعدة تجاوزت الصعوبات والمعوقات بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مؤكداً استمرار الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني بالتعبئة والتحشيد والتبرع بالمال وبمختلف الفعاليات والأنشطة والمقاطعة الاقتصادية للعدو.

كما خاطب العدو الصهيوني “زوالكم وعد إلهي محتوم في كتاب الله ودعمكم ومساندتكم من قبل أمريكا والغرب الكافر لن ينقذكم من هذا المصير”.

وأدان البيان المواقف المخزية والمشينة للأنظمة العربية والإسلامية المطبّعة التي جعلت من نفسها متارس للدفاع عن العدو الإسرائيلي وجعلت من وسائل إعلامها جبهة إسناد له تنطق بلسانه وتطعن في ظهر المقاومة الفلسطينية ومن يقف معها.

مقالات مشابهة

  • تغطية مباشرة لـ "طوفان الأقصى".. حزب الله يعلن استهداف 10 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ309 من "طوفان الأقصى"
  • طوفان البأس اليماني
  • لحج.. مسيرة لأبناء القبيطة تضامنا مع غزة وتنديدا باستمرار جرائم العدو الصهيوني
  • شاهد بالصور.. طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني وتأييدا للرد على العدو الصهيوني
  • لحج..مسيرة حاشدة في القبيطة تضامنا مع غزة وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني
  • 11 مسيرة حاشدة بتعز تاكيداً على نصرة الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومتة
  • حجة تشهد مسيرات حاشدة بعنوان”معركة جهاد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر”
  • طوفان مليوني بصنعاء تأكيدا على الثبات في نصرة غزة وتأييدا للرد على العدو الصهيوني
  • مسيرة حاشدة بالبيضاء بعنوان “معركة جهاد ومحور واحد..مع غزة حتى النصر”