قال الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن مصر تنفق على خدمة الدين أكثر مما تنفق على التعليم والرعاية الصحية.

محمود محي الدين: مجموعة الـ20 مسؤولة عن 80% من أزمة التغيرات المناخية محمود محي الدين عن الوضع العالمي: نشهد فترة بائسة اقتصاديا وتعيسة سياسيا برنامج متكامل لكسب ثقة المصريين

وأضاف "محي الدين" خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج " بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن" مساء السبت، أن قدرة الدول على الاقتراض يجب أن تعتمد على مدى قدرة هذه الدول على السداد، مشيرًا إلى أن نسبة الديون بالنسبة للناتج المحلي لا يجب أن نعول عليه كثيرًا، ولكن يجب أن ننظر إلى خدمة الدين بالنسبة لموارد التصدير.

ولفت إلى أن مصر عليها أن تعد برنامج متكامل يكسب الثقة للمصريين قبل شركاء التنمية، من خلال ضبط سعر الصرف، وميزان المدفوعات، وزيادة الإيرادات، وهذا لن يحدث إلا من خلال النمو القائم على القطاع الخاص، لأن هذا يسمح بالانضباط المالي الذاتي، والسيطرة على الدين، مشددًا على ضرورة أن تستهدف مصر التضخم، بدلًا من العمل على تثبيت سعر الصرف.

تشجيع الأطفال على الادخار 

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن الأطفال في ألمانيا واليابان يقومون بالادخار منذ الصغر، من خلال فتح حساب في البنك، بتشجيع من الأهالي، مشددًا على ضرورة تشجيع هذا النمط الادخاري في مصر بصورة مماثلة لليابان وألمانيا.

ونوه بأن الطاقة تعرضت لمربكات كثيرة في العالم أجمع، حتى في دول الاتحاد الأوربي، وظهرت هذه الأزمة بعد الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة مع تعجل الاتحاد من التحول من الطاقة التقليدية إلى الطاقة المتجددة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص تضخم الادخار الاقتراض الرعاية الصحية ميزان المدفوعات الطاقة المتجددة نشأت الديهي التعليم والصحة الدكتور محمود محي الدين

إقرأ أيضاً:

رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: تقديم نظام تعليمي متكامل ومتميز

كشف الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن تقديم نظام تعليمي متكامل ومتميز في جميع كليات الجامعة. 

جاء ذلك خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة 2024 وتقديم المنح الدراسية في الجامعة الألمانية بالقاهرة بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة. 

ونوه رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن النظام التعليمي يعتمد على شقين: دمج البحث العلمي بالدراسة من خلال إعطاء المعلومة من خلال سؤال بحثي يعمل عليه الطالب ويساعد في تشكيل المعلومات، والتطبيق العملي من خلال تنفيذ كل شيء تتعلمه نظريا وإجراء مشروعات صغيرة وكبيرة. 

تكوين شخصية الطالب في الجامعة الألمانية بالقاهرة 

وأضاف رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة تعمل على تكوين الشخصية من خلال ممارسة أنشطة متنوعة وتمنح فرص لعرض الأفكار والجدال، مؤكدا أن شخصية خريج الجامعة تكون متكاملة علميا وأدبيا واجتماعيا. 

ونوه رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن صياغة المناهج الدراسية يتم بعناية شديدة ويخضع لتحديث مستمر حسب العلوم الحديثة لمواكبة التطور العلمي على مستوى العالمي، مشيرا إلى وجود سبق لهم في علوم كثيرة ما يمنح خريجينا فرص متميزة 

ولفت رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن كلية الحقوق من أحدث الكليات في الجامعة وأنهم حرصوا على وضع جميع المقررات الدراسية بعناية. 

ووجه رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة رسالة إلى أوائل الثانوية العامة 2024، قائلا: "مجهودكم وصلكم للقمة ومبارك لكم على الإنجاز الذي وصلتم له نتيجة مجهودات كبيرة، والنجاح والتفوق والتميز يمنح الإنسان إحساس جميل لكنها مرحلة ونبدأ مرحلة جديدة". 

وتابع رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن منح الجامعة الألمانية تعني تغيير مسار حياتك العلمية والعملية، مشيرًا إلى أن الخريجين تمكنوا من إثبات قدراتهم في العالم بسبب تشكيل شخصية الخريج في الجامعة الألمانية. 
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء يتابع آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • رمضان عبد المعز: الدين الإسلامي متكامل ويحدد الحقوق والواجبات في كل الأمور
  • رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: تقديم نظام تعليمي متكامل ومتميز
  • مفاجأة بشأن 50% من شقق الإيجار القديم.. برلماني يكشف التفاصيل
  • بالأسماء.. إبراهيم فايق يكشف مفاجآت في صفقات الزمالك والراحلين عن الفريق في الموسم الجديد
  • عضو الحوار الوطني يكشف تفاصيل بشأن مناقشة قضية الدعم النقدي خلال مرحلتين
  • "أقل 9 أضعاف".. رئيس شعبة الدواء يكشف مفاجأة بشأن سعر المضاد الحيوي في مصر (فيديو)
  • نجم منتخب مصر السابق يكشف مفاجأة بشأن خسارة المغرب الكارثية
  • "الأرخص بالعالم".. علي الغمراوي يكشف مفاجأة بشأن سعر الأدوية في مصر(فيديو)
  • رئيس الهيئة يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقص الأدوية في الأسواق (فيديو)