أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية لا تزال تفحص نتائج هجوم خان يونس ومصير القيادي بحركة حماس محمد الضيف.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: "الجهاز الأمني مستعد ومتأهب لأي سيناريو وسنواصل العمليات المركزة لاستهداف قادة حماس"، موجهًا برفع حالة التأهب على جبهات الحرب كافة.

وفى وقت سابق، استُشهِد أكثر من 90 فلسطينيًا، وأُصيب ما يزيد على 300 آخرين، اليوم السبت، في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي، نتجت عن عدة غارات متتالية على منطقة المواصي غربي خان يونس، في جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنّت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 90 شخصًا وصلوا إلى المستشفى، وإصابة ما يزيد على 300 آخرين.

وأضافت أن الأنباء الأولية تتحدث عن مجزرة إسرائيلية جديدة في منطة المواصي، التي تعج بمئات آلاف النازحين.

وتشنُّ إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 حربًا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلى فلسطين غزة الدفاع الاسرائيلي حماس

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: نلاحق قادة الاحتلال.. وسيعاقبون على جرائمهم

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم السبت، أنه لن يفلت أي من قادة الاحتلال الإسرائيلي من العقاب في جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني.

وأفاد الهباش، في حوار مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «نعمل على ملاحقة الاحتلال وقادته وعلى رأسهم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، في المحاكم الدولية» متابعًا: «ليس أمام شعبنا خيارات إلا الصمود ومقاومة الاحتلال، وعلى العالم أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود».

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا عنيفًا على النازحين، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات المصابيين.

وهذا الجريمة الجديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، إذ تأتي هذه المجزرة في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«خط أحمر».. مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من الاقتراب لـ ملف تهجير الفلسطينيين | فيديو

مستشار الرئيس الفلسطيني لـ«حقائق وأسرار»: غزة تتعرض لمذبحة الآن

مستشار الرئيس الفلسطيني عن زيارة بايدن: موقفنا ثابت وهو إنهاء كل المعاناة والاحتلال

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط خان يونس بالنزوح لمنطقة المواصي
  • السنوار يتمسك بشروطه.. الاحتلال الإسرائيلي يصفه بـ«مهندس طوفان الأقصى»
  • هل رضخت طهران للضغوط؟.. سيناريو جديد للرد الإيراني على اغتيال هنية و”بزشكيان” يغضب قادة الحرس الثوري
  • ‏إعلام لبناني: استهداف منطقة عيترون بجنوبي لبنان بقذائف مدفعية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نلاحق قادة الاحتلال.. وسيعاقبون على جرائمهم
  • مجزرة جديدة: أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين في قصف الاحتلال لمدرسة في غزة
  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي