يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية، قراراً بإعفاء السودانيين القادمين من السودان من تأشيرات الدخول إلى ورسوم الإقامات “إقامة مجانية” ومنحهم إقامة لمدة عامين قابلة للتجديد.

وألزم القرار الصادر من وزير الداخلية إبراهيم علي حيدان، السودانيين الموجودين بطريقة غير مشروعة من تاريخ 2024/6/20م عليهم تصحيح أوضاعهم خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر.

وحسب القرار، سيتم إعفائهم من الغرامات السابقة خلال تلك الفترة، وأكدت على ضرورة حصول الوافدين على إقامات عند وصولهم أراضي الجمهورية اليمنية خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ الدخول.

وأشارت إلى أن “الأمر لا يشمل السودانيين الذين لديهم إقامات على الشركات والمؤسسات بغرض العمل والاستثمار وإذا انتهاء عقدهم مع الشركات يتم معاملتهم مثل بقية الوافدين، الالتزام بتجديد الإقامات عند الانتهاء”.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحرب السودان اليمن

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني بالرصاص واعتقال ثلاثة آخرين خلال اقتحام العدو الصهيوني مخيم العين

الثورة نت/..
أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي واعتقل ثلاثة آخرون، صباح اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم العين غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية بأن، فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم العين، وتم نقله إلى المستشفى، وآخر نتيجة سقوطه من علو خلال مواجهات مع تلك القوات.
وأضافت أن قوات العدو الصهيوني داهمت منازل عدة في المخيم ومحيطه وحي المعاجين، واعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين.
في السياق ذاته، اقتحمت قوات العدو الصهيوني قرية برقة شمال غرب نابلس، وداهمت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على أحد السكان هناك.

مقالات مشابهة

  • بيان حكومي بشأن تطوير المدخل والمنطقة المحيطة بالأهرامات
  • رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير مدخل منطقة الأهرامات ومحيطها
  • إصابة فلسطيني بالرصاص واعتقال ثلاثة آخرين خلال اقتحام العدو الصهيوني مخيم العين
  • الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب يعلق عضوية الاحتلال ويزيد من عزلته
  • رئيس جامعة طنطا يستطلع آراء الطلاب الوافدين
  • بدون الذهاب للميكانيكي.. أشهر أعطال السيارات وكيفية إصلاحها
  • في أقل من عامين..رابع كأس العالم وثالث الأولمبياد..كرة القدم المغربية لم تعد ترضى سوى بمربع الكبار
  • تايلاند تعفي المواطنين من تأشيرة الدخول
  • عرض مسرحية السندباد لمدة ثلاثة أيام بمهرجان العلمين الجديدة
  • موقع “البلغاري العسكري”: الطائرات الأمريكية تتحول إلى حطام في اليمن