حذرت المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر المواطنين في داخل اليمن وخارجه، من شبكات إلكترونية وهمية تدّعي أنها تقدم جوائز ومساعدات إنسانية، في مسعى منها للاحتيال ونهب أموال ومدّخرات اليمنيين.

وكشفت المؤسسة، في بيان صحفي، عن وجود شبكة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي (اكس وإنستغرام وفيسبوك) تنتحل صفة الأمير السعودي الوليد بن طلال ومؤسساته الإنسانية وتنشر في حساباتها عن تقديم جوائز ومساعدات إنسانية وتوهم الجمهور بذلك.

وأوضحت، أن الشبكة تصدر مذكرات بتحويل مبالغ مالية مزيفة وعليها ختم مزور للامير الوليد بن طلال وتستخدم أرقاماً سعودية منتحلة صفة أميرات سعوديات وموظفين في مكتب الأمير الوليد بن طلال وعند إصدار هذه المذكرات المزيفة تطالب المستفيد بدفع مبالغ مالية حتى يكتمل التحويل. حد قولها.

واعتبرت المؤسسة هذه الأعمال من الجرائم الإلكترونية وانتحال صفات لشخصيات عامة الهدف منها هو جني المال وعمليات نصب واحتيال، وتصنف هذه الجرائم من جرائم الاتجار بالبشر وفقا للبروتوكول الدولي الخاص بقمع ومنع ومعاقبة المتاجرين بالأشخاص حيث يتم استغلال حالة ضعفهم واحتياجهم لتلك المساعدات.

كما تصنف هذه الجرائم من جرائم الاتجار بالبشر وفقا للقانون العربي الموحد الخاص بمكافحة الاتجار بالبشر وكذلك القانون السعودي لمكافحة الاتجار بالبشر. بحسب ما ذكره بيان المؤسسة.

وطالبت المؤسسة، السلطات السعودية واليمنية المختصة بالقيام بواجبها القانوني والإنساني بفتح تحقيق في هذه القضية والقبض على اعضاء هذه الشبكة ومحاكمتهم ومعاقبتهم وفقا للقانون السعودي اليمني حيث إنها تطالب بايداع مبالغ مالية في بنكين في اليمن والسعودية.

وأكدت المؤسسة، أنها تحتفظ بأسماء أشخاص وأرقام حسابات بنكية لأعضاء هذه الشبكة وانها على استعداد لتقديم كل المعلومات المتوفرة لديها حول هذه الشبكة الإجرامية للأجهزة الأمنية والجهات المعنية التي تعمل في السعودية واليمن.

وجددت المؤسسة، في ختام بيانها، مطالبتها الجهات المعنية والسلطات الأمنية في اليمن والسعودية سرعة فتح ملف تحقيق حول هذه العصابة الإجرامية والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

“مؤسسة أجر الخيرية ” تتكفل بسداد “الدية الشرعية” بـ5 قضايا “قتل خطأ”

تكفلت “مؤسسة أجر الخيرية ” بسداد قيمة “الدية الشرعية” بالكامل في خمس قضايا “قتل خطأ” والتي بلغت مليونا ومائتي ألف درهم في مبادرة إنسانية استهدفت تفريج كرب المدانين في هذه القضايا وبدء حياة جديدة وإعادة لم شملهم مع أسرهم وأبنائهم.

وأعرب الشيخ أرحمه بن سعود بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة المؤسسة في تصريح له بهذه المناسبة عن شكره لأصحاب الأيادي البيضاء المساهمين في دعم مسيرة المؤسسة وبرامجها الخيرية بهدف التخفيف من معاناة هذه الفئة وأسرهم بما يعكس قيم التسامح والتآخي الراسخة في المجتمع الإماراتي .. داعيا إياهم إلى مواصلة دعمهم للمؤسسة للقيام بأدوارها الخيرية و الإنسانية على الصعيد الوطني.

وقال إنه بفضل دعم القيادة الرشيدة وجهود أبناء الإمارات المخلصين والمقيمين على أرضها تتواصل المبادرات الخيرية والإنسانية انطلاقا من القيم السامية التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه.وام


مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تنظم ندوة توعوية عن مخاطر شبكة التجسس والعدوان على اليمن
  • عواقب قانونية تنتظر مرتكبي الجرائم الإلكترونية.. احذروا «لايفات تك توك»
  • إسبانيا توقف 77 شخصا في إطار تفكيك شبكة تهريب بشر دولية
  • 158 ضحية اتجار بالبشر بالعراق تم ايداعها في دور الحماية
  • الشركة العامة للكهرباء تحذر من انهيار الشبكة بسبب الاشتباكات في القره بوللي
  • “مؤسسة أجر الخيرية” تتكفل بسداد “الدية الشرعية” بـ5 قضايا “قتل خطأ”
  • “مؤسسة أجر الخيرية ” تتكفل بسداد “الدية الشرعية” بـ5 قضايا “قتل خطأ”
  • نائب: صندوق مساعدة ضحايا الإتجار بالبشر يساهم في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمجني عليهم
  • برلماني: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يقدم الدعم النفسي للمجني عليهم
  • نائب: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر له دور كبير في دعم المجني عليهم