أعلنت وزارة التجارة الصينية في بيان صدر على موقعها الإلكتروني أن قيمة التجارة بين الصين والدول العربية وصلت إلى 398.1 مليار دولار أميركي في عام 2023، بانخفاض 7.7 في المائة على أساس سنوي.

وبلغت قيمة صادرات الصين إلى الدول العربية 181.3 مليار دولار في العام الفائت، بزيادة 4.7 في المائة على أساس سنوي، بينما بلغت قيمة الواردات من الدول العربية 216.

8 مليار دولار أميركي، بانخفاض 16 في المائة على أساس سنوي، بحسب وكالة شينخو الصينية.

ووقعت شركات صينية عقودا قيمتها 47.22 مليار دولار بشأن مقاولة المشاريع في الدول العربية في عام 2023، بزيادة 28.8 في المائة على أساس سنوي، بينما أنجزت أعمالا قيمتها 27.69 مليار دولار أميركي، بزيادة 9.5 في المائة على أساس سنوي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التجارة الصينية الصين قيمة صادرات الصين قيمة الواردات فی المائة على أساس سنوی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

التضخم في الصين يسجل أعلى مستوى لها في 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية صدرت الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلكين الصينية قد ارتفع بأكثر من المتوقع في يوليو ليصل إلى أعلى مستوى لها منذ خمسة أشهر، مما يوفر بعض الأخبار الإيجابية التي تشتد الحاجة إليها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تأتي القراءة في الوقت الذي تكافح فيه السلطات الصينية لتنشيط النشاط بين جموع المستهلكين في البلاد، حيث أصدر المسؤولون الأسبوع الماضي مجموعة من التوجيهات الهادفة إلى تعزيز الاستهلاك والشراء.

بلغت الزيادة بنسبة 0.5 بالمئة في مؤشر أسعار المستهلكين - وهو المقياس الرئيسي للتضخم - ارتفاعًا حادًا بالمقارنة مع 0.2 بالمئة المسجلة في يونيو، كما مثلت الشهر السادس على التوالي من الارتفاع.

عانت الصين من فترة انكماش من أكتوبر إلى يناير، عندما أدى انخفاض أسعار السلع والخدمات إلى زيادة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد.

تمثل القراءة لشهر يوليو - التي تفوقت على التوقعات في استطلاع لوكالة بلومبرغ - أسرع ارتفاع في أسعار المستهلكين منذ فبراير، عندما زاد الرقم بنسبة 0.7 بالمئة على أساس سنوي.

قالت بكين إنها تستهدف نموا اقتصاديًا سنويًا هذا العام بنحو 5 بالمئة، وهو هدف يعتبره العديد من الخبراء "طموحا" حيث أن البلاد مثقلة أيضًا بأزمة ديون طويلة الأمد في قطاع العقارات المتأزم ومعدل بطالة مرتفعة بين الشباب.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للإحصاء أيضًا الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين (PPI) - الذي يقيس تكلفة السلع عند مغادرتها بوابات المصنع - قد انخفض بنسبة 0.8 بالمئة، ما يمثل الشهر الثاني والعشرون على التوالي من الانخفاض. وكانت توقعات "بلومبرغ" تشير إلى تراجع ​​بنسبة 0.9 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • 57 مليار دولار صادرات الصين من “الأجهزة المنزلية” في 7 أشهر بنمو 18%
  • هل يمكن لسهم سيسكو استعادة الزخم بعد انخفاض بنسبة 9.3%؟
  • الصدر يوجه رسالة الى الحكومات العربية والإسلامية والدول المعتدلة المحبة للسلام
  • الصدر يوجه رسالة الى الحكومات العربية والاسلامية والدول المعتدلة للسلام
  • عاجل | سي إن إن: الولايات المتحدة تفرج عن 3.5 مليار دولار لإسرائيل لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أميركي
  • ارتفاع سعر الفائدة بين البنوك الصينية لليلة واحدة
  • 4.17 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في النصف الأول
  • التضخم في الصين يسجل أعلى مستوى لها في 5 أشهر
  • 112 مليار درهم عقود المقاولات المبرمة في الإمارات
  • الدرهم يرتفع أمام الدولار بـ0,12 في المائة