زنقة 20:
2024-08-11@17:07:46 GMT

الرئيس السابق لجماعة مارتيل أمام جرائم الأموال

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

الرئيس السابق لجماعة مارتيل أمام جرائم الأموال

زنقة 20 | متابعة

يواجه هشام بوعنان الرئيس السابق لجماعة مرتيل تهم جنحية تلبسية تتعلق بالرشوة، وذلك بعد الإستماع إليه في قضية تتعلق بسليم رخصة بناء لفندق بمرتيل قصد تغييره من فندق الى عمارة سكنية ليتم بيعه على شكل شقق.

واعتبرت ذات المحكمة، ان هذه الرخصة التي أصدرها هشام بوعنان ، غير قانونية ولا يمكن من خلالها تحويل فندق الى عمارة سكنية الا في حالة الهدم وبدأ البناء من جديد وفق دراسة و تصاميم جديدة ما أثار شكوك قادت التحقيقات فيها إلى جنحة الرشوة.

وكانت سلسلة من التحقيقات قد رافقت سحب رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل لترخيص فردي كان قد وقعه هشام بوعنان، الرئيس السابق للجماعة، بالإضافة إلى سحب ترخيص السكن لمشروع وحدة فندقية تم تحويله إلى إقامة سكنية بظروف وصفت بالغموض، بعد أن كان أشر عامل المضيق الفنيدق بضرورة سحب هذه الرخص.

يذكر ان قاضي التحقيق بالمحكمة قد سبق وان وجه تعليمات إلى رئيس الجماعة هشام بوعنان، من أجل المثول أمامه على خلفية اتهامه بجرائم تتوزع بين الرشوة وتبديد أموال عامة…، وهي الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 129، 241، 148 و360 من مجموعة القانون الجنائي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بمنح شهادات وهمية لمواطنين بالقاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق

قررت نيابة أول مدينة نصر، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على مواطنين ومنحهم شهادات وهمية.

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى"بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى المؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (عدد من الشهادات "خالية البيانات"- أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق - مطبوعات دعائية خاصة بالكيان)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة دولية غسلت 100 مليون جنيه من تجارة العملة في السيارات
  • تعديل أحكام في قانون مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة
  • الإمارات.. تعديل بعض أحكام قانون مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب
  • عرابها وزير عراقي وهذه "خفايا" صفقات عراقية في لندن.. شراء فندق وعقارات بـ120 مليون دولار
  • حبس المتهم بمنح شهادات وهمية لمواطنين بالقاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق
  • تحويل فندق من 14 طابقا لعلي حداد في بومرداس لشركة الاستثمار الفندقي
  • الداخلية تداهم كيانًا تعليما وهميا في الإسكندرية
  • تفاصيل ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • مسؤول سابق يكذب رواية ترامب عن كشفه أمورا فظيعة تتعلق بهاريس
  • القبض على شخصين غسلا 80 مليون جنيه فى العقارات