تغيب الإعلامي عمرو أديب، عن تقديم برنامجه "الحكاية" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، منذ يوم الجمعة قبل الماضية.

غياب عمرو أديب

حيث ظهر أديب، في حلقة مباشرة يوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024، وتحدث عن عدد مختلف من القضايا ومنها الجدل المثار حول شهادة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف في التشكيل الحكومي الجديد، حيث قال: “وزير تعليم يجب أن يكون معاه مؤهلات كافية.

. ورق وزير التعليم لا تزوير فيه ولكن هل هو ده الشخص اللي هتشيلوه مسؤولية التعليم في مصر، يعني أنا يجيلي وزير تعليم درس عن بعد”، فضلا عن تعليقه على الحكومة الجديدة ومدى تفاؤل المصريين بها.

محمود محي الدين: مجموعة الـ20 مسؤولة عن 80% من أزمة التغيرات المناخية أحمد براك: الاحتلال ليس لديه نية لإقامة الدولة الفلسطينية

وعرضت حلقة مسجلة يوم السبت الموافق 6 يوليو، من برنامج الحكاية، حيث استضاف بها عمرو أديب المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفية، وعدد من النجوم المصريين والسعوديين ومنهم أحمد حلمي، وكريم عبد العزيز، والمخرج مروان حامد، للإعلان عن خطة هيئة الترفية والأفلام المقرر إنتاجها خلال الأعوام القادمة.

وأثار غياب عمر أديب عن الشاشة وتقديم برنامجه الشهير "الحكاية" دهشة متابعيه، خاصة وأنه لم يعلن في آخر حلقة له أنه سيتغيب عن برنامجه، ولم يعلن أنه سيحصل على الإجازة السنوية له، والتي يعتاد على الحصول عليها في شهر أغسطس من كل عام.

وازداد تساؤل جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب غيابه، حيث علق أحد متابعيه على منصة إكس، "هو عمرو أديب مبقاش يطلع مباشر ليه"، وتساءل آخر قائلا: “هو عمرو أديب إجازة ولا ايه”، وقال آخر: “هو عمرو أديب جراله إيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب الحكاية الإعلامي عمرو أديب عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه بساعات.. إنذار لـ وزير الثقافة لتغيير إسم فيلم الملحد

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بإنذار رسمي لوزير الثقافة بصفته الرئيس الأعلى للرقابة علي المصنفات الفنية، مطالبًا إياه بإصدار قرار بتغيير إسم فيلم الملحد المحدد عرضه يوم 14 أغسطس الجاري، علي الأفيش والحملات الإعلانية.

بدأ محفوظ إنذاره لوزير الثقافة أحمد فؤاد يطالبه بإصدار قرار وزراي بتغيير إسم فيلم الملحد على الأفيشات، حيث أن تصريح الرقابة بعرض فيلم باسم الملحد، والمعرف بالألف واللام يضفي علي الاسم النكرة وصف اسم العلم. ويوحي بأن اسم الملحد له كيان مؤثر في المجتمع وفكرة الإلحاد هي فكرة جديرة بالمناقشة تقف علي مستوى واحد مع فكرة التدين، وترقية لقيم الإلحاد للمرتبة لا يستحقها.

وأردف محفوظ في إنذاره لوزير الثقافة، أن وضع اسم لفيلم يناقش فكرة الإلحاد، لابد أن يكون نكرة ومرتبطا بمصير مظلم فيكون الاسم على سبيل المثال ملحد شيطان أو إجرام ملحد، ولكن خروج الفيلم باسم الملحد وكأنه إسباغ لهالة من الشرعية على فكرة الإلحاد دون استنكارها وجعلها فكرة مذمومة مخالفة للقيم والأعراف المجتمعية.

وأضاف محفوظ في انذاره بأن الحجة التي يسوقها صناع الفيلم بأنه اسم تجاري لجذب المشاهد، وهو عذر أقبح من الذنب ذاته، وكأنه وضع سنه جديدة لتمرير لأسماء إباحية أو مضادة للمقدسات كأسماء تجارية لأي منتج تجاري سواء فني أو غيره، وعلى الرغم من أن للرقابة موقف دائم بالاعتراض على أسماء الأفلام وتغييرها لأسباب سياسية أو اجتماعية أو مخالفتها للقيم الدينية والأمثلة على ذلك كثيرة.

واستطرد محفوظ في بلاغه أن تصريح الرقابة بخروج فيلم الملحد بهذا الاسم كأنه دعوة لإعلاء فكرة الإلحاد من خلال هذا الاسم المثير للاشمئزاز، والمخالف لقرار مجلس الوزراء رقم 162 لسنه 1993 بشأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال الرقابة على المصنفات الفنية والقانون رقم 354 لسنه 1954 والقانون 430 لسنه 1955. ومخالفة صريحة لنص المادة 8 من اللائحة بإلزام الرقابة بعدم الترخيص لأي عمل يمس قيم المجتمع الدينية أو النظام العام وخاصة الدعوات الإلحادية والتعرض للأديان السماوية، وتعطي المبررات لمناقشه الأفكار التي تطعن في الأديان باعتبارها أفكارا مساوية لأفكار التدين.

وطالب محفوظ في ختام إنذاره لوزير الثقافة بتغير اسم فيلم الملحد في الأفيش والحملات الإعلانية إلى اسم نكرة مضافًا إليه صفة مذمومة لأن الفيلم يعرف من عنوانه، وإلا سيضطر مقدم الإنذار إلى التقدم إلى القضاء المستعجل لرفع دعوى بمنع عرض فيلم الملحد بهذا الاسم، لمخالفته القانون والقيم المجتمعية مع اتخاذ اللازم قانونًا.

اقرأ أيضاًمحاكمة 3 متهمين في قضية خلية الشروق.. بعد قليل

استكمال محاكمة 111 متهمًا في قضية طلائع حسم الإرهابية.. بعد قليل

بعد ترحيله من الإمارات.. عصام صاصا أمام محكمة الجنايات اليوم في ثاني جلسات محاكمته

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه بساعات.. إنذار لـ وزير الثقافة لتغيير إسم فيلم الملحد
  • عمرو أديب عن موقف النادي الأهلي من الأولمبياد: كان عنده حق
  • عمرو أديب عن أزمة كيشو: "عايزين يشيلوه اللي حصل في البعثة كلها"
  • بعد أداء البعثة المصرية في الأولمبياد| عمرو أديب: "يا ناخدها جد يا ننساها"
  • عمرو أديب يكشف تحول مهم في الانتخابات الأمريكية
  • عمرو أديب يعلن تغيير مواعيد برنامجه.. لهذا السبب
  • الحديد في أيدها ملبن.. عمرو أديب معلقًا على فوز سارة سمير في أولمبياد باريس
  • عمرو أديب عن بكاء سارة سمير: "ناس عندهم دم"
  • النصر يدشن المرحلة الأخيرة من برنامجه الإعدادي بملعبه
  • أول تعليق من مصطفى بكري على شائعة وقف برنامجه «حقائق وأسرار»