قالت حركة حماس مساء اليوم السبت 13 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى سلسلة اتصالات مع الوسطاء وبعض الدول الإقليمية في ضوء مجزرتي مواصي خانيونس والشاطئ بقطاع غزة .

نص بيان حركة حماس

أجرى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سلسلة من الاتصالات مع الإخوة الوسطاء وبعض الدول الإقليمية في ضوء المجازر الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في منطقتي مواصي خانيونس ومخيم الشاطئ في قطاع غزة.

حيث أشار إلى أنه في الوقت الذي أبدت فيه حركة حماس التعاطي الإيجابي والمسؤول مع المقترح الأخير بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان على شعبنا إلاّ أن الموقف الإسرائيلي الذي اتخذه نتنياهو وتمثل في وضع العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق بما في ذلك تصريحاته الإعلامية والتي اشتملت على شروط ونقاط جديدة لم ترد في الورقة محل التفاوض مرتبطا بذلك أيضاً المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في مناطق متعددة في القطاع.

وطالب رئيس الحركة الإخوة الوسطاء في كل من مصر وقطر القيام بما يلزم مع الإدارة الأمريكية وغيرها لوقف هذه المجازر بحق شعبنا، والعمل جديا لوضع حد لهذا العدوان المتواصل على شعبنا.

وقد شملت الاتصالات كلا من الإخوة في قطر ومصر إضافة إلى تركيا وسلطنة عمان، ومن المقرر أن يواصل رئيس الحركة اتصالاته السياسية والدبلوماسية للهدف نفسه خلال الساعات القادمة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا

مجزرة مدرسة التابعين.. علقت حركة حماس على مجرزة مدرسة التابعين، اليوم السبت، قائلة: «إن مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير في مسلسل الجرائم التي ترتكب في غزة على يد النازيين الجدد».

وأفادت حماس: «مجزرة مدرسة التابعين تأكيد واضح من الحكومة الصهيونية على مضيها في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني»، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يختلق الذرائع الواهية والأكاذيب المفضوحة لاستهداف المدنيين والمدارس والمستشفيات.

وأضافت حركة «حماس»: «نؤكد أن تصاعد الإجرام الصهيوني في قطاع غزة لم يكن ليتواصل لولا الدعم الأمريكي ما يجعل واشنطن شريكة فيه».

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا عنيفًا على النازحين، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات المصابيين.

وهذا الجريمة الجديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، إذ تأتي هذه المجزرة في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًاستشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

نتنياهو لـ«مجلة تايم»: لا نواجه حماس فحسب بل محورا إيرانيًا متكاملًا.. والحرب في غزة لن تنتهي

بعد خلافته لإسماعيل هنية.. من هو يحيى السنوار رئيس حركة حماس الجديد؟

مقالات مشابهة

  • حماس تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية المجازر التي ترتكب في غزة
  • حماس: نحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية عن المجازر في غزة
  • حماس: الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في غزة
  • عاجل - جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لأربع مناطق في خانيونس
  • حركة حماس تفند رواية جيش الاحتلال الكاذب حول مجزرة الفجر في حي الدرج
  • السنوار يوجه رسالة حازمة إلى الوسطاء بشأن شروط “حماس”
  • حماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا
  • حماس لـعربي21: ندرس دعوة الوسطاء وسنعلن موقفنا منها قريبا
  • للتعزية باستشهاد هنية.. حماس تستقبل وفدا من "الشعبية" بالدوحة
  • للتعزية باستشهاد هنية.. وفد من حماس يستقبل وفدا من "الشعبية" بالدوحة