أصدر الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم قرارات ادارية بتكليف قيادات جديدة داخل قطاع الصحة بالقليوبية.

وجاءت قرارات التكليف كالتالى: تكليف الدكتور محمد سعيد ( طبيب بشري ) بتسير أعمال ادارة المجلس الطبي العام بالقليوبية وتكليف الدكتور علا جلال (أخصائي أسنان ) بتسير أعمال الإدارة الاستراتيجية.

كما شملت القرارات تكليف د.محمد شعبان (اخصائي علاج طبيعي ) بتسير اعمال ادارة قها الصحية و تكليف د.ولاء احمد ( اخصائي صيدلة) كمنسق عام للمبادرات الرئاسية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية.

وأكد وكيل الوزارة أن القرارات تهدف في المقام الأول لتطوير الأداء في المنظومة الصحية في القليوبية، ولدفع عجلة العمل الإداري، ولضخ دماء جديدة بالمنظومة الصحية بالمحافظة، بهدف تقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمواطنين.

«إسلام حمدي» مديرا لعيادات التأمين الصحي ببنها

وفي سياق آخر قرر الدكتور السيد جلال مدير عام فرع التأمين الصحي بالقليوبية، السبت، تكليف الدكتور إسلام حمدى عبد الرحمن عبد الجواد، مدير إدارة التأمين الصحي بطوخ، مديرًا لعيادات التأمين الصحي ببنها.

ويأتي القرار، ضمن سياسة مدير الفرع في الإستعانة بالقيادات الشابة، المشهود لها بالكفاءة، للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وسبق للدكتور إسلام حمدى العمل، مديرا للتأمين الصحى بكفر شكر، ومدير لإدارة بنها للتأمين الصحى، ومديرا لإدارة وعيادات التأمين الصحي بطوخ، لكفائته وسجل عمله المشرف في خدمه المنتفعين بالتأمين الصحى، وهو حاصل على دكتوراه في العلاج الطبيعي ودبلومة إعداد القادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية التأمين الصحي بالقليوبية التأمين الصحي ببنها القليوبية تسيير أعمال قيادات جديدة وزارة الصحة وظائف إشرافية وكيل صحة بالقليوبية التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

إطلاق المسح الإلكتروني متعدد المؤشرات بقرية سيق الصحيّة

أطلقت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة باللجنة الصحية بالكامل والوافي برنامج المسح الإلكتروني متعدد المؤشرات بقرية سيق الصحي. وقال ناصر بن سعيد المرهوبي مدير الخدمات الإدارية بالكامل والوافي مقرر الجنة الصحية: إن برنامج المسح يُعتبر جزءا من مبادرة إنشاء قرية سيق الصحيّة التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحيّة في المناطق الريفية، مشيرا إلى وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة الصحيّة التي تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع ورفاهيته.

من جانبه، قال ناصر بن علي الهاشمي المدير العام المساعد للخدمات الصحيّة بجنوب الشرقية: إن إطلاق هذه القرية الصحية يمثّل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في توفير خدمات صحية متكاملة وشاملة لجميع أفراد المجتمع بغض النظر عن موقعها الجغرافي، كما أن المديرية من أوائل المديريات التي تبنّت المبادرات المجتمعية؛ حيث تساهم بتوظيف كل خبرتها لخدمة التنمية في القرى والمدن وتشجع وتدرب الأهالي على تبني المبادرات التي تسهم في تنمية قدراتهم على الاستغلال الأمثل للقدرات المتنوعة في القرى؛ إيماناً منها بأهمية دور الفرد والمجتمع في تحسين الصحة والجوانب الأخرى، ومنها الجانب الاقتصادي والعلمي والاجتماعي والبيئي، والاستفادة من القدرات والإمكانات المتوفرة لهذا المجتمع، مشيرا إلى أن مرحلة المسح الإلكتروني في قرية سيق يهدف إلى الحصول على البيانات اللازمة من أجل استخراج المؤشرات والقياسات، وحصر الإمكانات والوقوف على الاحتياجات؛ للبدء في تدريب المجتمع والفرق المتطوعة والقيادات في القرية، وتحديد رؤيتهم وأهدافهم وأنشطتهم التنفيذية.

وقدّمت أميرة بنت مبارك العريمية، رئيسة التثقيف الصحي والمبادرات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية عرضاً شاملاً حول آلية تطبيق القرى الصحية، ركز على الخطوات الأساسية لتطبيق هذه المبادرة وأهميتها في تعزيز الصحة المجتمعية، كما سلّطت الضوء على أهمية المبادرات الصحيّة في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة في المجتمع، ومن أبرز النقاط التي تناولها العرض التخطيط والتنظيم، حيث أوضحت أهمية التخطيط المسبق وتحديد الأهداف الواضحة للمبادرة، بالإضافة إلى تنظيم فرق العمل وتوزيع المهام بشكل فاعل والتوعية والتثقيف.

وقدّمت حسناء بنت محمد الداودية رئيسة لجنة المرأة والطفل بقرية واد الصحيّة بولاية صور عرضاً لتجربة قرية واد الصحيّة، استعرضت من خلالها أعمال لجنة المرأة والطفل ولجنة الصحة وصحة البيئة، ثم تطرّقت للاستمارات والمؤشرات التي تم الوصول إليها من خلال فرق التقصي والبحث الميداني والمشروعات التي تحققت بفضل تلك المؤشرات. مضيفة أن العمل الميداني يحقق الأهداف المرجوة من تلك المبادرة.

رعى حفل إطلاق المسح محمد بن علي الهنائي نائب والي الكامل والوافي بحضور نائب رئيس اللجنة الصحية بالولاية.

مقالات مشابهة

  • مدير مركز الاتصال بتجمع الرياض الصحي: نخدم 160 مركزا للرعاية الصحية الأولية
  • نقيب التمريض: لا إلغاء للتكليف.. ولدينا عجز 75 ألف ممرض وممرضة
  • نقيب التمريض: لا إلغاء للتكليف ولدينا عجز يصل 75 ألف ممرض وممرضة
  • نقيب التمريض تكشف حقيقة إلغاء التكليف: لدينا عجز يصل لـ 75 ألف
  • الدكتور كيرلس طلعت مديرًا إقليمياً لإدارة رضاء منتفعي التأمين الصحي بإقليم الصعيد
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يصدر قرارًا بتكليف الدكتور كيرلس طلعت مديرًا إقليميا لإدارة رضاء المنتفعين بإقليم الصعيد
  • تكليف الدكتور كيرلس طلعت مديرًا إقليميًا لإدارة رضاء المنتفعين بإقليم الصعيد
  • صحة سوهاج تشارك بالمؤتمر الختامي لتنظيم الأسرة
  • حصر الأجهزة المعطلة في الوحدات الصحية بالقليوبية وإعادة إصلاحها
  • إطلاق المسح الإلكتروني متعدد المؤشرات بقرية سيق الصحيّة