بوابة الوفد:
2024-08-11@12:53:43 GMT

العلاج بالموسيقي يحسن اضطرابات القلب المزمنة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

أجرى باحثون أمريكيون من جامعة تمبل تجربة شارك فيها 15 ألف متطوع بحاجة إلى علاج بسبب اضطرابات القل وأظهر هذا العمل أن حالة عضلة القلب يمكن أن تحسن الموسيقى اللطيفة.

 

وقال مؤلفو المشروع: "الموسيقى لها تأثير إيجابي ليس فقط على الحالة العاطفية، ولكن أيضا على عمل القلب" وفي رأيهم، الاستماع إلى الألحان اللطيفة يمكن أن يمنع تطور أمراض القلب التاجية.

 

خلال التجربة باستخدام العلاج بالموسيقى، تمكن العلماء من التأكد من أن الموسيقى التي يحبها المريض لها تأثير مهدئ عليه في المقام الأول. كان لدى المتطوعين، على وجه الخصوص، تحسن في معدل ضربات القلب وتباطؤ النبض، وكان الضغط طبيعيا.

 

أشار الخبراء إلى أن اللحن اللطيف للشخص يمكن أن يقلل من الشعور بالقلق والتوتر، وبالتالي يظهر تأثيرا وقائيا ضد مرض الشريان التاجي.

 

في وقت سابق، انتهت دراسة أجريت في الولايات المتحدة بحكم العلماء بأن الموسيقى يمكن أن تجدد شباب الدماغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب عضلة القلب حالة عضلة القلب الموسيقى أمراض القلب التاجية القلب التاجية ضربات القلب القلق والتوتر یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أخطاء العشاء الشائعة التي ترفع مستويات الكوليسترول في الدم

ما تأكله أو تفعله بالقرب من وقت العشاء يمكن أن يكون له تأثير عميق على مستويات الكوليسترول لديك. إذا كنت تنغمس بانتظام في الأطعمة الدهنية والحلويات وتتجاهل الخضار في وقت العشاء، فقد تكون مدعوًا لمجموعة من المشاكل الصحية بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول.

وإذا كنت تحاول التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم وفشلت في ذلك، فقد حان الوقت للتفكير وتحديد الأخطاء التي ارتكبت أثناء وقت العشاء والتي ترفع مستويات الكوليسترول الضار LDL لديك.

تأخير وقت العشاء

إنه الخطأ الشائع الذي يرتكبه الناس، وذلك بفضل روتينهم المزدحم. كلما كانت الفترة الفاصلة بين الأكل والنوم أقصر، كلما زاد الضرر. 

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Cell Metabolism أن تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم يرتبط بزيادة الجوع وانخفاض هرمون الليبتين، وهو الهرمون الذي يرسل إشارات الشبع. 

وقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالسمنة على مدى فترة من الزمن، وهو عامل خطر لارتفاع نسبة الكوليسترول.

تناول الأطعمة الدهنية

وقت العشاء هو الوقت المناسب للاسترخاء، وهو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات لتناول وجبة دسمة وإجراء محادثات من القلب إلى القلب. 

ومع ذلك، هذا يعني أيضًا المشاركة في وجبات فخمة وعالية السعرات الحرارية والتي يمكن أن تضيف طبقات إضافية من الكوليسترول إلى نظامك الغذائي. 

تناول الكثير من الدهون المشبعة أو الدهون المتحولة يمكن أن يؤدي إلى مستويات غير صحية من الكوليسترول.

عدم تناول الخضار

إن عدم تناول ما يكفي من الخضار أو تضمين الألياف الكافية في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد من خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. 

الخضروات غنية بالألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL) وتعزيز صحة القلب. 

النظام الغذائي الذي يفتقر إلى هذه الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول، مما يساهم في الإصابة بأمراض القلب وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية. 

إن دمج مجموعة متنوعة من الخضروات في وجباتك يدعم الصحة العامة ويساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية.

الذهاب إلى السرير مباشرة 

تناول الطعام بالقرب من وقت النوم هو أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه في العشاء، وهذا لا يؤدي فقط إلى تأخر عملية الهضم، بل يؤثر أيضًا على جودة نومك لأن جهازك الهضمي لن يتمكن من الراحة والتعافي أثناء الليل. 

يمكن أن يؤدي عدم كفاية النوم وتباطؤ عملية التمثيل الغذائي إلى زيادة الوزن، وهو عامل خطر للإصابة بالكوليسترول.

تناول الأطعمة المالحة

تناول الأطعمة المالحة في الليل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والذي يرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. يؤدي تناول كميات كبيرة من الصوديوم إلى احتفاظ الجسم بالمياه، مما يزيد من حجم الدم ويضع ضغطًا إضافيًا على الشرايين. يمكن لهذه السلالة أن تلحق الضرر بجدران الشرايين، مما يجعلها أكثر عرضة لتراكم الكوليسترول وتكوين اللويحات.

مقالات مشابهة

  • الثعلبة.. أسباب ظهورها وطرق علاجها| احذر العصبية
  • 5 علامات لارتفاع نسبة الكولسترول لدى الرجال
  • أخطاء العشاء الشائعة التي ترفع مستويات الكوليسترول في الدم
  • أميركا ترفض ترخيص دواء لاضطرابات ما بعد الصدمة
  • الإصابة بالأنفلونزا يسبب التهاب عضلة القلب
  • ما هي عواقب عدم انتظام ضربات القلب؟
  • يُسبّب الأمراض المزمنة.. هذه ثلاث نصائح فعّالة من أجل تجنب التوتر
  • يُسبّب الأمراض المزمنة.. هذه ثلاثة نصائح فعّالة من أجل تجنب التوتر
  • أطعمة تساعد في تخفيف آلام الظهر.. منتجات الألبان أبرزها
  • ماذا يخفي ضيق التنفس غير العادي؟