علق القيادي في حركة "حماس" خليل الحية على مزاعم الاحتلال الإسرائيلي استهداف قائد كتائب "القسام" محمد الضيف.

وقال الحية في تصريحات لقناة "الجزيرة" مساء السبت: "‏"نقول لنتنياهو إن ⁧محمد الضيف‬⁩ سمع خطابك البائس الليلة وكان يستهزئ بأكاذيبك".

وتابع أن "نتنياهو كان يتمنى أن يعلن في هذا المؤتمر البائس نصرا مزيفا، وهو ادعى استهداف القيادي محمد الضيف والقيادي رافع سلامة، وقال إننا لا ندري مصيرهما في دلالة واضحة على فشل هذا الاستهداف الكاذب، وهذه محاولة من الجيش المجرم لتسويق جرائمه ضد شعبنا".



وأضاف "نؤكد أن مزاعم الاحتلال ومزاعم نتنياهو هي مزاعم كاذبة،  نطمئن رغم الألم الذي يعتصرنا لعشرات الضحايا والشهداء، ونؤكد أن دماء القائد  محمد الضيف ليست أغلى من دماء أصغر طفل فلسطيني".

وشدد على أن "الادعاء باستهداف قيادات هنا وهناك هو تبرير سخيف لقتل النساء والأطفال، وكل فلسطيني إن كان في غزة أو الضفة أو أي مكان".

وأكد الحية أن "المقاومة وشعبنا أثبتوا صمودهم في غزة، وأظهروا أن الجيش ألعوبة ويستهدفونه في كل مكان، ويحيلون دباباته إلى حطام، وهذا الجيش الذي ظهر بهذه الصورة الضعيفة، أراد أن يرد الاعتبار لهذه الهزيمة".

وكان جيش الاحتلال نفذ مجزرة وحشية في منطقة المواصي غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 90 شهيدا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خليل الحية الضيف فلسطيني غزة المواصي خانيونس فلسطين غزة خانيونس خليل الحية الضيف المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد الضیف

إقرأ أيضاً:

إيران: لا علاقة لردنا على الاحتلال بوقف إطلاق النار المحتمل بغزة

سرايا - قالت إيران إنها تأمل ألا يؤدي ردها المرتقب على إسرائيل إلى تضرر مساعي وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة، الذي عدّته "أولويتها".

جاء ذلك في بيان للبعثة الإيرانية في الأمم المتحدة صباح اليوم السبت، ردا على سؤال عما إذا كانت طهران ستؤجل خططها لمهاجمة إسرائيل حتى محادثات وقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها الأسبوع المقبل.

وقال البيان الإيراني إن "تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة هو أولويتنا، وأي اتفاق تقبله حماس سيكون مقبولا لنا أيضا"، كما جدد التأكيد على أن اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران "انتهاك للأمن القومي والسيادة الإيرانية".

وأضاف البيان "لدينا الحق في الدفاع عن النفس، وهذا لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة، لكننا نأمل الرد في الوقت المناسب وبطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل في القطاع".

وتترقب إسرائيل هجوما عسكريا محتملا من إيران وحزب الله اللبناني بعد اغتيال هنية في طهران في 31 يوليو/تموز الماضي، وإعلان الجيش الإسرائيلي قبل ذلك بيوم اغتيال القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر بغارة على بيروت.

وأصدرت الولايات المتحدة وقطر ومصر التي تتوسّط بين إسرائيل وحركة حماس بيانا الليلة قبل الماضية حضّت فيه على استئناف محادثات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة في 15 أغسطس/آب في الدوحة أو القاهرة "لسدّ كل الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق من دون أي تأجيل".

وأضاف قادة الدول الثلاث في بيانهم "حان الوقت للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين". ووافقت إسرائيل أمس الجمعة على استئناف هذه المفاوضات.

وتأتي التوترات المتصاعدة بالمنطقة على خلفية حرب تشنها إسرائيل على غزة بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


مقالات مشابهة

  • حركة الجهاد تنفي مزاعم الاحتلال بوجود مسلحين في موقع مجزرة التابعين
  • عاجل - حماس: مزاعم جيش الاحتلال بشأن مجزرة التابعين كاذبة
  • خليل الحية يطالب مجلس الأمن بتطبيق الفصل السابع على العدو لإجباره على وقف العدوان
  • إيران: لا علاقة لردنا على الاحتلال بوقف إطلاق النار المحتمل بغزة
  • خليل الحية: نتنياهو لديه ضوء أخضر أميركي ويستهدف التهجير القسري
  • اعلام فلسطيني: استشهاد محمد أبو سعدة رئيس أوقاف حماس في غزة بالغارة على حي الدرج
  • اغتيال القيادي في حركة "حماس" سامر الحاج بغارة إسرائيلية في مدينة صيدا جنوبي لبنان
  • استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني
  • اغتيال القيادي سامر الحاج ومرافقه في جنوب لبنان
  • الحية سيواصل قيادة المفاوضات غير المباشرة مع العدو الصهيوني