خرجت تظاهرة في مدينة أم الفحم، في الداخل الفلسطيني المحتلة، تنديدا بالحرب على غزة، والمجزرة التي ارتكتبها الاحتلال في المواصي بخانيونس.

وطالب المشاركون في الوقفة بوقف الحرب على غزة، واصفينها بـ"الهمجية".

حضرها قيادات وشبان وأطفال ونساء.. أم الفحم تخرج بوقفة احتجاجية تنديدًا بمجزرتي المواصي والشاطئ بقطاع غزة

التفاصيل في الفيديو المُرفق.

. pic.twitter.com/37kIDYHxnj — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) July 13, 2024

على جانب آخر، شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، السبت، في مسيرة منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وهتفوا للمقاومة في غزة، وسط دعوات للإضراب الأحد.

وجاءت المسيرة إسنادا لغزة وتنديدا بمجزرة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

هتافات غاضبة في رام الله؛ رداً على تصريحات القيادي بفتح منير الجاغوب pic.twitter.com/ODyUXyeyPL — حامد العلي (@Hamedalalinew) July 13, 2024

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تعبر عن التضامن مع غزة وتدعو للوحدة الوطنية "من رام الله تحية لغزة الأبية، وحدة وحدة وطنية".

" نحن شعب واحد ما يصيب غزة يصيب الضفة، وكل الشعب الفلسطيني مع المقاومة".. جانب من المسيرة التي انطلقت في مدينة رام الله تنديدًا بمجازر الاحتلال المستمرة بحق المدنيين في غزة. pic.twitter.com/uqknuUaH3F — فلسطين بوست (@PalpostN) July 13, 2024 مسيرة غاضبة على دوار المنارة في رام الله تنديداً بمجزرة مواصي خان يونس بقطاع غزة pic.twitter.com/Mzi16YgKzV — قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) July 13, 2024
وفي الخليل وجنين، خرج عدد من الفلسطينيين للتظاهر تنديدا بالمجزرة.

وسار عدد من المواطنين في الخليل ورددوا هتافات من أجل غزة، ومطالبين بوقف الحرب على القطاع، بينما تجمع عدد آخر في جنين تنديدا بالمجزرة.

تغطية صحفية: مسيرة في مدينة الخليل؛ تنديداً بمجزرتي مواصي خانيونس ومخيم الشاطئ بغزة. pic.twitter.com/fqy6u5RhDx — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 13, 2024
تغطية صحفية: " مسيرة غاضبة في مدينة جنين تنديداً بـ.ـمجـ.ـازر الاحتلال " pic.twitter.com/k9MxADYe5O — شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) July 13, 2024

وفي وقت سابق السبت، طال قصف جوي، خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وأدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا نصفهم أطفال و300 جريح وفق إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية "الإضراب الشامل الأحد" يستثني المرافق الصحية والصيدليات.



كما انتشرت دعوات شبابية على مواقع التواصل تدعو إلى الإضراب الأحد "حدادا على أرواح شهداء غزة وتنديدا بالمجزرة".

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي" بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خانيونس وحتى رفح جنوبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أم الفحم غزة الاحتلال احتلال غزة أم الفحم طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی مدینة رام الله pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 308 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت مدينة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "معركة جهاد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.

 

وردد المحتجون، هتافات "أصرخ في كل الساحات موقفنا عزة وثبات، أصرخ في وجه الظالم الرد اليمني قادم، الرد هو الرد الأكبر وسيأتي من كل المحور، قدماً قدماً يا سنوار يا مرعب كل الكفار"، تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني.

 

واستنكر بيان التظاهرة، مواصلة العدو الصهيوني لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة لليوم الـ308 أمام مرأى ومسمع العالم، بدعم أمريكي وغربي غير مسبوق، وتواطؤ وتخاذل عربي وإسلامي مخزي.

 

وأشار إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني أسقطت الأقنعة وتبخرت بها كل شعارات حقوق الإنسان التي يروج لها الغرب، مجددا التأكيد على ثباتهم وموقفهم المساند لغزة، ومواصلة الفعاليات وخروجهم المستمر إلى الساحات نصرة لغزة وردا على العدوان الإسرائيلي على اليمن.

 

وحيا البيان، الصمود العظيم للشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية، وكذلك ثبات المجاهدين في غزة، مشيدا بالجهود التي تعزز وتوحد الشعب الفلسطينية.

 

وفي محافظتي عمران وصعدة نفذ آلاف المواطنين، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة تنديدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

وردد المحتجون هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع أبناء غزة.

 

وشهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، منددة باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية.

 

ورفع المحتجون الذين تجمعوا في ساحة الحرية وسط مدينة تعز، الأعلام الفلسطينية مرددين هتافات داعمة المقاومة ومنددة بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة.

 

وندد المتظاهرون بالموقف الأمريكي الداعم لجرائم الإبادة الجماعية، والتجويع الممنهج الذي يمارسه الاحتلال على غزة.

 

واستنكر المشاركون، الصمت المطبق من قبل الدول العربية والإسلامية تجاه جرائم الاحتلال، بالتزامن مع استمرار الحصار المفروض على أهالي غزة.

 

كما ندد المتظاهرون باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحا جزئيا للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة.

 

وفي مدينة الحديدة، رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

 

وشهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

 

وأدان المحتجون، الجرائم الإسرائيلية التي أكدوا بأنها تجري بتواطؤ أمريكا وتستبيح دماء أطفال ونساء الشعب الفلسطيني، أمام أعين العالم.

 

وحيا متظاهرو مأرب، صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، التي قهرت الاحتلال الإسرائيلي ودفعت قياداته المهزومة للبحث عن انتصارات وهمية باغتيال القيادات والرموز السياسية وقادة النضال الفلسطيني.

 

ورفع المشاركون في التظاهرة صور الشهيد إسماعيل هنية، والأعلام الفلسطينية، مؤكدين أن دماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني ستتوج بالحرية والاستقلال واستعادة فلسطين وزوال الاحتلال الغاشم.

 

وحمل المشاركون في الإحتجاجات، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن سقوطها الأخلاقي والقيمي، وانخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة.

 

وأستنكر المحتجون، الصمت العربي والدولي، أمام جرائم الاحتلال، داعيين لرفع الحصار المفروض على القطاع وإيصال المساعدات الإنسانية ووقف شلال الدم المسكوب في القطاع منذ 308 يوما.

 

وفي ذمار وعمران وإب وصعدة وبقية المحافظات، تظاهر آلاف المواطنين تضامنا مع أبناء غزة، مشددين المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


مقالات مشابهة

  • مجزرة التابعين .. حقائق تفضح وحشية إسرائيل / شاهد
  • وقفة غضب أردنية في ساحة الكالوتي تنديدا بمجزرة الفجر / فيديو
  • السلطة المحلية بصعدة تنظم وقفة تنديداً بجريمة العدو الصهيوني بحق النازحين في غزة
  • “الإخوان المسلمون” يدعون للخروج إلى الميادين كلها تنديدا بمجزرة مدرسة التابعين في غزة
  • قتل أصحاب الأخدود.. مواقع التواصل الاجتماعي تضج بمجزرة المصلين في غزة
  • أطقم أندية البريميرليغ للموسم الجديد 2024-2025
  • مظاهرات في عدة مدن أوروبية وعربية دعما لغزة (شاهد)
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة
  • وقفة احتجاجية في تعز تضامنا مع أبناء غزة ومنددة بالصمت العربي
  • مسيّرة للاحتلال تستهدف سيارة مدنية في صيدا جنوبي لبنان (شاهد)