أدانت سلطنة عُمان، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي في خان يونس جنوب قطاع غزة،و فقًا لـ"وفا".

الخارجية البريطانية: نتابع عن كثب تقارير الهجوم الاسرائيلي على المواصي العراق يطالب المجتمع الدولي بوقف استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

وأعربت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان صدر عنها مساء اليوم السبت، عن "إدانة سلطنة عُمان واستنكارها الشديدين للقصف الجوي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزّل في مواصي خان يونس بقطاع غزة والذي أسفر عن قتل وإصابة المئات من النساء والأطفال وكبار السن، الأمر الذي يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني، في انتهاك صريح للقوانين والمواثيق الدولية الداعية لحماية وصون المدنيين، واستخفافاً من قبل حكومة دولة الاحتلال بكافة القرارات والمطالبات الدولية الداعية للوقف الفوري لإطلاق النار".

وجددت سلطنة عُمان "مناشدتها للمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الإرهاب التي ترتكبها منذ شهور دون رادع أو حسيب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة المواصي قوات الاحتلال الإسرائيلي ع مان وزارة الخارجية الع مانية الخارجية الع مانية

إقرأ أيضاً:

عاجل | صفارات الإنذار تدوي في كيسوفيم بغلاف غزة

دوت صفارات الإنذار  في كيسوفيم بغلاف غزة، وفقا لما ذكرته فضاية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

شهيدان ومصابون في قصف من الاحتلال على رفح جنوب غزة مسؤول فلسطيني: إسرائيل ردت بالدم على مفاوضات غزة بقصفها مدرسة التابعين

 

شهيدان ومصابون في قصف من الاحتلال على رفح جنوب غزة

وفي إطار آخر، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال قصفت منزلا قرب مدرسة الفردوس غرب رفح "من الجانب الفلسطيني"، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، قرية دير ابزيع غرب رام الله.

ونقلت (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت دير ابزيع، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو مواجهات.

كما هاجم مستعمرون مركبات المواطنين قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأفادت مصادر أمنية بأن مستعمرين احتشدوا قرب مستعمرة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار مادية.

التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بغزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "التابعين" التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط أكثر من 100 شهيد وإصابة العشرات من المدنيين.

وأكدت المنظمة - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن ذلك يأتي امتداداً للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من عشرة شهور في قطاع غزة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحمّلت المنظمة، قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وطالبت المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام واجباته بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تطالب الفلسطينيين بالنزوح من غرب منطقة صلاح الدين
  • الاحتلال يوسع أوامر الإخلاء في خان يونس وينسف مبان سكنية برفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط خان يونس بالنزوح لمنطقة المواصي
  • عاجل | صفارات الإنذار تدوي في كيسوفيم بغلاف غزة
  • سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل
  • بيان عماني: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل
  • لبنان والعراق وإيران والأزهر الشريف تدين استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • سلطنة عُمان تُدين القصف الوحشي الإسرائيلي على مدرسة النازحين في غزة
  • برلماني: صمت المجتمع الدولي يجعله شريكا في الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس