صحيفة اليوم:
2024-08-11@14:42:51 GMT

في يوم واحد.. 190 ألف صاعقة تضرب النمسا

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

في يوم واحد.. 190 ألف صاعقة تضرب النمسا

تسببت الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية في أضرار في مختلف أنحاء النمسا أمس الجمعة، وسجلت هيئة الأرصاد الجوية النمساوية فى يوم واحد 190 ألف صاعقة برقية في الدولة التى تعد من دول جبال الألب، وهو أعلى رقم يسجل هذا العام.
وفي ولاية فورارلبيرج الواقعة غربى البلاد، اتسمت الأمطار في وادي الراين بالقرب من بحيرة كونستانس بالغزارة ما أدى إلى انحناء الأشجار وتطاير الأسطح ، بينما غمرت المياه الطرق بسبب انسداد مجاري الصرف.


أخبار متعلقة إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف المطيرة شرقي الصينانتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجويةالأرصاد: ارتفاع قياسي في الحرارة وأمطار غزيرة على مرتفعات مكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صواعق تجتاح النمسا - أرشيفية اليوم الصواعق في النمساونظرا للكمية الكبيرة من المياه المتدفقة إلى نهر الراين، أغلقت السلطات المناطق القريبة من النهر أمام الجمهور كإجراء احترازي.
وقدرت شركة "التأمين النمساوية ضد البرد" بالنمسا إجمالي الأضرار في فورارلبيرج بنحو 2.1 مليون يورو (3.1 مليون دولار). وقالت إن أكثر من 5000 هكتار من المحاصيل دمرت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صاعقة برق- مشاع إبداعي
وأعيد فتح الطرق جزئيا اليوم السبت في ولاية تيرول المجاورة التي أغلقتها الانهيارات الطينية. وظلت طرق أوبرينتال وفيلاجراتينتال مغلقة. وفي ولاية ستيريا الواقعة جنوب شرقى النمسا، تسببت العواصف في حدوث فيضانات وسقوط أشجار.
وفي الوقت ذاته تم فى ولاية كارينثيا الجنوبية المجاورة نشر خدمات الطوارئ في العديد من مناطق البحيرات لإنقاذ السباحين وهواة التجديف وراكبي الأمواج الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الشاطئ بسبب الأمواج القوية. وجرى إلغاء حوالي 40 رحلة في مطار فيينا مساء أمس الجمعة بسبب الظروف الجوية السيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات فيينا العواصف النمسا صاعقة article img ratio

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 230 طالبًا.. جامعة الأمير سلطان تختتم برنامج موهبة الإثرائي

اختتمت جامعة الأمير سلطان برنامج "موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م" الذي نظمته بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والذي استهدف طلاب وطالبات التميز في الصف الثالث من المرحلة المتوسطة والصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية الذين بلغ عددهم 230 طالبًا وطالبة.
وتأتي استضافة الجامعة للبرنامج تنفيذًا لأهداف خطتها الاستراتيجية الرابعة التي تركز على أهمية التطوير وجودة التعليم في جميع أنحاء المملكة، وسعيًا من برنامج "موهبة" لتوسيع مدارك الطلاب والطالبات الذهنية والمعرفية، وتوفير الفرص لاكتشاف مجالات علمية جديدة.
أخبار متعلقة "الأرصاد": الأمطار الغزيرة تكشف أهمية البيانات المناخية"سفراء الرضا": تلقّي 4517 بلاغًا عن المجمعات الطبية بالشرقية خلال 6 أشهر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأمير سلطان تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024 - واسبرنامج موهبة الإثرائييعد البرنامج خطوة بارزة نحو تعزيز ودعم الطلبة الذين يتمتعون بقدرات استثنائية في مختلف المجالات الأكاديمية والإبداعية ويهدف إلى استكشاف وتنمية مواهبهم، وتوفير بيئة تعليمية تحفزهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتوجيههم نحو مسارات مهنية وتعليمية متقدمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأمير سلطان تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024 - واس
واشتمل البرنامج الذي امتد من 21- 7 إلى 8- 8- 2024 على مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل ورش العمل، والدورات التعليمية الخاصة، والمشاريع البحثية، والمسابقات الأكاديمية، والتدريب الخارجي في مجالات مختلفة ومتنوعة مثل: (الرياضيات المالية والإكتوارية)، و(الأمن السيبراني)، و(علم البيانات والذكاء الاصطناعي)، و(الفيزياء بين النظرية والتطبيق)، و(العمارة والتصميم الإبداعي)، بالإضافة إلى رفع مستوى المهارات الحياتية لدى الطلبة من خلال حقائب مهارية حول (التفكير الأخلاقي والمهارات الشخصية والاجتماعية) و(التغلب على التحديات).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأمير سلطان تختتم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024 - واس
وهدف البرنامج لتعزيز التواصل والتفاعل بين الطلبة الموهوبين وبين المجتمع المحلي، ما وفر لهم فرصًا للتعلم من خبراء الصناعة والأكاديميين المتميزين في مجالاتهم، وجعل البرنامج جسرًا حقيقيًا نحو تحقيق الطموحات الأكاديمية والمهنية للطلبة الموهوبين، ويسهم بشكل كبير في بناء مستقبلهم وتأثيرهم الإيجابي في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ري بالمياه المعالجة.. برنامج التشجير والتخضير يغطي مزيداً من المواقع بالطائف
  • شاهد.. عودة المعلمين استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • شاهد.. عودة المعلمين استعدادً لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • نهر الخير.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • فيرمونت.. أمريكا تعلن الطوارئ في الولاية الرابعة بسبب الإعصار "ديبي"
  • الأكبر في الشرق الأوسط.. معالم فريدة تحتضنها محمية الملك سلمان
  • طقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على الباحة
  • موسم جدة.. سيارة كلاسيكية تجذب زوار سباق السرعة الصيفي
  • 566 دارسًا يستفيدون من الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في صبيا
  • بمشاركة 230 طالبًا.. جامعة الأمير سلطان تختتم برنامج موهبة الإثرائي