استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، وكان على متنها 156 سائحًا أسبانيًا، من بينهم عدد من الصحفيين والكُتاب السياحيين.

وقامت سلطات المطار باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، حيث تم توفير جميع التسهيلات اللازمة للركاب لإنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر، ويأتي ذلك في إطار التعاون الفعال والتنسيق الدائم بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتقديم أفضل تجربة للسائحين الأسبان خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ والتي تعد مقصدًا سياحيًا هامًا على خريطة السياحة العالمية.

وكان في استقبال هذه الرحلة اللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ نيابة عن محافظ جنوب سيناء، بالإضافة إلى اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء وفريق عمل العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي، حيث قاموا بالترحيب بالسائحين وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم إلى جانب توزيع المواد الدعائية عن المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري ولاسيما المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

ومن المقرر أن يستمر تسيير الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو بين مدينتي مدريد وشرم الشيخ حتى شهر أكتوبر القادم بواقع رحلة أسبوعية، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات وفقًا لسياسة العرض والطلب.

وتُعد هذه الرحلات المباشرة خطوة هامة لدعم جهود الدولة المصرية فى تنمية الحركة السياحية والجوية القادمة من المدن الأوربية إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة في ضوء ما تتمتع به مدينة شرم الشيخ من مقومات طبيعية خلابة تُعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة تحظي بإقبال السائحين من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاًالأردن.. بيان عاجل من الخطوط الجوية الملكية بشأن مواعيد رحلات الطيران

بسبب عاصفة قوية.. إلغاء رحلات الطيران بمطار دبي الدولي

النيجر تعلق رحلات الطيران التجارية من وإلى نيجيريا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شرم الشيخ مدريد مطار شرم الشيخ الدولي العاصمة الإسبانية مدريد شركة آير كايرو مدينة مدريد شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقعت رابطة صناعة الرحلات البحرية الدولية CLIA انخفاضًا كبيرًا في عدد زيارات الموانئ في البحر الأحمر وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​هذا الموسم مقارنة بالتوقعات الأولية.

وقالت الرابطة ردًا على استفسار إن توقعات زيارات الموانئ انخفضت بنسبة 72 في المائة في الصيف. وألغت شركات الشحن رحلات وغيرت مساراتها. ولم تقدم الرابطة أرقامًا مطلقة.

وأفادت أن هذا التطور يرتبط بالوضع الأمني ​​في المنطقة، إذ يهاجم الحوثيون المعادون لإسرائيل في اليمن السفن التجارية المارة على سواحل اليمن منذ اندلاع الصراع في غزة، ويهدف الحوثيون إلى فرض نهاية للعمليات العسكرية الإسرائيلية، كما صدرت تهديدات بشن هجمات في البحر الأبيض المتوسط.

العواقب الاقتصادية طويلة المدى

وصرح مدير CLIA في ألمانيا، جورج إيرمان ، لوكالة الأنباء الألمانية أن سلامة الركاب وأفراد الطاقم هي الأولوية القصوى لشركات الرحلات البحرية.

وأضاف إيرمان أن الشركات تأخذ في الاعتبار الوضع الجيوسياسي في تخطيط الرحلات. كما أن العملاء يدركون تدابير السلامة.

وقال إيرمان إن عدم وصول السفن إلى الموانئ من شأنه أن يخلف عواقب اقتصادية طويلة الأجل. وأضاف: “يؤثر هذا بشكل خاص على الأشخاص في الموقع الذين يعتمدون بشكل كبير على السياحة وأنشطة الموانئ”. وهناك عدد أقل بكثير من رحلات السفن إلى الموانئ في مصر وقبرص، على سبيل المثال.

 

مقالات مشابهة

  • مطار صنعاء يستعد لاستقبال رحلات من وجهات متعددة
  • السياني يرأس اجتماعاً لمناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • وزير الأوقاف يستقبل وفدًا من شيوخ مطروح وشمال سيناء
  • إنذار خاطئ بوجود قنبلة على متن طائرة قادمة من المغرب يثير الرعب بمطار باريس
  • إثيوبيا تقرر بناء أكبر مطار في إفريقيا بمساعدة شركة خليجية
  • رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر
  • 120 رحلة أسبوعياً بمطار بورتسودان شرقي السودان
  • مطار إسطنبول يواصل تربعه على عرش أوروبا بعدد الرحلات الجوية
  • «القاهرة الإخبارية»: «إيرلاينز» الأمريكية تلغي جميع رحلات الطيران إلى تل أبيب
  • رحلات يونايتد إيرلاينز لإسرائيل ستظل معلقة في المستقبل المنظور