نفذ مقاومون فلسطينيون عملية إطلاق نار على سيارة لمستوطنين إسرائيليين، قرب حاجز إلياهو في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مواقع عبرية، إنه مساء السبت، أطلق فلسطينيون النار على سيارة إسرائيلية عند حاجز إلياهو جنوب شرق مدينة قلقيلية إلى الغرب من بلدة النبي الياس في الضفة الغربية المحتلة.



وقال المراسل العسكري الإسرائيلي للقناة 14 العبرية، هيلل روزين، إن لا أنباء عن وقوع إصابات في العملية، ودفع الاحتلال بقوات كبيرة إلى المنطقة.



ראשוני: דיווח על ירי לעבר רכב ישראלי סמוך למצפה אליהו בשומרון. — הלל ביטון רוזן | Hallel Bitton Rosen (@BittonRosen) July 13, 2024

وتأتي العملية بعد ساعات على مجزرة المواصي التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وراح ضحيتها قرابة 90 شهيدا، ومئات الجرحى.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية الاحتلال غزة احتلال غزة الضفة الغربية طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تفجر منزلاً بالخليل وتجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها

يمانيون.. / فجرت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، منزل عائلة شهيد فلسطيني في بلدة دورا جنوب الخليل، فيما أجبرت عائلة فلسطينية على هدم منزلها في القدس.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اقتحمت دورا، وحاصرت منزل عائلة الشهيد مسالمة في حي الناموس غرب البلدة بعد أن أغلقت الطرق المؤدية إليه بالسواتر الترابية، وأجبرت العائلة على إخلائه، وشرعت بتفخيخ جدرانه الداخلية، قبل نسفه في وقت لاحق.
وخلال اقتحام البلدة، حطمت قوات العدو مركبة مواطن في منطقة طاروسا غرب البلدة.
وارتقى الشهيد مسالمة برصاص قوات العدو في 31 مارس الماضي، عقب تنفيذه عملية في “غان يفني” في أسدود داخل الأراضي المحتلة عام 1948. وأسفرت عن إصابة 3 صهاينة بجروح وصفت بالخطيرة.
وفي سياق متصل أجبرت قواتُ العدو عائلة المطور في مدينة القدس المحتلة على هدم منزلها بدعوى عدم الترخيص، في خطوةٍ تهدفُ لتهجير المقدسيين وترحيلهم، قسرًا صباح اليوم الخميس.

واستنكرتْ عائلة المطور والتي تقطنُ حي الشيخ عنبر في بلدة الزعيم في القدس المحتلة، إجراءات الكيان الصهيوني في هدم بيوت المقدسيين بدعوى عدم الترخيص.
وخلال شهر يوليو، بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس (76) عملية هدم، منها (10 عمليات هدم ذاتي قسري) و(62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف.
وينتهج العدو الصهيوني سياسة هدم منازل منفذي عمليات المقاومة التي توقع خسائر بشرية في صفوف جنود الاحتلال أو المستوطنين، في إطار سياسة العقاب الجماعي التي يجرمها القانون الدولي، وتستمر فيها قوات الاحتلال رغم فشلها في ثني الفلسطينيين عن تنفيذ المزيد من العمليات.

# الخليلً#العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلة#هدم المنازل

مقالات مشابهة

  • مقتل مستوطن وإصابة آخر بعملية إطلاق نار في الأغوار الشمالية
  • وزير خارجية الاحتلال يدعو لبناء حاجز على الحدود مع الأردن
  • اقتحامات ومواجهات في الضفة الغربية
  • مستوطن يدهس عدد من جنود الاحتلال في رام الله.. فيديو
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية وطولكرم ويصيب ناشطا أجنبيا في نابلس
  • إصابة 5 فلسطينيات بجراح في هجوم للمستوطنين على سيارة قرب نابلس
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات ودهم بالضفة الغربية المحتلة
  • إطلاق 10 صواريخ من لبنان على مناطق إسرائيلية
  • قوات العدو الصهيوني تفجر منزلاً بالخليل وتجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها
  • بعد توجيهات النمروش.. استنفار عسكري بقوات المنطقة الغربية