أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات واستنكارها استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وجددت المملكة مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تؤكد المملكة على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 75 ألف فلسطيني في جنوب غزة نزحوا خلال أيام

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، فيليب لازاريني، اليوم الأحد، إن الأيام القليلة الماضية شهدت نزوح أكثر من 75 ألف مواطن في جنوب غربي قطاع غزة.

وأوضح لازاريني في منشور على منصة «إكس»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني لا يزال مستمرا بلا نهاية، مشيرًا إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت، الليلة الماضية، أوامر إضافية لإجبار المزيد من الناس على النزوح مرات أخرى.

وأوضح لازاريني أن بعض النازحين قادرون فقط على حمل أطفالهم معهم، وبعضهم يحملون حياتهم كلها في حقيبة صغيرة واحدة، لافتًا إلى أن النازحين الجدد ذاهبون إلى ملاجئ مكتظة بالعائلات، دون تحديد مكان معين، وأنهم فقدوا كل شيء ويحتاجون إلى كل شيء.

ووسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، أوامر الإخلاء القسري في مناطق بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وطالبت المواطنين والنازحين المتواجدين في حي الجلاء المعروف بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس بالإخلاء فورا، مجددة مطالبة المواطنين في أحياء جديدة في مركز مدينة خان يونس بإخلائها قسرًا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ أيضاًالاتحاد الأوروبي والأونروا.. أبرز الإدانات الدولية لمجزرة مدرسة «التابعين» بغزة

الأونروا تحذر من نقص المياه وتفاقم خطر الأمراض المعدية في غزة

«الأونروا» تهدف إلى إعادة الأطفال في غزة إلى التعليم

مقالات مشابهة

  • الأونروا: 75 ألف فلسطيني في جنوب غزة نزحوا خلال أيام
  • شهيدان وجرحى جراء قصف الاحتلال جنوب قطاع غزة
  • كاتبة صحفية: استهداف إسرائيل لمدرسة التابعين أشبه بـ«يوم القيامة»
  • وسط قصف عنيف.. استشهاد 3 فلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • مجلس التعاون الخليجي: استهداف النازحين في مدرسة "التابعين" بغزة جريمة حرب
  • كوردستان تنفي وجود حالات نزوح من مخيمات النازحين في زاخو
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس
  • الأورومتوسطي .. استهداف الاحتلال لمدارس الإيواء سياسة ممنهجة لتهجير النازحين وتفريغ مدينة غزة
  • الأورومتوسطي: استهداف الاحتلال لمدارس الإيواء بغزة سياسة ممنهجة لتهجير النازحين
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس