شهد مطار ميلانو مالبيسنا في شمال إيطاليا لحظات من الهلع بعد أن شوهدت طائرة بوينغ 777، مكتظة بالركاب، وهي تسحل ذيلها بقوة لمئات الأمتار على المدرج. الطائرة، التي تنتمي لأسطول الخطوط الجوية التشيلية لاتام، كانت تواجه وضعًا مرعبًا كاد أن يؤدي إلى كارثة تودي بحياة جميع الركاب على متنها، وفقًا لتقرير "دايلي ميل".



أظهرت لقطات فيديو الطائرة، التي يمكنها حمل أكثر من 500 راكب، وهي غير قادرة على الإقلاع، حيث تطاير الدخان والحطام خلفها أثناء المحاولة الفاشلة. وأفادت صحيفة "كورييري" أن الركاب شاهدوا شرارات تنطلق من الطائرة أثناء انجرارها بعنف على المدرج. وبعد كفاح، تمكن الطيار من إقلاع الطائرة، لكنه طُلب منه الهبوط بها فورًا لإجراء فحص عاجل. تُظهر بيانات FlightRadar أن الطائرة، التي كانت تحلق تحت الرمز LA8073، دارت حول المطار تسع مرات قبل أن تهبط مرة أخرى بسلام.

تجري السلطات الإيطالية تحقيقًا شاملاً في الحادث، بالتعاون مع سلطات التحقيق في البرازيل والولايات المتحدة. يأتي هذا الحادث في وقت حرج بالنسبة لشركة بوينغ، التي تواجه تدقيقًا شديدًا بسبب سلسلة من الإخفاقات الخطيرة. في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن نيتها الاعتراف بالذنب في الاحتيال فيما يتعلق بالموافقة على طائرتها 737 ماكس، بعد تحطم طائرتين من هذا الطراز، مما أسفر عن مقتل 346 شخصًا في إندونيسيا وإثيوبيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وفاة 7 أشخاص جراء تحطم طائرة جنوب تشيلي

لقي 7 أشخاص مصرعهم؛ جراء تحطم طائرة خفيفة من نوع Piper Navajo في منطقة جبلية بجنوب تشيلي.

رئيس اتحاد المصارعة: التحقيقات مع كيشو مستمرة والأمور في فرنسا "صعبة" عكس مصر إسبانيا تفوز بذهبية كرة القدم لأولمبياد باريس على حساب فرنسا

وأكدت هيئة الطيران المدني في تشيلي، اليوم السبت، العثور على حطام الطائرة التي اختفت من الرادارات، مُشيرة إلى أن الطيار والركاب الستة لقوا مصرعهم، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت الطائرة التابعة لشركة Transportes Aereos San Rafael المحلية تنفذ رحلة بين مدينة كويهايكي إلى بلدة تشيلي تشيكو على الحدود مع الأرجنتين في جنوب البلاد.

وفتحت هيئة الطيران المدني تحقيقًا في الحادث، وأرسلت خبراء إلى المكان.

وتُشير التقارير الإعلامية المحلية إلى سوء الظروف الجوية في المنطقة التي وقع فيها الحادث.

مقالات مشابهة

  • إنذار خاطئ بوجود قنبلة على متن طائرة قادمة من المغرب يثير الرعب بمطار باريس
  • بالونات طائرة مغربية تحلق فوق جزر الكناري تثير دهشة الإعلام الإسباني (صورة)
  • بسبب مسافرين مغاربة…طيّار يقوم بتغيير مسار طائرة كانت قادمة من أمستردام إلى مراكش
  • دولة الكويت تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع البرازيل في حادثة سقوط طائرة مدنية
  • صناعة فرنسية إيطالية.. ماذا نعرف عن طائرة كارثة البرازيل “إيه تي آر 72″؟
  • مقتل 61 شخصا في حادث تحطم طائرة ركاب بالبرازيل
  • الإمارات تعزي وتتضامن مع البرازيل في حادثة سقوط طائرة الركاب
  • بعد حادثة البرازيل.. مصرع 7 أشخاص جرّاء تحطم طائرة في تشيلي
  • وفاة 7 أشخاص جراء تحطم طائرة جنوب تشيلي
  • (إيه 380) لـ«الاتحاد للطيران» تحلق إلى سنغافورة 1 فبراير