عربي21:
2024-08-11@15:25:17 GMT

الاتحاد السعودي يتعاقد مع مدرب منتخب فرنسا السابق

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

الاتحاد السعودي يتعاقد مع مدرب منتخب فرنسا السابق

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم،  اليوم السبت عن تعيين الفرنسي لوران بلان مدربا جديدا خلفا للأرجنتيني المقال مارسيلو غاياردو .

ونشر الاتحاد عبر حسابه في منصة "إكس" صورة لمدربه الجديد وأرفقها بتعليق: "نرحب بالمدرب لوران بلان في نادي الاتحاد".

ولم يكشف النادي السعودي عن أية تفاصيل حول الصفقة، لكن تقارير صحفية كشفت أن الطرفين توصلا لاتفاق على عقد لمدة عامين حتى حزيران / يونيو 2026، ‏ويتضمن الاتفاق أيضا خيارا لتمديد العقد حتى حزيران / يونيو 2027.



نرحب بالمدرب لوران بلان في نادي الاتحاد ????⚫️ pic.twitter.com/CCgEkncKWv

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) July 13, 2024
وسيجتمع بلان (58 عاما) الذي أقيل من منصبه مدربا لليون في سبتمبر الماضي، مع مواطنيه اللاعبين المهاجم كريم بنزيما الذي لعب تحت قيادته خلال توليه مهمة تدريب المنتخب الفرنسي بين 2010 و2012، ولاعب الوسط نغولو كانتي.

وذكرت بعض التقارير أن الاتحاد تعاقد مع بلان، بناء على رغبة من كريم  بنزيما.ذ

وسيكون هذا المنصب الثاني للمدرب الفرنسي في منطقة الخليج بعد إشرافه على الريان القطري بين كانون الأول / ديسمبر 2020 وشباط / فبراير 2022.

وقبل انضمامه إلى الريان، لم يشرف مدافع برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق على أي فريق منذ 2016، عندما قاد باريس سان جيرمان المملوك قطريا إلى إحراز لقب كأس فرنسا على حساب مارسيليا 4-2.

وبعد إقالته من الريان تعاقد بلان مع ليون في أكتوبر 2022 وأقيل في العام التالي عندما حقق بداية موسم كارثية.

ويقيم الاتحاد حاليا معسكرا خارجيا في إسبانيا، فيما سيقيم معسكرا آخر في البرتغال خلال الفترة من 27 تموز / يوليو الحالي وحتى 3 آب/ أغسطس المقبل.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية لوران بلان الاتحاد السعودي كرة القدم لوران بلان الاتحاد السعودي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بلان يطلب تقريرا مفصلا عن لاعبي الاتحاد

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أن الفرنسي لوران بلان، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، سيطلب، الإثنين، تقريرًا مفصَّلًا من جهازه المساعد حول مدى التزام فرحة الشمراني وطلال حاجي، لاعبَي الفريق، بالبرنامج اللياقي الذي وُضِعَ لهما بعد إبعادهما من معسكر البرتغال، وعودتهما إلى جدة عقب أحداث «الاشتباك» في مواجهة فارينزي البرتغالي التجريبية.

وأوضحت المصادر، أنه سيقرِّر الجهازان الفني والإداري بناءً على التقرير عودة اللاعبَين إلى التدريبات الجماعية، التي تستأنف الاثنين، من عدمها بعد الجلوس معهما.

وجدير بالذكر، أن إدارة النادي، فعَّلت اللائحة الداخلية على اللاعبَين إثر الأحداث التي وقعت خلال المواجهة، كما طبَّقت عقوبات ماليةً على عدد من لاعبيها عقب اشتباكات بالأيدي مع لاعبين في فارينزي.

مقالات مشابهة

  • دوي يكسر صمته ويعلق على شائعات انتقاله إلى بايرن ميونخ
  • بلان يطلب تقريرا مفصلا عن لاعبي الاتحاد
  • حقيقة موافقة هنري على تدريب منتخب أمريكا
  • نساكاريسبور التركي يتعاقد مع مهاجم الفيحاء السابق
  • أولمبيا باريس.. إسبانيا تفوز على فرنسا وتحرز الميدالية الذهبية
  • الاتحاد يسعى للتخلص من مدافعه الأجنبي
  • فيرمين لوبيز يحقق رقم قياسي في أولمبياد باريس عقب ثنائية فرنسا
  • احذروا غضب اللاروخا.. إسبانيا ترد سريعًا على فرنسا بثلاثية في 10 دقائق «فيديو»
  • نادي فرنسي يفاوض المهاجم سفيان رحيمي
  • "عبد المنعم يقترب من فرنسا".. مدافع نيس يتمم اتفاقه مع أستون فيلا الإنجليزي