في إطار جهود وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني لتنشيط الحركة السياحية والجوية الوافدة من الخارج إلى مناطق الجذب السياحي المصري، استقبل، منذ قليل، مطار شرم الشيخ الدولي أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، وكان على متنها 156 سائحًا أسبانيًا؛ من بينهم عدد من الصحفيين والكُتاب السياحيين.

هذا وقد قامت سلطات المطار باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، حيث تم توفير كافة التسهيلات اللازمة للركاب لإنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر، ويأتي ذلك في إطار التعاون الفعال والتنسيق الدائم بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتقديم أفضل تجربة للسائحين الأسبان خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ والتي تعد مقصدًا سياحيًا هامًا على خريطة السياحة العالمية.

وقد كان في استقبال هذه الرحلة اللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ نيابة عن  محافظ جنوب سيناء، بالإضافة إلى اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء وفريق عمل العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي؛ حيث قاموا بالترحيب بالسائحين وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم إلى جانب توزيع المواد الدعائية عن المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري ولاسيما المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

هذا ومن المقرر أن يستمر تسيير الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو بين مدينتي مدريد وشرم الشيخ حتى شهر أكتوبر القادم بواقع رحلة أسبوعية، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات وفقًا لسياسة العرض والطلب.

وتُعد هذه الرحلات المباشرة خطوة هامة لدعم جهود الدولة المصرية فى تنمية الحركة السياحية والجوية القادمة من المدن الأوربية إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة في ضوء ما تتمتع به مدينة شرم الشيخ من مقومات طبيعية خلابة تُعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة تحظي بإقبال السائحين من مختلف دول العالم.

1000146099 1000146093 1000146096 1000146090 1000146087 1000146084 1000146083

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بسبب روسيا.. الخطوط الجوية البريطانية تعلق الطيران لبكين في أكتوبر

تعتزم الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيروايز" تعليق الرحلات الطيران بين لندن وبكين في أواخر أكتوبر المقبل، بعد ما يزيد قليلا على سنة من استئناف خدماتها في ظل تعقيد المجال الجوي الروسي للعمليات وبقاء الطلب في أكبر اقتصاد أسيوي ضعيفا، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية إنها ستعلق خدماتها حتى نوفمبر من العام المقبل وستضع جدولها قيد المراجعة.

الخطوط الجوية البريطانية تعلق جميع رحلاتها إلى #الصين https://t.co/B8EWfdDuHu#صحيفة_اليوم pic.twitter.com/nVhcgwKKm4— صحيفة اليوم (@alyaum) January 29, 2020تعليق الرحلات الطيرانوستواصل الخطوط الجوية البريطانية تشغيل رحلات يومية إلى شنغهاي وهونج كونج، وفقا لبيان.
أخبار متعلقة "التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي لحماية مسلمي الروهينجيا في ميانمارالاتحاد الأفريقي ينشئ بعثة جديدة لتحقيق الاستقرار في الصومالوخفض عدد من الخطوط الجوية رحلاتها إلى الصين وسط مستوى طلب بطيء ومدة طيران أطول بسبب التحليق حول المجال الجوي الروسي.
ويمثل تعليق الرحلات إلى بكين تغييرا لاتجاه الخطوط الجوية البريطانية، التي ذكرت في يناير إنها ستضاعف عدد أفراد طاقم الضيافة الذين يتحدثون الصينية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع موقف الأحوال الجوية بمدينة أبو سمبل السياحية
  • إثيوبيا تقرر بناء أكبر مطار في إفريقيا بمساعدة شركة خليجية
  • رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر
  • "الطيران العُماني" يستأنف رحلاته إلى 3 وجهات موسمية لفصل الشتاء
  • "يونايتد إيرلاينز" تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: «إيرلاينز» الأمريكية تلغي جميع رحلات الطيران إلى تل أبيب
  • رحلات يونايتد إيرلاينز لإسرائيل ستظل معلقة في المستقبل المنظور
  • بسبب روسيا.. الخطوط الجوية البريطانية تعلق الطيران لبكين في أكتوبر
  • بتوجيهات من السنوار.. الحية سيواصل قيادة المفاوضات غير المباشرة مع العدو الصهيوني
  • الحية سيواصل قيادة المفاوضات غير المباشرة مع العدو الصهيوني