الثورة نت../

ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني اليوم في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 90 شهيدا فلسطينيا، نصفهم من الأطفال والنساء، و300 جريح، بينهم إصابات حرجة وخطيرة.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي التي تعج بخيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، بينهم عناصر من طواقم الإنقاذ والإسعاف خلال محاولتهم إخلاء الشهداء والمصابين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد صنّف مواصي خان يونس كـ”منطقة آمنة” بعد “أوامر” أصدرها للمواطنين في أيار/مايو الماضي بإخلاء أنحاء أخرى في قطاع غزة.

كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38443 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88481 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

100 شهيد وإصابة العشرات إثر مجزرة شنعاء ضد العزّل بمدرسة التابعين

عواصم "وكالات": استشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب عشرات آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، كانت تؤوي حوالي 250 نازحًا خلال صلاة الفجر. وقال أبو وسيم، أحد السكان الذين وصلوا إلى موقع الغارة صباح اليوم، :"كما ترون، لا نعرف ماذا نقول. أناس آمنون، نساء وأطفال وشباب كانوا يؤدون صلاة الفجر ثم رأوا الصاروخ الأول يسقط عليهم." ونددت حركة حماس بالتصعيد الخطير في الحرب مع جيش الاحتلال بعد القصف، وأكدت الحركة أن هذا القصف يمثل جريمة مروعة وتصعيداً خطيراً في سلسلة الجرائم التي تُرتكب في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر. وفي مؤتمر صحفي في مستشفى المعمداني، أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني، أن الطيران الإسرائيلي استهدف طابقين في المدرسة والمسجد المجاور بثلاثة صواريخ، مما أدى إلى تدمير المنشأة وسقوط العديد من الشهداء والجرحى. وأدى الهجوم إلى مشاهد مروعة حيث نقلت جثامين متفحمة وأشلاء إلى المستشفى، مما صعب مهمة إنقاذ الجرحى في ظل ضعف الإمكانيات الطبية، وأكدت حماس في بيان أن هذا الهجوم يعد جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي، قائلة إن جيش الاحتلال يختلق الذرائع لاستهداف المدنيين والمرافق الحيوية. وقالت حركة "فتح": إن "المجزرة الدموية الشنعاء التي ارتكبها جيش الاحتلال، فجر اليوم تمثل ذروة الإرهاب والإجرام لدى حكومة الاحتلال الفاشية، التي تؤكد بارتكابها لهذه المجازر بما لا يدع مجالا للشك مساعيها لإبادة شعبنا عبر سياسة القتل التراكمي والمجازر الجماعية التي ترتعد لهولها الضمائر الحية." وأعربت سلطنةُ عُمان عن إدانتها للقصف الوحشي الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي تُؤوي نازحين في حي الدرج بقطاع غزة، صباح اليوم، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين العُزّل، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني. وأكّدت في بيانٍ صادرٍ عن وزارة الخارجية اليوم أن استهداف المدارس والمنشآت المدنية يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ولقرارات الشرعية الدولية، مجددة دعوتها المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات السافرة والعمل على حماية المدنيين الأبرياء ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي وفرض عقوبات دولية على إسرائيل. كما جددت الوزارة تأكيدها على موقف سلطنة عُمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن نفسه وفي إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لما نصّت عليه قرارات مجلس الأمن ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39790 قتيلا منذ بدء الحرب على خلفية قصف جديد 
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب منذ 7 أكتوبر إلى 39790 شهيدا و92002 جرحى
  • 100 شهيد وإصابة العشرات إثر مجزرة شنعاء ضد العزّل بمدرسة التابعين
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 39790 شهيدا و91702 اصابة
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين في غزة إلى أكثر من 100 شهيد
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 39790 وإصابة 91702 آخرين
  • حصيلة الشهداء في القطاع تقترب من الـ 40 ألفا.. مجازر متتالية خلال ساعات
  • 29 شهيداً فلسطينياً جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في خان يونس
  • 16 شهيدا بينهم صحفيان في خان يونس وغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في صفوف العاملين بمجال الإغاثة في قطاع غزة