الرياض : البلاد

 صادرت اللجنة الأمنية لمراقبة محلات بيع وخياطة الملابس العسكرية بإمارة منطقة الرياض اليوم، أكثر من 40 ألف رتبة وشعار عسكري و230 بدلة عسكرية مخالفة لأنظمة بيع وخياطة الملابس العسكرية، إلى جانب إغلاق محل مخالف يعمل في خياطة الملابس العسكرية بدون ترخيص.

 جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر بناءً على توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

 يذكر أن الجولة التفتيشية نفذت بمشاركة وزارة الحرس الوطني، وشرطة منطقة الرياض، وجوازات المنطقة، وأمانة المنطقة، ومكتب العمل بمنطقة الرياض.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية غربي البلاد

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية عن بدء الحرس الثوري الإيراني مناورات عسكرية واسعة في المناطق الغربية من البلاد. 

 

وذكرت الوكالة أن هذه المناورات تشمل تدريبات على مختلف أنواع الأسلحة والتكتيكات العسكرية، حيث يشارك فيها عدد كبير من وحدات الحرس الثوري. وتأتي هذه المناورات في إطار تعزيز جاهزية القوات العسكرية الإيرانية لمواجهة أي تهديدات محتملة، ولرفع مستوى التنسيق والتكتيك بين الوحدات المختلفة.

 

وأكدت المصادر العسكرية أن المناورات تهدف إلى اختبار فعالية الأنظمة الدفاعية والهجومية، وتحسين قدرة الحرس الثوري على تنفيذ عمليات عسكرية معقدة تحت ظروف مختلفة. كما تركز التدريبات على تعزيز التنسيق بين القوات البرية والجوية والبحرية.

 

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن هذه المناورات تأتي في سياق تصاعد التوترات الإقليمية والضغوط الدولية على إيران. وتهدف إلى إرسال رسالة قوية للمجتمع الدولي بشأن استعداد إيران الكامل للدفاع عن سيادتها ومصالحها الوطنية.

 

وأوضحت المصادر أن التدريبات ستستمر لعدة أيام، وستشمل عرضاً للأسلحة الحديثة والتكتيكات المتقدمة. وتعتزم القيادة العسكرية الإيرانية إجراء تقييم شامل للأداء العسكري بعد انتهاء المناورات لتحسين الاستراتيجيات والخطط الدفاعية.

 

تجدر الإشارة إلى أن إيران قد قامت بمناورات مماثلة في الماضي كجزء من استراتيجيتها الدفاعية، ولتأكيد قدرتها على حماية مصالحها في ظل الأوضاع الإقليمية المتوترة.

 

حزب الله اللبناني: استهدفنا موقع المرج بقذائف المدفعية وحققنا إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ هجوم على موقع المرج في الجنوب اللبناني، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة في العملية. 

 

في بيان رسمي، أكدت جماعة حزب الله أنها قامت باستهداف الموقع باستخدام قذائف المدفعية، حيث تم توجيه الضربات بدقة إلى الهدف المحدد. وأفاد البيان بأن العملية جاءت في إطار الرد على التصعيدات الأخيرة والهجمات التي تعرضت لها المناطق اللبنانية من قبل العدو الإسرائيلي.

 

وأضاف حزب الله أن الهجوم يأتي في سياق عملياتهم المستمرة للدفاع عن الأراضي اللبنانية والتصدي لما وصفوه بالاعتداءات الإسرائيلية. وأوضح البيان أن الهدف من هذه العمليات هو إرسال رسالة قوية للعدو بأن حزب الله مستعد للرد على أي انتهاك لسيادة لبنان.

 

وأشار حزب الله إلى أن العملية العسكرية تمت بنجاح وأن القصف قد أسفر عن أضرار مباشرة في موقع المرج، مما يعكس فعالية الاستراتيجية العسكرية التي يعتمدونها. وأكد الحزب في ختام البيان أن عملياتهم ستستمر طالما استمر العدو في اعتداءاته، ورفع من مستوى استعداداته لمواجهة أي تصعيد محتمل.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني توترات متزايدة، حيث تتابع الأوساط العسكرية والسياسية التطورات عن كثب في ظل تصاعد الأنشطة العسكرية على الحدود.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية غربي البلاد
  • صنعاء.. تشييع حوثي لقيادات عسكرية لقت مصرعها في جبهات القتال
  • واشنطن تستعد لتقديم 3.5 مليارات دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل
  • ضبط وتدمير مضافات وأوكار لداعش في صحراء الأنبار
  • ضبط 234 دراجة نارية مخالفة
  • ضبط مقيم لتهديده شخصًا بأداة صلبة وارتكاب مخالفة طمس لوحة مركبته شاحنة .. فيديو
  • دورة الألعاب “باريس2024”.. الأمير عبدالعزيز بن تركي يشهد الاستقبال الرسمي للأولمبية البحرينية
  • «بدلة روبوتية» تُعيد الحركة للاعبة تنس مصابة بالشلل
  • ضبط 323 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • ضبط 323 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة