قال رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني كيريلو بودانوف اليوم السبت، إنه كانت هناك عدة محاولات لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ونقل موقع "نيو فويس" الأوكراني عن بودانوف قوله: "لكن كما ترون، لم تكلل بالنجاح".

بخصوص خطط مواجهة #بوتين يتوقع أن يتفق الحلفاء في قمة حلف شمال الأطلسي في #واشنطن الأسبوع المقبل على دعم طويل الأمد لـ #أوكرانيا#اليوم | #الناتو | #أوروباhttps://t.

co/K6fVNMpIUI pic.twitter.com/Dvv1OF7FNG— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2024محاولات اغتيال بوتينولم يذكر الجنرال أساس ادعائه، كما لم يشر إلى ما إذا كان جهاز الاستخبارات الذي يقوده أم جهاز آخر هو الذي اشترك في الخطط.
أخبار متعلقة العثور على عامل مفقود بعد حادث منجم في بولنداغوتيريش: لا بديل عن "الأونروا" في غزةيذكر أن بودانوف أدلى من قبل بتصريحات استفزازية كنوع من أنواع الحرب النفسية.الهجوم على بوتينورد الكرملين بإيضاح من المتحدث باسمه دميتري بيسكوف أن سلامة الرئيس ستكون محمية.
ونقلت عنه وكالة أنباء "تاس" قوله إن "التهديد من نظام كييف واضح." ولا يعرف إلا القليل عن محاولات الهجوم على بوتين خلال فترته الطويلة في السلطة.
وذكر بودانوف أنه كانت هناك في مايو 2022 محاولة لرجال من القوقاز لاغتيال بوتين وفشلت، بعد فترة قصيرة من أمره بشن هجوم شامل على أوكرانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف الهجوم على بوتين بوتين أوكرانيا روسيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

رئيس «الأوكراني للحوار»: كييف تحاول تحسين دفاعاتها في مناطق تحت سيطرتها

قال الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن الهجوم الأوكراني المفاجئ على روسيا، سببه أن موسكو ما زالت تصر على فرض شروط تعتبرها كييف إملاءات، مشيرًا إلى أنها تريد إرسال رسالة بهذا الهجوم، بأنها لا تريد الاستمرار في المفاوضات، بل تريد أن تضع شروطا تتناسب مع حقوقها ضمن الميثاق الدولي، وهذا ما جرى استنتاجه اليوم، من تصريحات جديدة للقيادة السياسية الأوكرانية.

تفوق أوكرانيا في تصنيع الطائرات

أضاف «أبو الروب» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية أمل مضهج، أن أوكرانيا نجحت نجاحا واضحا، وإثبات ذلك من خلال السيطرة في أقل من يومين على 155 كيلومتر، وتدمير دبابات، وقتل 500 جندي وأسر نحو 300 آخرين مع استمرار حصر الأعداد، مشيرًا إلى أنها لم تستمر في هذا العلمية لأنها مغامرة كبيرة، فهي تحاول تحسين دفاعاتها في المناطق التي سيطرت عليها.

ولفت إلى أن أوكرانيا أصبحت أولى دول العالم في تصنيع الطائرات، التي تتجاوز شهريا 300 مسيرة، سواء قتالية أو استطلاعية، إذ أن أوكرانيا تحاول تأكيد استمرارها في الدفاع عن أراضيها، وأنها قادرة على ذلك.

أوكرانيا تخترق التحصينات الروسية

أوضح رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، أن عملية الهجوم الأوكراني كانت مُتقنة، استطاعت بها أوكرانيا اختراق التحصينات الروسية، وقبلها استطاعت الوصول إلى معلومات تمركز القوات الروسية ونقاط الثغرات فيها.

مقالات مشابهة

  • بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكراني
  • أوكرانيا تتعهد بتدمير البنية التحتية العسكرية الروسية.. ما القصة؟ #عاجل
  • أردوغان يستقبل نجلي هنية في إسطنبول بحضور رئيس الاستخبارات (صور)
  •  رئيس أوكرانيا يقر بعمليات عسكرية تهدف إلى «نقل الحرب» لروسيا
  • زيلينسكي يبرر التوغل الأوكراني داخل روسيا
  • رئيس «الأوكراني للحوار»: كييف تحاول تحسين دفاعاتها في مناطق تحت سيطرتها
  • رئيس الاستخبارات العسكرية السابق ينتقد نتنياهو: استراتيجية النصر المطلق تخدم إيران
  • رئيس الاستخبارات العسكرية السابق ينتقد نتنياهو: إستراتيجية النصر المطلق تخدم إيران
  • محلل سابق في الـCIA يعترف بعجز “واشنطن” عن إخضاع اليمن
  • قتلى في قصف بالمدفعية والقنابل الجوية على أوكرانيا