شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، السبت، في مسيرة منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وهتفوا للمقاومة في غزة، وسط دعوات للإضراب الأحد.

وجاءت المسيرة إسنادا لغزة وتنديدا بمجزرة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

هتافات غاضبة في رام الله؛ رداً على تصريحات القيادي بفتح منير الجاغوب pic.

twitter.com/ODyUXyeyPL — حامد العلي (@Hamedalalinew) July 13, 2024

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تعبر عن التضامن مع غزة وتدعو للوحدة الوطنية "من رام الله تحية لغزة الأبية، وحدة وحدة وطنية".

" نحن شعب واحد ما يصيب غزة يصيب الضفة، وكل الشعب الفلسطيني مع المقاومة".. جانب من المسيرة التي انطلقت في مدينة رام الله تنديدًا بمجازر الاحتلال المستمرة بحق المدنيين في غزة. pic.twitter.com/uqknuUaH3F — فلسطين بوست (@PalpostN) July 13, 2024 مسيرة غاضبة على دوار المنارة في رام الله تنديداً بمجزرة مواصي خان يونس بقطاع غزة pic.twitter.com/Mzi16YgKzV — قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) July 13, 2024
وفي الخليل، خرج عدد من الفلسطينيين للتظاهر تنديدا بالمجزرة.

وسار عدد من المواطنين في الخليل ورددوا هتافات من أجل غزة، ومطالبين بوقف الحرب على القطاع.

تغطية صحفية: مسيرة في مدينة الخليل؛ تنديداً بمجزرتي مواصي خانيونس ومخيم الشاطئ بغزة. pic.twitter.com/fqy6u5RhDx — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 13, 2024

وفي وقت سابق السبت، طال قصف جوي، خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وأدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا نصفهم أطفال و300 جريح وفق إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية "الإضراب الشامل الأحد" يستثني المرافق الصحية والصيدليات.



كما انتشرت دعوات شبابية على مواقع التواصل تدعو إلى الإضراب الأحد "حدادا على أرواح شهداء غزة وتنديدا بالمجزرة".

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي" بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خانيونس وحتى رفح جنوبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رام الله الضفة الغربية غزة الاحتلال احتلال غزة الضفة الغربية رام الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رام الله pic twitter com فی مدینة

إقرأ أيضاً:

فيديو مسرّب لنائبة لبنانية مسيحية يثير فتنة (شاهد)

أثار فيديو مسرّب لعضو تكتل "الجمهورية القوية" اللبناني، وهي النائبة غادة أيوب، الفائزة عن المقعد الكاثوليكي في دائرة صيدا جزين، جدلاً واسعاً، عبر  مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي عشاء، علّقت أيوب على ما يُواجهه لبنان من حروب قائلة "نحن في مواجهة منذ 1400 سنة، والمواجهة ما زالت مستمرة، وأن المُواجهة المُستمّرة بنُشوبها في كل لحظة في حياتنا، وبحياتنا تعبانين وموجوعين لكن بنصلي حتى نتخطى هذا".

أضافت " لكن فعليا لما بنطلع اديش هم بيتحدونا اديش هما بيجربوا ييأسونا، لكن كيف وهذه الليلة هي ليلة الإيمان والأمل".

⚠️ محور "المونتاج"

???????? الفيديو الكامل الذي يوضح السياق الذي تحدثت به النائب غادة أيوب.

???? محور "الإفلاس" بات يختصر إنجازاته بتركيب فيديوهات البطولة عبر "المونتاج" واجتزاء الأحاديث عن سياقها وترويج الإشاعات والأكاذيب.

???? مطبخ "السموم" الإيراني يريد حرف الأنظار عن "أزمته" ويعمد… pic.twitter.com/qTtLf5PYlU — طوني بولس (@TonyBouloss) August 8, 2024
 ورأى بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن النّائبة أيوب قصدت بتاريخ 1400 سنة نشأة الإسلام، ووجهوا إليها انتقادات لاذعة، على اعتبار أنها تدرّس في الجامعة اللبنانية، وتتكلم بلغة طائفية مقيتة.
#غادة_أيوب هذه النائبة اللبنانية المسبحية قالت الحقيقة الكامنة في صدورهم : خلافنا معهم منذ ١٤٠٠ سنة تقصد خلافها مع جميع المسلمين في لبنان وفي الوطن العربي . صدق الله العظيم حين قال : وان ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) . pic.twitter.com/EFf0HjwLQ1 — Reema العتيبي (@reema7090) August 9, 2024
ومن ناحية أخرى علّقت الجماعة الإسلامية على كلام النائبة، وقالت في بيان لها: "أن حديث أيوب مشروع فتنة يتماهى مع مشروع العدو في تدمير لبنان”.

وقالت: “كان واضحاً، ومنذ انطلاق طوفان الأقصى، أن لأيوب مواقف حادة تجاه المقاومة، وهذا حقها السياسي، أما أن تتمادى في مواقفها للغمز من فترة هي الأقدس عند المسلمين، فهذا تجاوز كل الخطوط الحمر، ولن نسكت عنه أبداً”.


 وطلبت الجماعة من "رئيس مجلس النواب نبيه بري رفع الحصانة النيابية عن أيوب، تمهيداً لتقديم شكوى قضائية بحقها لدى الجهات المختصة بتهمة ازدراء الأديان”؛ مضيفة: “تتحمّل أيوب، ومن تمثّل، مسؤولية أيّ تداعيات قد تنتج عن هذا الفعل القبيح”.

وفي السياق ذاته، علّقت غادة أيوب على الهجوم عليها قائلة: "أنا ابنة صيدا وليس لديّ أيّ تطرّف أو خطاب طائفي، ولم أقصد المسلمين بكلامي بل نضال البطريركية المارونية، وما يجري حملة ممنهجة من "الحزب" و"التيار" لهدر دمي".

غادة أيوب: أنا إبنة صيدا وليس لديّ أيّ تطرّف أو خطاب طائفي، ولم أقصد المسلمين بكلامي بل نضال البطريركية المارونية، وما يجري حملة ممنهجة من "الحزب" و"التيار" لهدر دمي.#غادة_أيوب #القوات_اللبنانية #الجمهورية_القوية@DrGhadaAyoub pic.twitter.com/ucZfJuAnSO — Lebanese Forces (@LFPartyOfficial) August 9, 2024

مقالات مشابهة

  • وقفة غضب أردنية في ساحة الكالوتي تنديدا بمجزرة الفجر / فيديو
  • “الإخوان المسلمون” يدعون للخروج إلى الميادين كلها تنديدا بمجزرة مدرسة التابعين في غزة
  • قتل أصحاب الأخدود.. مواقع التواصل الاجتماعي تضج بمجزرة المصلين في غزة
  • أطقم أندية البريميرليغ للموسم الجديد 2024-2025
  • فيديو مسرّب لنائبة لبنانية مسيحية يثير فتنة (شاهد)
  • حزب الله يهاجم مواقع تحصن بها جنود الاحتلال بمستوطنات شمال فلسطين (شاهد)
  • مسيّرة للاحتلال تستهدف سيارة مدنية في صيدا جنوبي لبنان (شاهد)
  • كمائن للمقاومة ومعارك بخان يونس والاحتلال يقر بخسائره
  • مسيرات إسرائيلية تبث رسائل صوتية بالعربية ضد حزب الله في سماء لبنان
  • الاحتلال يستعد لإقامة مدينة خيام لإجلاء المستوطنين من شمال فلسطين (شاهد)