#سواليف

أكدت شخصيات و #فصائل_فلسطينية، استياءها ورفضها للبيان الصادر عن الرئاسة الفلسطينية بخصوص #مجزرة #مواصي_خانيونس التي راح ضحيتها مئات #الشهداء و #الجرحى، اليوم السبت، حيث اعتبر البيان حركة #حماس مسؤولة وشريكة في #حرب_الإبادة_الإسرائيلية.

وقال نائب رئيس المجلس التشريعي، حسن خريشة ، إنه “يبدو أن الرئاسة الفلسطينية تغرد خارج السرب، والأصل أن تكون هناك شراكة ومسؤولية ضد العدوان الإسرائيلي، ومن يتبنى الرواية الإسرائيلية فهو في الصف الآخر”.

وأضاف خريشة، أنه “مطلوب منا أن نتوحد ضد العدوان الإسرائيلي، لا أن نحمل بعضنا الآخر المسؤولية”.

مقالات ذات صلة إعلام عبري ينشر تفاصيل “مرعبة” عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية خانيونس 2024/07/13

وأكد، أن حماس والمقاومة الفلسطينية انتصرت في قطاع غزة وهي تواجه الاحتلال، وبالتالي الشعب الفلسطيني موحد خلف المقاومة وضد العدوان الإسرائيلي.

وقال القيادي الفلسطيني عمر عساف، إن بيان الرئاسة بالخصوص بيان بائس؛ لأن موقف الرئاسة يتعارض عمليا ويتناقض مع الإرادة الشعبية الفلسطينية.

وأضاف عساف ، أن على من صاغ هذا البيان أن يسمع صوت الشارع الفلسطيني في رام الله ماذا كان يقول ويهتف بصوت عالٍ بأن إما أن تتحدث بكلام مسؤول بشأن غزة أو “سد فمك”

وأكد أن هذا البيان لا وزن له لأن من أصدره فقد وزنه على الصعيد الشعبي والعالمي.

من جانبه، قال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة خليل عساف، إن تحميل حماس المسؤولية شيء معيب ومخجل ولا يجوز ولا بأي شكل من الأشكال.

وأضاف عساف : “إسرائيل لا تميز بين فلسطيني وآخر ومن يتهم حماس هو شريك للاحتلال وهذه خدمة مجانية للاحتلال”.

ودعا حزب الشعب الفلسطيني، الرئيس محمود عباس، إلى سحب التصريحات المنسوبة للرئاسة، مؤكدا أن “إسرائيل” وأمريكا وحدهما يتحملان المسؤولية عن استمرار الإبادة الجماعية في غزة والضفة.

واستهجن حزب الشعب، الخلط في المسؤوليات الذي تضمنته التصريحات التي نسبت للرئاسة الفلسطينية بهذا الخصوص، ودعا الحزب الرئاسة إلى سحبها. مؤكداً أن المسؤول الوحيد عن استمرار الإبادة الجماعية ضد شعبنا هو الاحتلال الإسرائيلي الفاشي وشريكته الولايات المتحدة الأمريكية، وأن أية خلافات فلسطينية سابقة على هذه الجرائم هي في حكم الماضي، وأن الأمر الوحيد المطلوب اليوم هو الوحدة في مواجهة التصفية المستمرة ضد شعبنا.

وفي السياق، استنكرت حركة حماس، ما جاء على لسان منير الجاغوب القيادي في حركة فتح، من تصريحات تروّج لرواية الاحتلال الكاذبة وتتساوق معها، في الزعم زوراً وبهتاناً بوجود قيادات من القسام والمقاومة بين المدنيين النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس، والتي تعرضت لمجزرة مروّعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين العزّل، في تبرير قبيح لجريمة الاحتلال والمجزرة التي ارتكبها بحق الأطفال والنساء.

وأكدت أن التماهي مع روايات الاحتلال المجرم، وتبنّيها والترويج لها، هو خدمة مجانية للاحتلال، وضربٌ للمبادئ الوطنية والأخلاقية، وتنكرٌ لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا، الذي يواجه في غزة والضفة والقدس، حرب إبادة وحشية، تتطلب أقصى مستويات الوحدة والتكاتف لصدها.

ودعت حركة فتح لإدانة ورفض هذه التصريحات اللا وطنية، والعمل على ضبط ومساءلة من يُطلقها ووقف ترويجه لروايات الاحتلال الكاذبة، والاصطفاف مع شعبنا في معركته الفاصلة وصموده في وجه هذه الهجمة الهمجية التي تستهدف وجوده على أرضه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فصائل فلسطينية مجزرة مواصي خانيونس الشهداء الجرحى حماس حرب الإبادة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

حماس تكذب ادعاءات الاحتلال بشأن وجود عناصر المقاومة في مدرسة التابعين

نفت حركة حماس، اليوم السبت، كل ما تم تداوله في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود عناصر المقاومة الفلسطينية داخل مدرسة التابعين الشرعية شرق مدينة غزة.

وقالت حماس: «لم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح وجيش العدو يكذب مجددًا ويختلق الذرائع السخيفة لاستهداف المدنيين»، مشيرة إلى أن السياسة الصارمة المعمول بها لدى مقاتلي كل الفصائل هي عدم الوجود بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف الصهيوني.

وعلقت حركة حماس على مجزرة مدرسة التابعين، منذ قليل قائلة: «إن مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير في مسلسل الجرائم التي ترتكب في غزة على يد النازيين الجدد».

وأفادت حماس: «مجزرة مدرسة التابعين تأكيد واضح من الحكومة الصهيونية على مضيها في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني»، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يختلق الذرائع الواهية والأكاذيب المفضوحة لاستهداف المدنيين والمدارس والمستشفيات.

وأضافت حركة «حماس»: «نؤكد أن تصاعد الإجرام الصهيوني في قطاع غزة لم يكن ليتواصل لولا الدعم الأمريكي ما يجعل واشنطن شريكة فيه».

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا عنيفًا على النازحين، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات المصابين.

اقرأ أيضاًحماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا

استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

عاجل.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال

مقالات مشابهة

  • عاجل - جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لأربع مناطق في خانيونس
  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • عاجل - حركة حماس: الذين استشهدوا في مجزرة اليوم ليس بينهم مسلح واحد وكلهم مدنيون
  • حماس تكذب ادعاءات الاحتلال بشأن وجود عناصر المقاومة في مدرسة التابعين
  • الهباش: العالم عليه أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • حماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة "التابعين" تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة «التابعين» تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا