إصابة صحفي أثناء تغطيته لمجزرة المواصي.. نشرت قناة الجزيرة مقطع فيديو يظهر أحد الصحفيين أصيب أثناء تغطيته لمجزرة المواصي بخان يونس، يلفت من خلاله نتيجة الهجوم لطيران الاحتلال على المنطقة.

ويقول الصحفي في الفيديو الذي تم تصويره أثناء معالجة إصابته: «ساعة وصولنا حدث الإطلاق العشوائي على طواقم الدفاع المدني ووزارة الصحة وجميع المسعفين والمصابين»، لافتا إلى أنه أثناء تغطيته للحدث وجد مجموعة من الناس يخرجون جثث مقطعة من الداخل وأثناء تصويره لهم تم الإطلاق عليه.

وبصوت متقطع ونبرة مليئة بالحزن على ما رأى وشهدته عيناه من اضطهاد صريح ومباشر للشعب الفلسطيني في غزة أمام العالم أجمع، وبكسرة قلب على الأطفال والنساء وجميع من قتلوا في هذه المجزرة وكأنهم في نظر الاحتلال الغاشم مجموعة من الحيوانات البشرية، أكد الصحفي أنه تم إطلاق النار عليه بشكل مباشر أثناء تغطيته للحدث وأصيب بعدها.

مجزرة المواصي

يذكر أن منطقة المواصي السكنية الواقعة في خانيونس جنوب غرب غزة تعرضت اليوم السبت لأحزمة نارية من الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي تسبب في وقوع مجزرة جديدة غربي خان يونس.

حيث أن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي أغار على خيام النازحين، ومحيط هذه الخيام، وعلى مدار نصف ساعة حتى الآن لم تتوقف سيارات الإسعاف في نقل عشرات الشهداء والجرحى.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر استضافت وفودا إسرائيلية وأمريكية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

وفي وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

جهود مصر في إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

ولا تزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بكافة الطرق المتاحة، سواء عن طريق إدخال شاحنات المساعدات عبر الطرق الآمنة، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها القوات المسلحة المصرية العظيمة، والتي تعمل بجهد كبير لتخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًمصدر: القيادة الإسرائيلية تستهلك الوقت في اجتماعات شكلية لجذب الرأي العام

مصدر: مصر تدعو إسرائيل إلى عدم عرقلة مفاوضات التهدئة بغزة

نصفهم أطفال ونساء.. ارتفاع ضحايا مجزرة «المواصي» لـ90 شهيدا و300 مصاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية لغزة اتفاق وقف إطلاق النار مجزرة المواصي اتفاق لوقف إطلاق النار إدخال المساعدات الإنسانية لغزة مجزرة المواصی أثناء تغطیته أن مصر

إقرأ أيضاً:

حرائق الغابات تجتاح أمريكا واليونان والمغرب (فيديو)

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية واليونان والمغرب، اشتعال حرائق الغابات لارتفاع درجات الحرارة نتيجة للتقلبات المناخية المختلفة، مما سبب الكثير من الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليس من السهل السيطرة عليها.

حرائق اليونان

في اليابان يواصل أكثر من 250 رجل إطفاء، العمل على مكافحة حرائق الغابات في منطقة ريثيمنو بوسط جزيرة كريت اليونانية، الذي اندلع منذ يوم الأربعاء الماضي في جنوب الجزيرة بسبب الرياح القوية، مما تسبب في إخلاء أكثر من 8 قرى من السكان في مناطق مرتفعة.

وذكرت إدارة الإطفاء أن 40 فردا من وحدة متخصصة من أثينا انضم إلى العملية في منطقة ريثيمنو بوسط الجزيرة في وقت متأخر من يوم الخميس، بمساعدة سرب ضخم يتكون من 13 طائرة لإطفاء الحرائق و8 طائرات هليكوبتر .

والتهمت النيران بساتين الزيتون والأراضي الزراعية والأشجار، مما أدى إلى تدمير شبكات الري، لكنها لم تشكل تهديدًا مباشرا للمنتجعات السياحية على طول ساحل الجزيرة.

وأضافت إدارة الإطفاء أن 35 حريق غابات اندلعت في جميع أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس».

حرائق في الولايات المتحدة الأمريكية

 تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لأكبر حريق لها منذ سنوات، فتواصل الحرائق الهائلة اجتياح ولاية كاليفورنيا، مسببةً دمارًا واسع النطاق و تلتهم الأشجار، المحاصيل الزراعية، والأخشاب.

BREAKING: Massive pallet fire ongoing in downtown Modesto, California. The fire has spread to buildings. Source:⁦@AZ_Intel_⁩ pic.twitter.com/eiAlsxqmP1

— PLANET NEWS MONITOR (@planet_monitor1) August 10, 2024

قالت إدارة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا إن نسبة الاحتواء وصلت إلى 34% فقط حتى الآن، وإن الحريق اندلع في أحد المباني العريقة بجنوب غرب أوهايو ولم تأتي أخبار عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

حرائق بدولة المغرب

وعربيا، اشتعل حريق منذ الأحد الماضي، في غابة تيزيران في المغرب، حيث تواصل السلطات المغربية جهودها للسيطرة على الحريق حتى الآن، وذلك وسط تحذيرات أصدرتها السلطات المغربية من تزايد الحرائق، جراء موجتي الجفاف والحرارة المرتفعة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مغربية.

وقال سعيد بنجيرة، مدير الوكالة الوطنية للمياه والغابات إن الحريق لم يخلف أي خسائر في الأرواح»، وحذرت الوكالة المغربية للمياه والغابات من تزايد خطر اندلاع حرائق الغابات خلال الصيف، نتيجة للجفاف المتواصل للعام السادس على التوالي واستمرار ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • قراءة الحدث
  • مصرع صبي بالفيوم أثناء اللهو بـ«مرجيحة يدوية»
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط خان يونس بالنزوح لمنطقة المواصي
  • استشاري: إذا استمرت أعراض “كورونا” 3 أشهر حينها تثبت إصابته بمتلازمة ما بعد “كوفيد”.. فيديو
  • القيادي الحوثي ‘‘المتوكل’’ يعتدي بالضرب على مُسنٍ ويسقطه أرضًا .. وكاميرا المراقبة توثق المشهد الصادم (فيديو)
  • حرائق الغابات تجتاح أمريكا واليونان والمغرب (فيديو)
  • الشيخ سالم الفلاحات يكتب .. مجزرة الفجر في مدرسة التابعين
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي
  • شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة! ”فيديو”
  • ‎شاب تبرع بكليته لفتاة لايعرفها فتوفي أثناء العملية وأوصى بالتبرع بأعضائه .. فيديو